الجزيرة:
2024-07-01@15:16:51 GMT

قتيل بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

قتيل بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

قال الدفاع المدني اللبناني إن شخصا استشهد وأصيب آخر بجروح في غارة إسرائيلية على بلدة القنطرة جنوبي لبنان، في حين أكد حزب الله أنه حقق إصابة مباشرة في قصفه موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

وكانت المقاتلات الإسرائيلية شنت غارتين على بلدتي القنطرة والغندورية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية قرية العباسية ومحيط بلدة كفرحمام في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

من جهته، أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا قلعة هونين الإسرائيلية وموقعي رويسات العلم وزبدين في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا المحتلتين، مؤكدا أنه حقق "إصابة مباشرة".

وقالت مراسلة الجزيرة إن صفارات الإنذار دوت في مناطق عدة من الجليل الأعلى، بينها كريات شمونة ومرجليوت.

استبعاد فتح جبهة جديدة

وفي سياق متصل، استبعد الخبير العسكري والإستراتيجي بمركز "راسام" للدراسات، حاتم الفلاحي، أن تفتح إسرائيل جبهة مع لبنان، واعتبر أن هذه المسالة ليست مطروحة حاليا.

وعلل الخبير ذلك بأن القوات التي تعمل في الجبهة مع لبنان ستواجه مشكلة حقيقية، لأن قسما منها كان في جبهة غزة، وقد استُهلكت بشكل كبير جدا في المعارك التي جرت في المنطقة الجنوبية، ولذلك فإن عملية إعادتها إلى الشمال ستأخذ وقتا من أجل إعادة التنظيم وإعادة الاستعداد القتالي مرة أخرى.

وأوضح أنه توجد 4 فرق عسكرية إسرائيلية في الجبهة الشمالية، منها فرقتان إقليميتان، هما الفرقة 210 على الحدود مع سوريا في منطقة الجولان، والفرقة 90 مع لبنان، وهما فرقتان ثابتتان، وهناك أيضا الفرقة 36 التي تعد القوى الضاربة للقيادة الشمالية، بالإضافة إلى الفرقة 146 التي تسمى فرقة الجليل.

وأضاف أن الفرقة 36 كانت تقاتل في غزة وتم سحبها الفترة الأخيرة ودفعها إلى الشمال بسبب التطور الكبير في العمليات العسكرية بين لبنان وقوات الاحتلال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة

يواصل الجيش الإسرائيلي حملته العسكرية التي تحصد أرواح الفلسطينيين في كل مكان من قطاع غزة منذ أكثر من 8 شهور، عقب هجوم حركة حماس على البلدات الحدودية المحاذية للقطاع في 7 أكتوبر 2023.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بمقتل شخص على الأقل، وإصابة آخرين، الجمعة، بقصف إسرائيلي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ومنذ أمس الخميس، شنت القوات سلسلة غارات على منازل المواطنين في حي الشجاعية بالتزامن مع قصف مدفعي مكثفة وإطلاق الرصاص من الطائرات المسيّرة.

وتمكن طواقم الإنقاذ والإسعاف من انتشال جثامين 7 قتلى منذ ساعات الصباح من الحي. كما انتشلت جثامين متحللة لـ4 قتلى من منطقة النابلسي بحي الشيخ عجلين جنوب غرب غزة.

وأفادت الوكالة أيضًا بمقتل مواطن جراء استهدافه من قبل طائرات مسيّرة قرب مستوصف الزيتون بمدينة غزة.

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" لقي 11 شخصًا على الأقل حتفهم وأصيب 40 آخرون خلال هجوم استهدف مخيمًا جنوب قطاع غزة، نقلًا عن أطباء المستشفيات.

وبحسب التقرير، تعرضت خيام في منطقة المواصي، التي تقع مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، للقصف.

ولجأ العديد من الفلسطينيين إلى المخيم منذ أن بدأت إسرائيل عملياتها في رفح مطلع مايو وتم اعتبار المواصي بشكل محدد منطقة آمنة.

وأوضحت الوكالة أنه ردًا على طلب للتعليق، ذكر الجيش الإسرائيلي، أنه ليس على علم بأي هجوم شنته قوات الإسرائيلية على المواصي، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟
  • "رويترز": نازحو الجنوب اللبناني في قلب المعاناة.. ومخاوف من التصعيد
  • رويترز: نازحو الجنوب اللبناني محرومون من المساعدات.. ومخاوف من حرب شاملة
  • مراسلنا: قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على عدة مناطق في غزة وقصف مكثف على حي الشجاعية
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة
  • كاتب إسرائيلي يبدي خشيته من تحوّل جنين والضفة إلى جبهة حرب رئيسية
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية