قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير بـ جامعة الأزهر، إنه لا يعتبر طبيعة كيد النساء كأمر فطري أو أمر جُبلن عليه، مشيرًا إلى أن العديد من النساء يتفوقن على الرجال في الأخلاق والسماحة، واستشهد بأبيات المتنبي التي تقول:

فلو كانت النساء كمثل هذه .. لفضلت النساء على الرجال

فما التأنيث لاسم الشمس عيب .

. ولا التذكير فخر للهلال

وفي معرض حديثه عن الآية القرآنية التي تقول "إن كيدكن عظيم"، أوضح أبو عاصي خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "أبواب القرآن"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أن هذه العبارة ليست من كلام الله، وإنما هي قول رجل لامرأته، في ظرف تاريخي معين، مما ينفي الاعتقاد الشائع بأن القرآن يعمم هذا الحكم على جميع النساء.

كما تطرق النقاش إلى مقارنة بين كيد النساء وكيد الشيطان، حيث أكد أبو عاصي أن “الشيطان” هو الأساس في الإغواء والإضلال، وأن الإنسان، سواء كان رجلا أو امرأة، هو مجرد فرع من هذا الأصل، مما يجعل كيد الشيطان أقوى وأعظم من كيد النساء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر كيد النساء النساء

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تكرم 356 فائزاً ببرنامج حافز

كرمت شرطة أبوظبي 356 فائزاً ببرنامج حافز ضمن نسخته الثالثة على مستوى قطاعاتها الشرطية وذلك ضمن جهودها المستمرة على تحفيز منتسبيها بما ينعكس ايجابياً على تحقيق المزيد من الإنجازات الريادية في مسيرة العمل الشرطي والأمني.
وأشاد العميد مسلم محمد العامري مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة بالإقبال الذي شهدته النسخة الثالثة من البرنامج، شاكرًا إدارة أداء العاملين بقطاع الموارد البشرية على جهودها المتميزة في التنظيم والمكرمين على اهتمامهم بمضاعفة الجهود لتحقيق أهداف شرطة أبوظبي وأولوياتها، وحصولهم على نتائج متقدمة، وتمنى لهم مزيدًا من التألق والنجاح، وأن يكونوا قدوة يحتذى بها بين زملائهم.

وأثنى العميد محمد ضاحي الحميري نائب مدير قطاع العمليات المركزية على نجاح برنامج حافز على التوالي منذ إطلاقه وفق أفضل الممارسات المعمول بها من خلال إدراج برنامج احترافي وايجاد روح التنافس بين منتسبيها في مختلف المجالات.

وهنأ العميد محمد عبد الله الزعابي مدير مركز نظم المعلومات والاتصالات بقطاع شؤون القيادة الفائزين على نجاحهم في تجميع نقاط تحفيزية بتطبيق محاور تم احتسابها إلكترونيًا، مؤكدًا استحقاقهم للتكريم على تحقيقهم لأهداف القيادة العامة لشرطة أبوظبي وأولوياتها، ومتمنيًا لهم التوفيق والتألق والمزيد من الإصرار والطموح لتحقيق نجاحات متتالية.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي: بادر واستفد من خصم وتقسيط المخالفات المرورية تنويه من شرطة أبوظبي للجمهور المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • حاولوا تفسير القرآن على هواهم.. أمام مسجد يكشف عن خلاف مع منفذي هجوم داغستان
  • واعظ بالأزهر: الزكاة والصدقة باب عظيم من أبواب الرحمة على الأرض
  • سورتان في القرآن لسداد الدين وتفريج الهموم.. فضلهما عظيم
  • محسن محيي الدين يكشف عن أسرار وكواليس مشواره الفني ببرنامج "واحد من الناس" في هذا الموعد
  • شرطة أبوظبي تكرم 356 فائزاً ببرنامج «حافز»
  • شرطة أبوظبي تكرم 356 فائزاً ببرنامج حافز
  • هذا هو تفسير ظاهرة رؤية النجوم عند إغلاق العينين
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو
  • تفسير رؤية كسر أسنان الفتاة العزباء في المنام.. ابن سيرين يكشف مفاجأة