ينتظر المتابعون الليلة الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين، والتي تشهد المعركة الأولى بين جيش حسن الصباح «كريم عبدالعزيز»، وجيش الدولة السلجوقية بقيادة الوزير نظام الملك «فتحي عبدالوهاب»، وذلك بعدما انتهت الحلقة السابقة باستعداد الجيش للاقتراب من قلعة آلموت، التي يحمتي بها «الصباح».

وتتصاعد الأحداث بشكل كبير، ومع الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين، ستقع الملحمة الكبرى والحرب بين حسن الصباح ونظام الملك، وشهدت الحلقة أيضًا حديث بين فتحي عبدالوهاب مع جيشه وبث الحماسة في نفوسهم، ووصف العديد من المشاهدين هذا المشهد بأنه «أهم مشهد في حلقة إمبارح، واللي هيفتح سكة لأحداث تقيلة في حلقة النهاردة».

وانتهت أحداث الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين بقدوم أحد حراس قلعة آلموت، ليخبر حسن الصباح، أن جيش السلطان ملك شاه على مسافة ليلة واحدة من قلعة آلموت، ليرد «الصباح»، قائلًا: «اطمن».

تأمين القلعة وإغلاق مداخلها الرئيسية

وبدأ حسن الصباح بتأمين القلعة وإغلاق مداخلها الرئيسية، وبناء مداخل وهمية أيضًا، وخطط لبناء إمبراطورية قوية تقوم على الإيمان بمذهب حسن الصباح، وبدأ أتباعه يزدادون يومًا بعد آخر، وبدأ أيضًا في السيطرة على المناطق المجاورة والحصول على أكبر عدد ممكن من القلاع، بحسب ما جاء في كتاب «حركة الحشاشين» للدكتور محمد عثمان الخشت.

حسن الصباح يواجه ملك شاه بـ70 رجلًا

وبسبب التوسع الكبير والسريع والانتصارات المتكررة وقوة حركة الحشاشين، وجد ملك شاه بإيعاذ من نظام الملك أنه لا يوجد مفر من اللجوء إلى استخدام القوة العسكرية في القضاء على نفوذ الحشاشين، ووجه السلطان حملته إلى «آلموت» وتوجه بجيشه إلى القلعة وحاصرها، وحينها، كان رجال حسن الصباح في القلعة لا يتجاوز 70 رجلًا، لكنه أعد العدة جيدًا لمواجهة الحصار، فكان لديه من المؤن ما يكفي رجاله طوال فترة الحصار، وكان يوزعها عليهم توزيعًا مقننًا، حتى يضمن الاستمرار في المواجهة أطول فترة ممكنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين الحلقة 10 كريم عبدالعزيز حسن الصباح قلعة آلموت الحشاشين من مسلسل الحشاشین حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12.. زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء حياته

قررت «ليلي» التي تجسد دورها الفنانة إيمان العاصي، أن تنتقم من زوجها «أحمد» الذي يجسد دوره الفنان محمد القس ضمن أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة 12، خاصة بعدما عرفت الحقيقة كاملة، وأنه قام بتزوير كل الأوراق لصالحه بسبب هروبه من حكم السجن لـ10 سنوات كونه فعل عاهة مستديمة لشقيق زوجته الأولى.

ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12

وشهد ملخص أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة 12، ذهاب «ليلي» إلى زوجته الأولى «بريهان»، لتخبرها بالحقيقة كاملة، وأكدت لها أنه تزوج عليها خلال الـ10 سنوات السابقة، وقامت بضربه أكثر من مرة وتكسير المنزل عليه، وتوعدت له بأنها سوف تنتقم منه .

زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء ضمن الحلقة 12 من برغم القانون

ولكن قرر«أحمد» أن يتخلص من حياته، وانتحر، في غرفة نومه بتناوله بعض العقاقير الزائدة، وقد شاهده ابنه الأكبر، وحاول إسعافه عن طريق الاتصال بوالدته من أجل نقله إلى المستشفي .

قررت زوجته الأولى «بريهان» مساعدة «ليلي» إيمان العاصي في الانتقام منه، وطلبت منها أن ترسل له صورة بطاقته وعنوان منزله الحالي، ولكن زوج شقيقتها قد سمع كل المعلومات وأخبر بها زوجها مقابل الأموال التي حصل عليها. 

 

مقالات مشابهة

  • مسلسل برغم القانون الحلقة الــ 13.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • خيانة وانتحار.. ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12
  • بعد عرض الحلقة 12 مسلسل "برغم القانون "يتصدر تريند "جوجل"
  • موعد عرض الحلقة 13 من مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12.. زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء حياته
  • انتهاء تصوير مشاهد مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي في هذا الموعد
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي 
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل «برغم القانون» والقنوات الناقلة
  • موعد عرض الحلقة 6 من مسلسل «تيتا زوزو» لـ إسعاد يونس| صور
  • مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 على WATCH IT وDMC.. خلال ساعات