بعد ظهورها في مسلسل حق عرب ، حظيت مقبرة «سنوسرت الأول» باهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تعتبر أحد أهم المعالم الأثرية حول العالم.

ما علاقة «عرب السويركي» بمقبرة سنوسرت الأول في مسلسل حق عرب؟

أحداث شيقة شهدتها الحلقة 9 من مسلسل حق عرب، بطولة الفنان أحمد العوضي، والذي يعرض على شاشة قناة ON Drama، ضمن ماراثون رمضان 2024.

وكشفت الحلقة 9 مسلسل حق عرب مقبرة سنوسرت الأول، خلال مشهد جمع عرب السويركي «أحمد العوضي»، والمعلم عبدربه «رياض الخولي»، أثناء إتمام صفقة بيع قطع آثار، وواجه تراجع من رجل الأعمال أثناء التبادل ورفض دفع المبلغ المالي مقابل الآثار، حتى يطمئن ويتأكد أن الآثار حقيقية وتعود لمقبرة سنوسرت الأول بالفعل، وهو ما وافق عليه المعلم عبدربه بسبب الوسيط بينهما وهو الدجال فهيم في الشرقية، ويطلق عليه اسم مولانا.

الحلقة 9 مسلسل حق عربمعلومات لا تعرفها عن مقبرة سنوسرت الأول

ويرصد «الأسبوع»لزواره ومتابعيه، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن مقبرة سنوسرت الأول وتاريخ اكتشافها بعد ظهروها في مسلسل حق عرب ومواعيد عرض مسلسل حق عرب والقنوات الناقلة له، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

مسلسل حق عرب الحلقة 2الحلقة 9 من مسلسل حق عرب

- سنوسرت الأول، أو سيزوستريس الأول، هو ثاني ملوك الأسرة الثانية عشر، والتي حكمت مصر خلال الفترة من 1965 إلى 1975 قبل الميلاد.

- حكم مصر مع والده الملك أمنمحاب الأول، وامتد بعده فترة حكمه إلى 43 عاما ازدهرت خلالها الحياة في مصر.

- في عام 2018 تم اكتشاف مقبرة صخرية تبعد ما يقرب من 300 متر شمال شرق هرم الملك سنوسرت الأول، بعدما توصلت إليه البعثة المصرية في منطقة اللشت.

- تتكون مقبرة سنوسرت الأول من جزأين، الأول يتضمن فناء مفتوحا عليه بعض الكتابات الهيروغليفية ومزين بالنقوش.

- الجزء الثاني عبارة عن بئر دفن يوجد بالفناء المفتوح أمام المقبرة، وبه ممر يؤدي إلي حجرة الدفن الأولي، وتتضمن تابوت من الحجر الجيري غير منقوشة ولها شكل مميز من خلال الرسومات الهندسية التي أبرعوا لها.

مسلسل حق عرب مواعيد العرض والقنوات الناقلة

ويتم عرض مسلسل حق عرب الحلقة 10 على قناة ON Drama اليوم في تمام الساعة 9 مساء على قناة ON Drama، كما يمكنك مشاهدتها عبر قناة ON في الساعة الثانية عشر منتصف الليلة، إلى جانب عرضها عبر منصة watch it» ».

مسلسل حق عرب الحلقة 9.. أحمد العوضي يكشف سر دينا فؤاد

مسلسل «حق عرب» الحلقة 10.. مواعيد العرض على ON | صور

مسلسل حق عرب الحلقة 8.. أحمد العوضي يرفض الزواج من ابنة عبدربه.. وكشف سر حنان «صور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسلسل حق عرب القنوات الناقلة مسلسل حق عرب الحلقة فی مسلسل حق عرب أحمد العوضی الحلقة 9 قناة ON

إقرأ أيضاً:

أحمد كمال يكشف سر نجاح مسلسل «كامل العدد»

كشف الفنان القدير أحمد كمال، عن سر نجاح مسلسل «كامل العدد»، وقت عرضه على إحدى القنوات الفضائية.

تصريحات أحمد كمال


وقال أحمد كمال، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن مسلسل «كامل العدد»، مأخوذ عن فيلم «عالم عيال عيال»، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الدراما ثمة عالمية موجودة في أكثر من عمل فني من زمان جدًا.

 

وأوضح أحمد كمال، أن مسلسل «كامل العدد»، هو عمل اجتماعي يتضمن كوميديا خفيفة، مشيدًا بـ رنا أبو الريش، ويسر طاهر مؤلفي المسلسل، لافتًا إلى أنهما صغيرات بالسن في بداية الثلاثينات، قائلًا: «شاطرين جدًا وعندهم قدرة على توفير عالم مصري وأجواء مصرية جدًا، والشخصيات مرسومة بشكل جميل فيه عمق وكل شخصية واخدة حقها، وفي نفس الوقت في خفة دم لطيفة جدًا، وطبعًا مشاعر العائلة المتماسكة اللي إحنا مفتقدنها دلوقتي».


أحمد كمال يكشف سر نجاح كامل العدد


ويعتبر سر نجاح مسلسل «كامل العدد»، أننا قدمنا عائلة متماسكة رغم كل التناقضات والاختلافات تعرف كيف تدافع عن بعضها البعض، على الرغم من كثرة الآباء والأمهات في العائلة نفسها.

أحداث كامل العدد 


 وتدور أحداث مسلسل كامل العدد 2 في إطار اجتماعي لايت مع تطور الأحداث الجديدة التي يواجهها الزوجان ليلى تيمور "دينا الشربيني" وأحمد مختار "شريف سلامة"، وتظهر مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، استكمالًا لما دار في أحداث الجزء الأول الذي تم عرضه في الموسم  الرمضاني  الماضي 2023.

 

أبطال مسلسل كامل العدد +1

 

مسلسل كامل العدد +1 بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، صدقي ضخر، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، عمرو جمال، ألفت إمام، سمر علام، تميم عبده، ميران عبد الوارث، جاسيكا حسام الدين، حمزة دياب، سيليا محمد سعد، مالك عماد ويوسف ويونس باسم وتأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوى.

مقالات مشابهة

  • إطلالة ساحرة لـ جميلة عوض خلال شهر العسل «صور»
  • «تحب الطبخ والتمثيل».. معلومات عن الفنانة مروة أنور بعد إعلان خطوبتها
  • أحمد كمال يكشف سر نجاح مسلسل «كامل العدد»
  • معلومات قد لا تعرفها عن أحمد رفعت الذي تُوفي بعد مرور أشهر على تعرضه لأزمة قلبية في الملعب
  • غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"
  • "بحبك أوي".. وصلة غزل بين أحمد العوضي وأم جاسر
  • كيف تحمي هاتفك من اختراق الهاكرز؟.. طرق يجب أن تعرفها
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • التربية تفتح باب الترشيح الى قناة المتميزين للعام القادم (وثائق)