صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@00:28:17 GMT

ساينز يعود إلى «قمرة فيراري»

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

 
ملبورن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إلغاء عقوبات سائق «الفورمولا-1» «النشامى» في مهمة «تعديل المسار» بتصفيات «مونديال 2026»


يعود الإسباني كارلوس ساينز إلى قمرة القيادة في فيراري في جائزة أستراليا الكبرى هذا الأسبوع، الجولة الثالثة من بطولة العالم لـ «الفورمولا-1»، بعد تعافيه من عملية جراحية جراء إصابته بالتهاب الزائدة الدودية، وفقاً لما قاله فريقه الإيطالي.


وغاب ساينز عن جائزة السعودية الكبرى، الجولة الثانية، حيث استُبدل بالشاب البريطاني أوليفر بيرمان «18 عاماً».
وسرق بيرمان الأضواء بحلوله سابعاً في باكورة مشاركاته، حيث أظهر ثقةً كبيرةً في حين أنه ثالث أصغر سائق في التاريخ يشارك في سباق لـ «الفورمولا-1» بعد سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، والكندي لانس سترول سائق أستون مارتن، ولكن في ظل عودة ساينز، يعود البريطاني للمشاركة في «الفورمولا-2».
وقال فريق فيراري «من المتوقّع أن يعود كارلوس ساينز إلى السيارة، بعد غيابه عن جدّة بسبب التهاب الزائدة الدودية».
وحلّ الإسباني ثالثاً خلف فيرستابن الأوّل وزميله في ريد بول المكسيكي سيرخيو بيريز في جائزة البحرين الكبرى في الجولة الأولى، فيما جاء سائق فيراري الثاني شارل لوكلير من موناكو رابعاً.
وقال المدير الفرنسي لفيراري فريديريك فاسور «نتوقّع أن نكون في المقدّمة بعد التجارب الرسمية، وهو ما يُمكن أن يُنتج نتائج مشابهة في السباق الذي شهدناه في جدّة».
وأضاف «نسعى لاعتماد نهج هجومي، بهدف وضع الضغط على الفريق الذي فاز في أول سباقين».
وينتهي عقد ساينز في نهاية عام 2024، مانحاً مقعده للبريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات قادماً من مرسيدس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 فيراري جائزة أستراليا الكبرى السعودية ماكس فيرستابين لويس هاميلتون

إقرأ أيضاً:

حضور قياسي بالنهائيات الوطنية لـ «ياس في المدارس»

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس لعام 2024، المقدمة من «أدنوك»، فعالياتها المشوقة التي امتدت على مدار خمسة أيام في حلبة مرسى ياس، حيث شهدت حضوراً قياسية ومنافسة كبيرة خاضها الطلاب القادمون من المدارس في مختلف أنحاء الدولة، وشارك أكثر من 1200 طالب و314 فريقاً ينتمون إلى 89 مدرسة للتتويج بلقب النهائيات الوطنية في أجواء حماسية.

ويهدف برنامج أدنوك ياس في المدارس إلى إثارة شغف الطلاب في مختلف المراحل الدراسية بمواضيع العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، وتعريفهم بمبادئها بأسلوب تطبيقي يعتمد إلى إثارة وتشويق رياضة السيارات.

ومع اختتام فعاليات النهائيات الوطنية للبرنامج، تم تتويج ثلاثة فرق ضمن الفئات الثلاث للبرنامج، حيث واجه المشاركون في مسابقات «فورمولا إثارة» و«فورمولا1» و«تحدي 4X4»، تحدياً يتمثل في دمج مشاريع الاستدامة في عروضهم.

وشهد اليومان الأولان من الفعاليات تنظيم النهائيات الوطنية لمسابقة الفورمولا 1، بمشاركة أكثر من 500 طالب، وقدم المشاركون مشاريع تحاكي ما تواجهه فرق الفورمولا 1 على أرض الواقع.

وتُوج فريق Zephyros من مدرس الراحة الدولية (حرم الجاردنز) بالفوز في النهائيات الوطنية لمسابقة الفورمولا 1 في المدارس لعام 2024، لتتاح له فرصة مميزة لتمثيل مدارس الإمارات خلال النهائيات العالمية.

وفي اليومين التاليين، شارك أكثر من 500 طالب في النهائيات الوطنية لمسابقة فورمولا إثارة، وبرنامج «فورمولا جو» المخصص للمبتدئين، وتوج فريق Veloci Raptors من مدرسة دلهي الخاصة الشارقة بلقب النهائيات.

واختتم الحدث بتنظيم النهائيات الوطنية لمسابقة 4X4 بمشاركة أكثر من 100 طالب، عمل الطلاب على تصميم وبرمجة عربات دفع رباعي تعمل بالتحكم عن بعد، وتوج فريق Off Centre من مدرسة «مدرستنا الثانوية» بلقب النهائيات الوطنية لمسابقة 4X4 في المدارس.

مقالات مشابهة

  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • حضور قياسي بالنهائيات الوطنية لـ «ياس في المدارس»
  • فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة
  • وفاة الفنان التونسي مراد كروت بعد صراع مع المرض
  • فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • جدول مباريات منتخب العراق الوطني في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026