تزداد أحداث مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" تشويقا وإثارة في الحلقة الـ11، حيث يواجه صابر المداح (حمادة هلال) تحديات جديدة في صراعه ضد الدكتور سميح الجلاد (فتحي عبدالوهاب).

تبدأ الحلقة بحالة من القلق والتوتر بعد اختفاء زين (محمد عز) زوج منال (دنيا عبدالعزيز) التي تبحث عنه في كل مكان وتقوم بتحرير محضر هي وطليقها حسن (خالد سرحان) بغيابه.

يقرر صابر المداح مساعدة إحسان (حمزة العيلي) في إثبات برائته من قتل 12 شخصا، وخلال تواجده في المستشفى تنتحر الممرضة بعد أن نظر لها إحسان وهو متقمص شخصية الجن (موت).

بعدها يهرب إحسان من المستشفى، ويتأكد صابر المداح في أن الجن موت هو إحسان بعدما وجده واقفا بجوار الدكتور سميح الذي تواجد في مسرح الجريمة، مما يزيد من شكوك صابر المداح.

يترجم صابر المداح البردية، وتشير إلى حرب وموت حتى يجد الحفيد ورث الجد، ويرسل الدكتور زهير (جميل برسوم) رسالة لصابر المداح يشرح له فيها معنى الرقم 331، ويخبره بأن الرقم المقصود به 331 قبل الميلاد وهذا التاريخ الذي زار فيه الاسكندر الأكبر معبد آمون في واحة سيوة، ويطلب من صابر المداح أن يذهب إلى واحة سيوة للبحث عن إرث أجداده، بجوار مقام سيدي جعفر. 

ولكن المفاجأة أن القاتل إحسان يصل إلى واحة سيوة قبل أن يصل إليها صابر المداح، ويدخل صابر المداح في مواجهة ساخنة مع الدكتور سميح، وتنتهي الحلقة بوصول صابر المداح إلى مقام سيدي جعفر في واحة سيوة برفقة زوجته رحاب (هبة مجدي). 

مسلسل "المداح - أسطورة العودة" بطولة حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، محمد عز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، سهر الصايغ، مي سليم، دياب، حمزة العيلي. تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، إنتاج "سيدرز آرت برودكشن – صباح إخوان"، إخراج أحمد سمير فرج، ويعرض الساعة 8 مساء على قناة mbc مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المداح 4 أسطورة العودة صابر المداح حمزة العيلي موت صابر المداح واحة سیوة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: لن ندخر جهدًا في العمل لتقديم ما يليق بالمواطنين

قال الدكتور صابر إبراهيم محافظ القاهرة ، إن هناك دورًا هامًا للإعلام في نقل صوت المواطنين ، مشيرًا إلى أنه حرص على عقد هذا الإجتماع للتحدث عن رؤية المحافظة خلال الفترة القادمة، ومنها الاهتمام برفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والحفاظ عليها واستثمارها سياحيا وتنفيذ المشروعات الكبرى وغيرها من الملفات .

توجيهات الرئيس السيسي هو الاهتمام بالاستثمار والصناعة لذلك سوف نعمل على هذا الملف 

وأضاف محافظ القاهرة في أول مؤتمر صحفي بعد توليه منصبه الجديد، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الاهتمام بالاستثمار والصناعة لذلك سوف نعمل على هذا الملف من خلال حل المشاكل وتذليل العقبات أمام المستثمرين، والاستمرار في تطوير منطقة شق الثعبان وذلك من خلال مشاركة اصحاب الورش والمصانع للوقف على كافة التفاصيل .

وأكد محافظ القاهرة على أهمية الاستماع الي المواطنين من خلال اللقاءات الدورية معهم ومن خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتواصل مع ورؤساء الأحياء لذلك لحل مشاكلهم في أسرع وقت، مشيرا إلى أن الهدف هو تحسين حياة المواطنين .

ووجه محافظ القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته ، مؤكدًا: “لن ندخر جهدًا في العمل تحت قيادته لتقديم ما يليق بمواطنى القاهرة وتقديم الافضل لهم خلال الفترة القادمة .

يذكر أن  الدكتور إبراهيم صابر أدى اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر الرئاسة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، خلفا للواء خالد عبد العال، وتنشر بوابة الوفد السيرة الذاتية لمحافظ القاهرة الجديد.

تدرج الدكتور إبراهيم صابر، في المناصب، حيث عمل كمدير الشئون القانونية بحي المعادي عام 1999، وشغل مناصب سكرتير أحياء المعادي ودار السلام ، ثم شغل منصب رئيس حي طرة عام 2008، ثم رئيس حي المعادي عام 2013، وبعدها رئيس حي دار السلام و رئيس حي مصر الجديدة بين 2016 و2018، حتى تولى منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية.

السيرة الذاتية

حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس عام 1986 والدراسات العليا في الادارة العامة من اكاديمية السادات للعلوم الادارية لمدة عامين 2004 ، حاصل على ماجستير في الادارة العامة والمحلية من اكاديمية السادات للعلوم الادارية 2013 عن رسالة "دور الجمعيات الاهلية في تطوير المناطق العشوائية بالتطبيق على منطقة زينهم بمحافظة القاهرة، حاصل على شهادة الدكتوراه مع مرتبة الشرف في العلوم الاقتصادية والقانونية والادارية عن رسالة دكتوراه بعنوان "التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق بمحافظات القاهرة الكبري وكلية الدراسات والعلوم البئية جامعة عين شمس 2022 .

ساهم الدكتور إبراهيم صابر في عمليات لإزالة الواقعة بشرق القاهرة في عزبة الهجانة وشرق مدينة نصر، كما كان له دور بارز في تطويرات حي مصر الجديدة والكربة شرق محافظة القاهرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • #هذه_أبوظبي.. واحة العين بعدسة أحمد بن عدنان الشامسي
  • محمد العمروسي يكشف مواقف مرعبة عاشها طاقم مسلسل المداح 4
  • "نفسي أجسد شخصية حسني مبارك لأنه أسطورة".. محمد العمروسي في برنامج عيش صباحك
  • حمادة هلال يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية
  • الحقيقة المروعة .. حمادة هلال يكشف تفاصيل وعكته الصحية بعد عودته من الحج
  • محافظ القاهرة: لن ندخر جهدًا في العمل لتقديم ما يليق بالمواطنين
  • «ربنا كرمني وعدت على خير».. أول تعليق من حمادة هلال بعد تعرضه لوعكة صحية
  • «بعد أزمته الصحية»..أول ظهور لـ"حمادة هلال" وسط أجواء تمزج بين الفرح والآلم
  • أول ظهور لحمادة هلال بعد أزمته الصحية
  • لهذا السبب.. حمادة هلال يتصدر تريند محركات بحث "جوجل"