شهد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 احتفالية عيد الأم بالجامعة التي نظمتها الإدارة العامة للمشروعات البيئية ضمن خطة أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة. 
بحضور الدكتور الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، محمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة، الدكتور أمينة شلبي أمين المجلس القومي للمرأة بالدقهلية،  و عمداء ووكلاء الكليات، والأمناء المساعدين، ومديري المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالجامعة، مدير إدارة التربية العسكرية، والأمهات المثاليات بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الجهاز الإداري وطلاب الجامعة.


حيث تم تكريم 36 أمًا مثالية بالجامعة يمثلن كافة القطاعات بالجامعة والبالغ عددها 18 كلية و10 مستشفيات جامعية ومراكز طبية متخصصة.

ووجه الدكتور شريف خاطر فى كلمته التحية والتقدير للأمهات المثاليات بجامعة المنصورة بمناسبة عيد الأم، مؤكدا أن الأم هي عماد الأسرة المصرية، وهى منبع العطاء بلا حدود، وهى أساس المجتمع كله.

كما أكد على أن الجامعة تحرص كل الحرص على الاحتفال سنويا بعيد الأم وتكريم الأمهات المثاليات من منسوبيها كرمز تقدير وتكريم لهن على مسيرة العطاء جهودهن العظيمة  في تربية الأجيال الجديدة  ، مشيدا بالأولوية التى قدمتها الدولة المصرية لملف المرأة انطلاقا من إيمان القيادة السياسية  بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى  بأن الاستقرار والتقدم لن يتحققا إلا من خلال ضمان مشاركة فاعلة للمرأة في كافة أوجه العمل الوطني، وذلك من خلال دعم وتمكين المرأة المصرية، لتكون محورا أساسيا فى كافة محاور خطة الدولة الشاملة للتنمية، والتى كان لها أثر كبير فى حصول المرأة المصرية علي مميزات مهمة، ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ، التزامًا بالدستور المصري والذي رسخ قيم العدالة والمساواة، وإعمالًا لما جاء به من مبادئ تكافؤ الفرص، وما كفله للمرأة مـن حقـوق، واتساقًا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتنمية المستدامة.
كما أكد على أن الجامعة تعمل جاهدة فى هذا الإطار على تحقيق مبدأ المساواة وتمكين المرأة ايمانًا بأهمية دورها في بناء وتحقيق رؤية ورسالة الجامعة.
ومن جانبه أكد محمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة أن الأم هي رمز التضحية والعطاء، وهي شعلة النور التي تضئ الدروب، وهى السند والعون الذى لا ينضب، كما أكد أهمية دورهن في المجتمع المصري، وضرورة دعمها وتوفير العون والرعاية لهن بما يساعدهن على أداء دورهن على أكمل وجه.

تضمنت فقرات الحفل كلمة لكلا من الدكتورة أمال عبد السلام ممثلة عن عضوات هيئة التدريس ووفاء سالم بمركز الأورام ممثلة عن الجهاز الإداري، وعرض فني لأطفال مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة ثم تكريم الأمهات المثاليات بالجامعة.

7d34bfa9-076c-4112-8ece-f4d792e1d6a9 8f660649-c709-4bea-8905-9f368a359605 dadb2309-d0e4-4237-907d-597c36787009 148a123a-b255-4f2e-916b-c0fbb0dc50a8 4a77117b-2979-488a-b4fa-6bde3c69d3d2 90583061-1bb3-4c1c-b797-9fe3c6d383ee aa56c809-22af-4e81-913b-b1f148abde18 92f01fc2-8fe4-4ff6-bd3a-09c97a7abe8f a3583ab7-9eba-4839-9b95-c83ac3271285 cb3b9391-2cda-48e5-a3c6-d7ac47f5ed30 de35bf78-e6fd-4ab1-8988-a4792f97ec69

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه جامعة المنصورة المراكز الطبية المتخصصة القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة رئيس جامعة المنصورة اعضاء هيئة التدريس مراكز طبية المجلس القومي الأمهات المثاليات رئيس الجامعة المراكز الطبية مستشفيات جامعية طلاب الجامعة خدمة المجتمع وتنمية البيئة مديري المستشفيات الدكتور شريف خاطر قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد لليوم الثاني على التوالي

نظمت كليات الحقوق والتربية الرياضية والتمريض، اليوم الأحد ، حفلات استقبال للطلاب الجدد،في إطار خطة الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد بالعام الجامعي 2024 - 2025، بحضور الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة،  الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
كان فى استقبالهم بكلية الحقوق الدكتور وليد الشناوي عميد الكلية، والوكلاء، والدكتور وليد الطنطاوي الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب،  و رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس. 


ورحب الدكتور شريف خاطر، بالطلاب الجدد في كلية الحقوق، مؤكدًا على مكانتها المرموقة وريادتها في اعتماد برامج اللغة الفرنسية والإنجليزية على مستوى الجامعات المصرية، كما حث الطلاب على الإستفادة من هذه الفرص وتطوير مهاراتهم، مشيراً إلى حثهم على الافتخار بانتمائهم لجامعة المنصورة العريقة، و استقبالهم فى رحاب كلية الحقوق  داخل مدرج يحمل اسم الدكتور عبد المنعم البدراوي أول رئيس لجامعة المنصورة.
وأوضح أن دارس القانون لابد أن يتميز بسمات شخصية تميزه عن أقرانه نظرا لأن دراسة القانون تصقل المهارات، والملكات الشخصية، كما حثهم على احترام الأعراف والتقاليد الجامعية متمنيا لهم عاما دراسيا موفقا.  
وأوضح  الدكتور وليد الشناوي  أن الكلية تهدف إلى تقديم كافة الدراسات وعلوم القانون وتقديم كل ما هو جديد  بحيث يكون الخريج قادر على المنافسة فى سوق العمل القانوني، فى ظل التوجه الحديث للجامعة للتنسيق بين المناهج الدراسية ومستجدات الحياة العملية.

تلا ذلك حفل استقبال كلية التربية الرياضية، بحضور الدكتور أحمد عبد العظيم عميد الكلية، والعمداء السابقين،  والوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس. 
وأكد الدكتور شريف خاطر على أهمية تخصصات علوم الرياضة  في الاهتمام بصحة الجسم، ورفع المهارات الرياضية للموهوبين،
وأشاد رئيس الجامعة بمشاركة طلاب كلية التربية الرياضية فى كافة الفعاليات الرياضية داخل وخارج الجامعة، وحصولهم على مراكز متقدمة فى المسابقات على مستوى الجامعات، لافتا إلى أن خريج كلية التربية الرياضية يجب أن يكون مثالاً يحتذى به فى الانضباط الأخلاقي، والتميز البدنى، والعمل على تنمية قدراتهم العلمية ومهاراتهم العملية مع الالتزام بالأعراف الجامعية.

وأشار الدكتور محمد عطية البيومى أن  الطالب الجامعى شريك فى عملية التعليم، وليس مجرد متلقي، بل يجب أن يتميز بالفضول العلمى الذى يؤهله لتطوير قدراته العلمية، ومهاراته الرياضية وأن يشارك فى كافة الفعاليات داخل الجامعة لتنمية مهارته وقدراته. 
وأشار الدكتور أحمد عبد العظيم، إلى تميز كلية التربية الرياضية و خريجيها على المستويين المحلي والدولي، حيث استطاعت الكلية  تحقيق سمعة أكاديمية مرموقة، و اعتمادها من الهيئة القومية لضمان الجودة.
واختتمت الجولة باحتفال استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض، بحضور الدكتور عبير زكريا القائم بعمل عميدة الكلية، و الوكلاء، ومدير المعهد الفني، و أعضاء هيئة  التدريس، و منسقي الأنشطة الطلابية،  واتحاد الطلاب. 
وأكد الدكتور شريف خاطر، أن مهنة التمريض مهنة  إنسانية في المقام الأول تختص بدعم ورعاية المرضى و تقديم يد العون لهم، مشيراً إلى أهمية القطاع الطبي بالجامعة الذي يمتد لثلاثة عشر مستشفى ومركز طبى متخصص يشكلوا قلعة حصينة للطب في مصر يقدم من خلالها خدمات طبية نوعية متخصصة على أعلى مستوى من الجودة و التميز، ويعد خريجي كلية التمريض جزء أساسي من تميز المنظومة الطبية بالجامعة،  كما أكد على ضرورة أن يفخر الطلاب بانتمائهم لكلية التمريض، والذي تم اعتمادها محليا، كما أنها أول كلية داخل جامعة المنصورة يتم اعتمادها دوليا من الهيئة الألمانية، مما جعل لها سمعة محلية دولية مرموقة. 


وأشار الدكتور محمد عطية، إلى أن تخصص التمريض جزء هام من المنظومة الطبية، وهناك تطورات سريعة في الخدمات الطبية، لذلك تحرص الجامعة على تقديم كل ما هو جديد لتأهيل خريج التمريض وصقل مهاراته  لكي يكون مؤهلاً لسوق العمل على المستوى المحلي  والإقليمي والدولي. 


ورحبت الدكتورة عبير زكريا بالطلاب الجدد، مشيرة إلى أهمية تخصص التمريض، ونبل ما تقدمه مهنة التمريض من رسالة إنسانية سامية، مؤكدة على حرص الكلية على توفير كافة الإمكانيات العلمية والتدريبية لتأهيل خريج الكلية لكي يتميز و يستطيع أن ينافس محليا ودوليا. 

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد لليوم الثاني على التوالي
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني 2024.. المصروفات والفروع وشروط الالتحاق