شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ملف ساخن أجواء ضبابية تلف الجلسة الحكومية المخصصة لتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان، عاد تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان إلى الواجهة من جديد مع وجود فرضية استقالة نواب الحاكم وقد انتهى اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملف ساخن- أجواء ضبابية تلف الجلسة الحكومية المخصصة لتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملف ساخن- أجواء ضبابية تلف الجلسة الحكومية المخصصة...

عاد تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان إلى الواجهة من جديد مع وجود فرضية استقالة نواب الحاكم وقد انتهى اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي برئيس مجلس النواب نبيه بري إلى الاتفاق على عقد جلسة للحكومة يوم غد الخميس لتعيين حاكم جديد، وبدأ ميقاتي إجراء اتصالاته بالوزراء محاولاً جمع الثلثين وضمان تصويتهم على التعيين، والتداول بالأسماء المقترحة، وفي هذا السياق التقى اليوم في السراي الحكومي وبحضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي ووزير المالية يوسف خليل، مع نواب حاكم مصرف لبنان.

فيما بدا المشهد السياسي أكثر ضبابية مع عدم وجود مؤشرات إلى إمكانية الوصول إلى حل، أو الذهاب إلى تسوية محصورة بالحاكمية، في ظل تمسك كل طرف برأيه،و ذكرت مصادر صحافية ان”الرئيسين بري وميقاتي  عملا طوال ساعات ليل أمس، على خطَّي البطريرك الماروني والقوات اللبنانية من جهة، وعلى خط حزب الله وسليمان فرنجية من جهة ثانية، للتوصل إلى حل”.

واضافت المصادر أنه “من الصعوبات التي تواجه المساعي القائمة وجود خلافات عميقة بينَ نواب الحاكم الأربعة، إذ لم يتفق هؤلاء على الاستقالة الجماعية، والثابت الوحيد أن استقالة منصوري باتت محسومة”.

وكذلك ايضا “عدم تأمين غطاء مسيحي من البطريرك بشارة الراعي والقوات اللبنانية لتغطية تعيين بديل من سلامة، بسبب معارضة التيار الوطني للتعيين، وايضا الفشل في الحصول على غطاء من رئيس تيار المردة سليمان فرنجية أو حتى التزام حضور وزرائه أي جلسة حكومية لتعيين البديل”.

وعلم بحسب المصادر ان”فرنجية نسّق مع حزب الله ليكون موقفهما واحداً في جلسة غد الخميس، خصوصاً أن الحزب أبلغ رئيس الحكومة أنه لا يزال متمسكاً بموقفه الرافض أن تعيّن الحكومة الحالية حاكماً جديداً للمصرف، وهو سيناقش حضور الجلسة والاعتراض من داخلها أو مقاطعتها بالمطلق”.

ومن الصعوبات ايضا “تحذير التيار الوطني الحر من تمادي حكومة تصريف الأعمال المستقيلة في ضرب الميثاق ومخالفة الدستور، فالشغور في منصب حاكم المصرف المركزي يُعالجه قانون النقد والتسليف”، بحسب بيان للهيئة السياسية للتيار أمس، مشيرة إلى أن “المخرج هو بتعيين حارس قضائي. وفي جميع الأحوال، من غير الجائز بقاء رياض سلامة بأي صيغة كانت ولا الاستمرار بسياسته”.

ثلاثة و

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ملف ساخن- أجواء ضبابية تلف الجلسة الحكومية المخصصة لتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف

حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخ بلادنا
  • رئيس "النواب" يدعو الأعضاء لتعديل رغبات الانضمام لعضوية اللجان النوعية
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • الحكومة تسحب مشروعات قوانين من البرلمان لإعادة النظر فيها.. منها «الأحوال الشخصية»
  • بدء الجلسة الإجرائية لعودة انعقاد مجلس النواب بتلاوة قرار رئيس الجمهورية
  • عن الفرق بين إيران وبين الكيان.. تذكير ضروري وسط جدل ساخن
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • 359 يوماً للحرب على غزة والشرق الأوسط على صفيح ساخن
  • حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف