بتجرد:
2024-07-12@16:00:24 GMT

نشطاء يلغون حفلا لفنان تونسي لتطبيعه مع إسرائيل

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

نشطاء يلغون حفلا لفنان تونسي لتطبيعه مع إسرائيل

متابعة بتجـــرد: ألغت هيئة «مهرجان ليالي رمضان» حفلة المغني محسن الشريف بسبب تورّطه في التطبيع والغناء في إسرائيل قبل سنوات ودعوته لـ «يحيا بيبي» (يقصد بنيامين نتنياهو).

وكان مقررا للحفل أن يقام في ضواحي مدينة نابل في تونس. ومنذ أن أعلنت هيئة «مهرجان ليالي المدينة» عنه وكان مقرراً في 22 الشهر الحالي، حتى بدأت حملة على فيسبوك تطالب بإلغائها، قبل أن تتم الاستجابة لهذا المطلب.

محسن الشريف، الذي عُرف بأداء أغنيات من الفولكلور التونسي (معظمها كلمات وألحان وأداء مغنين من يهود تونس في خمسينيات وستينيات القرن الماضي)، سبق أن انتشر فيديو له في تل أبيب يغني في إحدى السهرات، فيما لم يخجل من دعوة الجمهور إلى الهتاف «يحيا بيبي نتنياهو».

وتحدّث أكثر من مرّة عن الغناء في الأراضي المحتلة، معتبراً أنّها تجربة «أضافت له كثيراً». وفي أحيان أخرى، قال إنّه غنّى في الكيان الصهيوني «مجبراً بسبب ضغوط النظام السّابق»، الأمر الذي نفاه عدد من المسؤولين البارزين في نظام زين العابدين بن علي.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينجح فيها ناشطون على منع حفلات لمحسن الشريف، خصوصاً في المهرجانات التونسية، لكن يضاف إلى المشهد هذه المرّة تزامن النشاط مع المجزرة المتواصــــلة في غزة.

main 2024-03-20 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

كاظم الساهر يحيي حفلا غنائيا في مهرجان قرطاج 

يستعد المطرب كاظم الساهر لإحياء حفلا غنائيا ضخما، ومن المقرر إقامتها في مهرجان قرطاج الدولى بدورته الـ58 يوم 3 أغسطس الشهر المقبل

 

ومن المقرر أن يقدم كاظم باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة التى يتفاعل معها الجمهور، ومنها: "اشكيك لمين، المحكمة، دلع النساء، انا وليلي، ياوفية".

 

أخر أعمال كاظم الساهر

 

يذكر أن آخر أعمال الفنان كاظم الساهر الغنائية، هوألبومه “مع الحب”، والتي جاءت بعنوان الأغنية يا وفية، وألبوم يتضمن 13 أغنية جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغاني هي: يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائى جديد بعد 8 سنوات من طرح آخر ألبوماته كتاب الحب.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. نشطاء يحتجون على دعم ألمانيا المتواصل لـ"إسرائيل"
  • 19 يوليو.. ماجدة الرومي تحيي حفلا بمهرجان العلمين 2024
  • "رابطة نشطاء الثورة في حمص": الانشقاقات تهدد بانهيار هيئة تحرير الشام
  • أسعار تذاكر حفل كايروكي فى حفلات ليالي مصر
  • تصل إلى 80 ألف جنيه.. أسعار تذاكر حفل تامر حسني في العلمين
  • غدا.. مدحت صالح ضيف منى الشاذلي في مهرجان العلمين 2024
  • كاظم الساهر يحيي حفلا غنائيا في مهرجان قرطاج 
  • فريق «ديسكو مصر» يحيي حفلا غنائيا بالإسكندرية ضمن «ليالي مصر»
  • الأمير سعود بن نهار يطلق فعاليات مهرجان ليالي الطائف
  • موعد حفل تامر حسني بـ مهرجان العلمين 2024 (صور)