ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن السلطات الأميركية تشكك في تكتيكات الوحدات الأوكرانية، التي تستميت في الدفاع عن "مناطق غير مهمة استراتيجيا"، من بينها منطقة رابوتينو في زابوروجييه.

ووفقا لمعلومات الصحيفة، عبرت واشنطن أكثر من مرة خلال الصراع عن اعتقادها بأن القوات المسلحة الأوكرانية تتمسك بالدفاع لفترة طويلة عن مناطق ليست ذات قيمة استراتيجية، وتفقد في سبيل ذلك الكثير من الجنود والذخائر.

من ناحية أخرى توضح الصحيفة الموقف الأوكراني الذي يتمسك بالدفاع عن مواقعه، لأن التخلي عنها يعني بالنسبة له انتكاسة جديدة في المواجهة مع روسيا الاتحادية.

وبحسب مديرة معهد ماكين (الولايات المتحدة)، إيفلين فاركاس، تشعر إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بخيبة أمل من هذه الاستراتيجية. فبرأيها، من غير الواضح بالنسبة لواشنطن ما إذا كانت القرارات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة الأوكرانية عسكرية بحتة بالفعل أم أنها اتخذت تحت ضغط سياسي.

في 8 فبراير، أقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي فاليري زالوجني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، من منصبه، لكسر الجمود في الجبهة و"إعادة إحياء الجنرالات".

وتم تعيين ألكسندر سيرسكي في منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية. وحصل من زيلينسكي على تفويض مطلق لإجراء مزيد من التغييرات في الجيش. وأجرى تغييرات كبيرة في الجيش، حيث أقيل العديد من كبار قادة القوات المسلحة الأوكرانية.

وفي نهاية شهر فبراير، أعلنت وزارة الدفاع الروسية الحصول على موطئ قدم في رابوتينا نتيجة للهجمات التي شنها الجيش الروسي. ولا تزال القوات المسلحة الأوكرانية تحاول دون جدوى استعادة المواقع المفقودة عن طريق إرسال تعزيزات من جبهات أخرى إلى هذا الجزء من خط التماس القتالي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القوات المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: إسرائيل تريد وقف الحرب حتى لو بقيت حماس

بغداد اليوم - متابعة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، أن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حركة حماس في السلطة.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن المسؤولين الإسرائيليين "تأكيدهم أن إبقاء حماس في السلطة حاليا لاستعادة المحتجزين يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا، مما يؤدي إلى اتساع الفجوة بين الجيش ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو"، مشيرة إلى أن "الجيش الإسرائيلي يخشى من حرب أبدية تتآكل فيها طاقاته وذخائره تدريجياً".

وأضافت أن "الجنرالات يعتقدون أن الهدنة ستكون أفضل طريقة لاستعادة ما يقرب من 120 إسرائيليا ما زالوا محتجزين أحياء وأمواتا في غزة رغم مرور نحو 9 أشهر على حرب متواصلة على القطاع المحاصر".


مقالات مشابهة

  • نتنياهو يرد على تقرير نيويورك تايمز ويتمسك بمواصلة حرب غزة
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تريد وقف الحرب حتى لو بقيت حماس
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • الرهائن مقابل بقاء حماس.. نتنياهو يرد على "المصدر المجهول"
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • واشنطن بوست: قطاع غزة لن يشهد انفراجة طالما نتنياهو في السلطة
  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو