كتب_عمرو صالح:

كشفت الدكتورة مها صابر مدير حديقة حيوان الجيزة سابقا، عن ثمن شبل الأسد وتكاليف تربيته بداية من فترة الرضاعة وحتى مرحلة النضج.

يأتي ذلك، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، فيديو يظهر أسدًا صغيرًا يتجول بمحيط فيلا بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة، مما أثار الرعب بين سكان المنطقة.

وقالت مها صابر خلال تصريحاتها لمصراوي إن أسعار شبل الأسد الصغير تتراوح ما بين ١٧٠ ألف إلى ٢٠٠ ألف جنيه بحد أقصى، حسب حالة جسمه و حجم أعضائه خلال المرحلة الأولى من عمره، موضحة أن الشبل خلال الأشهر الأولى من حياته تكون وجبته الغذائية الوحيدة اللبن وقد تكون قطعة لحم صغيرة في بعض الأحيان.

وتابعت مدير حديقة الحيوان سابقا: وبمجرد أن تنتهي مرحلة الرضاعة يتم تغذيته بشكل طبيعي على اللحوم حيث يتناول خلال اليوم الواحد ما يقرب من ٨ كيلو لحم ذلك الأمر الذي كان يدفعنا كمسؤولين عن حديقة الحيوان لإتباع برامج من شأنها أن تمنع ولادة الأسود بالحديقة لتكلفة تربيتها الباهظة.

وكشفت أن سعر شبل الأسد الصغير أغلى بكثير من سعر الأسد الكبير.

اقرأ أيضا:

فيديو - أسد يتجول في شوارع القاهرة.. أول توضيح رسمي بتفاصيل الواقعة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أسد التجمع شبل التجمع

إقرأ أيضاً:

ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية

تسبب ظهور حيوان نافق بأحدى القرى السياحية غرب الإسكندرية فى اثارة الرعب والفزع بين المصطافين والمواطنين وسادت حالة من الهرج والمرج على الشاطئ، يأتي ذلك بعد أيام من ظهور 3 كائنات حية بحرية غريبة لم يعرف إذا كانت حوتا أم قرشا، في قرية سياحية بالكيلو 67 في مدينة الحمام بالساحل الشمالي بمصر، السبت قبل الماضي.

واكد المواطنين انهم اثناء تواجدهم بالمياه للسباحة فؤجئ بوجود حيوان نافق فى المياه مما تسبب فى صراخ المواطنين وحالة من الذعر وقاموا على الفور المصطافين باخلاء مياه البحر ، وقام مجموعة من الشباب بسحبه واخراجه للشاطئ .

كما أكدوا أن الحيوان النافق ربما يكون بقرة أو فرس نهر، مشيرين إلى أنه لو كان بقرة فربما القيت من إحدى المراكب التي تحمل شحنات من الأبقار وقام مسؤولو المركب بإلقاء النافقة منها في المياه. وقام المصطافون بإبلاغ السلطات لمعر فة هوية الحيوان النافق وتحليل

وكشف الدكتور عادل على أحمد، رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، حقيقة الحيوان النافق الذي عثر عليه مصطافين بإحدى القرى السياحية في الساحل الشمالى غرب الإسكندرية، اليوم الأحد.

وتم تشكيل  وفدًا علميًا من فرع المعهد القومى بالإسكندرية، لمعاينة الحيوان النافق في الساحل الشمالى، وتبين أنه ليس حيوانأً بحرياً، وإنما من واقع المعاينة المبدئية هو حيوان ماشية يحتمل أن يكون تم القائه في عرض البحر بعد نفوقه أثناء نقل الماشية عن طريق البحر.

وأشار إلى أن الحيوان النافق به شعر وجزء كبير من الرأس التي تشبه الماشية فضلا عن رجليه الأماميتين اللاتين توضحان هذا الأمر.

 

مقالات مشابهة

  • فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة تكشف خطط زيلينسكي القادمة
  • ‏الداخلية الفرنسية: نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تظهر حصول حزب التجمع اليميني على 33% من الأصوات
  • مساع وضغوطات لإعادة أمل شعبان إلى التربية
  • حظك اليوم برج الأسد الاثنين 1-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية
  • حظك اليوم.. توقعات برج الأسد 30 يونيو 2024
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات