أعلن جهاز المباحث الجنائية فى ليبيا انتشال 65 جثة تعود لمهاجرين غير شرعيين، من وادى الجهرية بمنطقة الشويرف، جنوب غرب ليبيا.

وقال مكتب الإعلام الأمنى بالجهاز فى بيان أذاعه اليوم الأربعاء تلفزيون الوسط الليبى، إن فريقًا من الخبراء التابع لإدارة المختبرات والأدلة الجنائية انتقل إلى منطقة وادى الجهرية بالشويرف لمعاينة جثث المهاجرين مجهولى الهوية.

ولفت إلى أن عناصر الفريق انتشلوا الرفات، وأخذوا عينات الحمض النووى للجثامين، موضحا أن الفريق قام بإعادة دفن الجثث فى المقبرة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن جثتى طفلين لقيا مصرعهما غرقًا فى حادثين منفصلين بسوهاج

شهدت محافظة سوهاج حادثي غرق أسفرا عن مصرع طفلين، وذلك في مركزى دار السلام والبلينا، تم انتشال الجثتين وتم نقلهما للمستشفى، وتم التحفظ على الجثتين بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة والتي صرحت بدفنهما.

وجاء الحادث الأول عقب تلقى اللواء صبرى صالح عزب، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا يفيد استقبال مستشفى دار السلام المركزي جثة الطفل عبد الحكيم ح. أ. ع، البالغ من العمر 12 سنة، والذي تم العثور عليه غارقًا في نهر النيل بدائرة المركز.

وبسؤال والده، عامل ويبلغ من العمر 38 سنة، أفاد أن نجله كان يستحم في نهر النيل عندما جرفه التيار، مما أدى إلى وفاته غرقًا وبمناظرة الجثة لم تظهر عليها أي إصابات ظاهرية، وأكد مفتش الصحة أن سبب الوفاة هو "إسفكسيا الغرق"، مع نفي أي شبهة جنائية في الحادث.

أما الحادث الثاني، وقع في مركز البلينا حيث تم انتشال جثة الطفل إبراهيم ع. ا. ح، 10 سنوات، بعد غرقه في ترعة الفؤادية، ووفقًا لأقوال والده، تاجر ويبلغ من العمر 50 سنة، وشاهد الواقعة، حسن ح. ح. م، 18 سنة، فإن الطفل كان يسير على حافة الترعة عندما انزلقت قدمه وسقط فيها، مما أدى إلى غرقه.

وبعد انتشال الجثة من قبل قوات الإنقاذ النهري، تم نقلها إلى مشرحة مستشفى البلينا المركزي، وأكد التقرير الطبي أيضًا أن الوفاة ناجمة عن "إسفكسيا الغرق"، دون وجود أي شبهة جنائية.

التحقيقات الأولية من قبل الأجهزة الأمنية في الحادثين أكدت عدم وجود أي شبهة جنائية، وتم تحرير محضرين بالواقعتين لاستكمال الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • كائنات بحرية وجبال من الزمرد.. محمية وادى الجمال تحفة طبيعية تتألق بسحرها
  • رئيس جماعة يعلن انتشال جثث و فقدان العشرات في فيضانات طاطا
  • عاجل.. العثور على جتث 9 أشخاص جرفتهم السيول في طاطا
  • انتشال جثث 3 أطفال غرقى في بركة مائية بتيارت
  • انتشال جثة طفل غريق الساحل الشمالي بالإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • التصريح بدفن جثتى طفلين لقيا مصرعهما غرقًا فى حادثين منفصلين بسوهاج
  • انتشال جثة شاب غرق بمياه ترعة المريوطية
  • تأهل لاعب وادى دجلة علي فرج لنهائي البطولة المفتوحة للإسكواش
  • المؤتمر الأول للإعمار.. حماد يعلن انطلاق خطط التنمية جنوب ليبيا