أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة كورتوا يخضع لجراحة ناجحة كورتوا.. «رسالة تفاؤل»

اقترح «المخضرم» جوي كول الذي لعب لتشيلسي من 2003 إلى 2010، على إدارة «البلوز»، بقيادة تود بويهلي المالك الجديد للنادي اللندني، عقد صفقة مزدوجة لو أمكن هذا الصيف، مع اثنين من أبرز نجوم ريال مدريد خبرة وموهبة، الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس، للاستفادة من خبراتهما الكبيرة في قيادة مجموعة الشباب التي يضمها الفريق.


وتساءل كول في حديث لشبكة «توك سبورت»، عما إذا كان مودريتش على استعداد؛ لأن يلعب موسماً في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، وهو الذي يقدم حتى الآن مردوداً رائعاً مع «الريال»، رغم بلوغه 38سنة.
وقال كول إن النجم الكرواتي أفاد كثيراً اللاعبين الشباب في «الريال» مثل فالفيردي وكامافينجا وتشواميني، لكونه يتمتع بتأثير كبيرعليهم، لفارق السن الكبير بينه وبينهم، ويمكنه أن يفعل نفس الشيء لو جاء إلى تشيلسي.
كما تساءل كول الذي لعب أيضاً لأندية وستهام وليفربول وكوفنتري وأستون فيلا، عما إذا كان بمقدور توني كروس «34عاماً» أن يحقق نفس النتيجة، في حالة انتقاله هو الآخر إلى «البلوز»، بمعنى أن يساعد على نقل خبراته لهذا الفريق الشاب.
وقال كول: مودريتش وكروس «حجرا زاوية» مع «الميرنجي» منذ مجيئهما قبل 10 سنوات، وتحديداً في 2014، وأسهما في حصول «الريال» على العديد من البطولات، وبمقدورهما إضافة ألقاب جديدة هذا الموسم، ومن المؤكد أن يستفيد منهما تشيلسي كثيراً، إذا ما انتقلا إليه الصيف القادم، في ظل سعي إدارة الفريق إلى إصلاح الوضع المتردي والنتائج الهزيلة، رغم أن تود بويهلي أنفق الملايين على شراء لاعبين، ولكنهم للأسف لم يحققوا الهدف من مجيئهم، بل تراجع الفريق إلى المركز الـ11 في الدوري، ويقترب للموسم الثاني على التوالي، من الحرمان من اللعب في أحد بطولات الأندية الأوروبية «دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر».
وإختتم كول الذي لعب لمنتخب إنجلترا من 2001 إلى 2010، حديثه بطرح تساؤل: هل يوافق «الريال» على الاستغناء عن اثنين من أبرز نجومه «دفعة واحدة» هذا الصيف، أم إنه ينوي التجديد لهما لموسم آخر؟.
وذكر موقع جول العالمي، تعليقاً على كلام كول، إنه منذ وصول الملاك الجدد إلى تشيلسي في «صيف 2022»، وهم ينفقون الكثير من المال على شراء اللاعبين، ولم تُترجم هذه الصفقات إلى نتائج على أرض الملعب.
وبعد موسم 2022-2023 مخيب للآمال، وشهد إقالة الألماني توماس توخيل، والإنجليزي جراهام بوتر، يتولى القيادة حالياً الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ورغم ذلك لم يتحسن الوضع، بل ظل الفريق حبيساً في المركز الـ11، وأصبح تود بويهلي في وضع حرج ومطالب بإجراء تغييرات جذرية في الفريق هذا الصيف، على أمل عودة تشيلسي إلى سابق عهده، أحد كبار إنجلترا وأوروبا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تشيلسي ريال مدريد توني كروس مودريتش

إقرأ أيضاً:

سامارانش يقترح إقامة الأولمبياد شتاء لتستضيفه بلدان المناطق الحارة

قال خوان أنطونيو سامارانش جونيور، أحد المتنافسين على منصب الرئيس المقبل للجنة الأولمبية الدولية، إن المنظمة الدولية يجب أن تظل محايدة في الأمور السياسية.

وأضاف سامارانش أنه ليس من اختصاص اللجنة الأولمبية الدولية أن تتخذ موقفا في مثل هذه القضايا.

وقال سامارانش، في مقابلة اليوم الأربعاء، "لسنا على وشك أن نصنع السلام لسوء الحظ. ولسوء الحظ لا يمكننا إيقاف الحروب. لكن هدفنا الرئيسي هو أن نثبت للعالم أن هناك طريقة أخرى ممكنة".

وأضاف "وهذا يعني أننا لا نستطيع أن نتخذ موقفا بالوقوف مع جانب محدد، ويجب علينا أن نحافظ على وحدة الحركة (الأولمبية) من خلال عدم اتخاذ موقف جانبي في كل الصراعات القائمة في العالم".

وتابع "إذا بدأنا كمنظمة في قول ‬لا أحب سجل هذا البلد في مجال حقوق الإنسان أو هذه الدولة الأخرى مذنبة في هذه الحرب، فإننا سوف نختفي وسوف تختفي الألعاب الأولمبية بالأمور الجيدة التي تقدمها".

خوان أنطونيو سامارانش جونيور (الفرنسية) الأولمبياد في الشتاء

وفي إشارة إلى تغير المناخ العالمي، اقترح سامارانش أن تقام الألعاب الأولمبية في المستقبل خلال فصل الشتاء، على غرار ما حدث في قطر خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال إن هذا من شأنه أن يسمح للدول التي تعاني من ارتفاع في درجات الحرارة في الصيف بالمشاركة في استضافة الأولمبياد دون مواجهة التحديات التي تفرضها درجة الحرارة المرتفعة.

وأضاف سامارانش "إذا كنا منظمة دولية حقا، ومن الأفضل أن نكون كذلك، وإلا فإننا سنختفي فيتعين علينا التأكد من أننا نجعل (استضافة) الألعاب متاحة للجميع في العالم وفي كافة مناطق العالم. من غير المقبول القول إنه بسبب التاريخ أو التقاليد إننا سنستبعد مناطق من العالم من إمكانية تنظيم الأولمبياد. ليس عليهم تغيير مناخهم، بل نحن من يتوجب علينا أن نغير كل شيء لكي نكون (منظمة) دولية حقا".

ورد سامارانش، نجل رئيس اللجنة الدولية السابق خوان أنطونيو سامارانش، على أسئلة حول استغلال اسم والده، مؤكدا أنه لم يعتمد على اسم عائلته للنجاح في مسيرته المهنية.

وقال "(كوني ابن خوان أنطونيو سامارانش) لا يشكل أي مزية. لم أستخدم نفوذه مطلقا خلال عضويتي في اللجنة الأولمبية الدولية على مدار 23 عاما وبالتأكيد لن أفعل ذلك خلال الأشهر الستة المقبلة. لم أخطط مطلقا لاستخدام هذا النفوذ أو أن يكون مزية لي".

وأضاف "لن أستخدم (اسمه)، ولكن لا أعتقد أنه سيساعدني، ومع ذلك لن أستخدمه ولا أعتقد أنه سيضرني أيضا".

مقالات مشابهة

  • عودة أسياد أفريقيا.. بهذه الطريقة أشرف ذكي يهنئ الزمالك بالسوبر الأفريقي
  • لماذا يختار البعض السفر في سبتمبر وليس بموسم الصيف؟
  • “تفكك الهيبة الصهيونية: هل انتهت أسطورة ‘الجزيرة الآمنة’ بعد حرب غزة؟”
  • بيان دولي يقترح هدنة في لبنان وإسرائيل تواصل غاراتها
  • السوداني يقترح على اردوغان استنساخ التجربة الإيرانية بتأمين الحدود ويحذر من حرب شاملة
  • سامارانش يقترح إقامة الأولمبياد شتاء لتستضيفه بلدان المناطق الحارة
  • بوتين يقترح مراجعة قواعد استخدام السلاح النووي
  • مدافع الزمالك قريب من الانتقال إلى الجونة خلال الصيف
  • منتدى الصلب العالمي: انخفاض شديد في إنتاج الصلب الإيراني في فصل الصيف
  • "سياحة ناجحة".. الصيف يهب 1.3 مليار دولار لإقليم كردستان