أحيا أبطال مسلسل الكارتون يحيى وكنوز 3 ذكرى نصر العاشر من رمضان «السادس من أكتوبر»، والذي حققت فيه مصر نصرًا ساحقًا على القوات الإسرائيلية، واستردت سيناء في يوم تحتفل به الأمة المصرية والعربية كل عام، سواء بالتقويم الميلادي والهجري، وشرح مدرس مادة الدراسات الإجتماعية في أحداث مسلسل يحيى وكنوز نصر أكتوبر لطلابه، على أنغام «كان ياما كان» لنيفين محمود.

ورسم أبطال مسلسل يحيى وكنوز 3 صورًا للجنود المصريين وأيضًا الطائرات والدبابات، لتجسيد الملحمة التي شارك فيها الجنود المصريون في حرب العاشر من رمضان، وبعد الانتصار، أظهرت اللقطات أيضًا ازدهار الأراضي الزراعية والمصانع المصرية والمباني والمدن الجديدة التي تعبر عن مرحلة الازدهار التي تعيشها مصر.

وجاءت كلمات الأغنية كالتالي: «كان ياما كان جيشنا في اليوم ده انتصر.. جنود زي الأسود يملوا العين والنظر.. كتبوا التاريخ بدمهم مش فارقة حاجة عندهم.. غير أرضهم.. ما هو أصل إيه أعز من الوطن، كتب التاريخ تشهد على الملحمة.. مين كان قوي ومين دافع مين حما.. مين حرر الأرض بإيديه ومصر بالنسبة له إيه.. كله أمل في بكرة وده فعلًا حصل».

مواعيد عرض مسلسل يحيى وكنوز 3

يُعرض مسلسل يحيى وكنوز على قناة «dmc دراما» في تمام الساعة 10:30 مساءً ويعاد أيضًا في الـ1:30 من ظهر اليوم التالي، ويعرض أيضًا على منصة ووتش ات Watch IT.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل يحيى وكنوز العاشر من رمضان حرب العاشر من رمضان انتصار العاشر من رمضان مسلسل یحیى وکنوز

إقرأ أيضاً:

الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة، نفذت حملات لضبط وإزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات للمياه بعدة مناطق بتلك المدن، حيث أسفرت الحملات عن ضبط عدة مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف تقليل الفاقد والحفاظ على مقدرات الدولة.


وأضاف الوزير أن هناك تكليفات لرؤساء أجهزة المدن الجدبدة، ورؤساء شركات المياه والصرف الصحي، بتكثيف الحملات لضبط الوصلات الخلسة، التي تؤثر في كفاءة تشغيل الخدمة، مع ضرورة الاهتمام بمعدلات تحصيل الفواتير، حفاظا على مستحقات الدولة، وهذان المحددان مسئولية مباشرة لرئيس جهاز كل مدينة، ورئيس كل شركة. 


وفي هذا الإطار، صرح المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بأنه تم شن حملة مكبرة على المجاورتين ( ٨٥.٨٧) بالحى الـ13،  لإزالة كافة الوصلات المخالفة للمياه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وذلك فى إطار تقليل الفاقد من المياه، والحفاظ على مقدرات وممتلكات الدولة، ومنع  التعدى على شبكات المياه.


وحذر رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، المواطنين بالمدينة من التعدى على شبكات المياه أو الصرف أو توصيل وصلة مياه خلسة منعًا للمساءلة القانونية، وتوقيع الغرامة.


وقال المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، إنه تم شن حملة لضبط وصلات مياه الشرب الخلسة أسفرت عن إزالة 18 وصلة مع تحرير محاضر سرقة مياه لأصحاب الوحدات المخالفة، وتطبيق غرامات مالية مضاعفة، وإيقاف التعامل على الوحدات لحين التصالح وسداد الرسوم المالية المطلوبة للخدمة، وذلك بمناطق الإسكان الاقتصادي والشباب وسكن مصر. 


وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار الجهاز فى شن الحملات اليومية صباحًا ومساءً، وذلك حفاظًا على مرفق مياه الشرب، مطالبًا المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمة بضرورة التعاقد بشكل قانوني وعدم التعدي على مرفق المياه، وكذا سداد المتأخرات حفاظًا على المال العام.


وأكد المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، أنه تم شن حملة على وصلات المياه الخلسة بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، وهناك مرور يومي على كافة أحياء المدينة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لحالات التعدي على شبكات مياه الشرب.
 

مقالات مشابهة

  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور الشرقي على مساحة 17 فدانا
  • تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان
  • "ألف شكر يا غالي".. أحمد العوضي يوجه رسالة شكر لأحمد عز
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي
  • نقل النواب توافق على قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة