رغم المعاناة التي يتكبدها من يسعى للوصول الي المملكة العربية السعودية عبر الزيارات العائلية وغيرها من تأشيرات، إلا أن تأشيرة المرور التي تبلُغ فترتها أربعة أيام تمثّل خيار جيد لمن يسعى إلى أداء العمرة وتسجيل زيارات سريعة إلى معارفه بارض الحرمين الشريفين ومن ثمّ المغادرة إلى الوجهة التي ينشدها المسافر قبل انقضاء الفترة المحددة.

وهنا لابد من الإشارة إلى أن إصدار تأشيرة المرور لايستغرق غير 24 ساعة وهذا ماحدث لي حينما وفرتها الزميلة المحترمة بأكاديمية كمبراون “مرفأ خليفة” قبل أن تكتمل الساعات الأربع وعشرون وقد اتجهت الزميلة مرفأ إلى مجال السفر والسياحة عقب إندلاع الحرب وتتمتع بالمصداقية وسرعة الإنجاز.

والسفر عبر هذه التأشيرة من بورتسودان الي جدة ليس حصرياً على البواخر حيث يُمكن السفر عبر الطائرة أيضاً رغم الإختلاف في التكلفة، وبعد الوصول إلى مطار جدة يتوجه من يحمل تأشيرة المرور إلى مكة لأداء العُمرة ومن ثم فإن الخيارات أمامه تكون مفتوحه حسبما يخطط بالبقاء في مكة والسفر إلى المدينة المنورة او التوجه إلى أي مدينة داخل المملكة خلال الفترة الزمنية المحددة للتأشيرة.

عن تجربتي وعقب أداء العُمرة يممّت في اليوم الثاني الي الرياض إنطلاقاً من جدة عبر بصات أنيقة وحديثة

للشركة السعودية للنقل الجماعي تتحرك من المدينة الساحلية إلى العاصمة الرياض طوال ساعات اليوم، فقد تحركت رحلتنا عند الثالثة مساءاً من يوم السبت ووصلت عند الخامسة من صباح يوم الأحد وتبلغ التذكرة 218 ريال.

وفي يوم الإثنين تحركت على متنّ بصات ذات الشركة من العاصمة الرياض صوب مدينة دبي الإماراتية عند الساعة الرابعة مساءاً ووصلت عند السابعة صباحا من يوم الثلاثاء وتبلُغ المسافة ألف كيلو فيما يبلغ سعر التذكرة 250 ريال.

في المعبر الدولي بين السعودية والإمارات فإن الإجراءات لاتستغرق غير ساعة وربنا زادت قليلا في حالة وجود عدد كبير من السيارات والتعامل في المعبرين من سلطات البلدين على درجة عالية من إلاحترام وتتوفر في المعبرين كل الخدمات المطلوبة.

والجدير بالذكر أن ذات الأمر ينطبق على الوجهات الخليجية الأخرى التي يمكن السفر إليها عبر البر والطيران من السعودية، وبصفة عامة فإن تأشيرة المرور للملكة خيار جيد من واقع أن سعرها بسيط بالإضافة إلى أنها تتح للزائر أداء العُمرة وزيارات الأهل والأصدقاء ومن ثم السفر إلى وجهته التي يقصدها.
صديق رمضان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: تأشیرة المرور

إقرأ أيضاً:

السفارة السعودية في روما تصدر تنبيها "مهما" لمواطنيها الراغبين بالسفر إلى إيطاليا

أصدرت السفارة السعودية في روما تنبيها "مهما" للمواطنين الراغبين في السفر إلى إيطاليا نظرا "لارتفاع عدد حالات السرقة التي يتعرض لها المواطنون القادمون إلى البلاد".

السعودية تحذر مواطنيها في فرنسا

وأوصت السفارة في بيان "بعدم ترك أي متعلقات شخصية أو حقائب داخل السيارات عند مغادرتها، حتى وإن كان لفترة قصيرة، كما نصحت بالحرص على المتعلقات الشخصية وجوازات السفر عند التجول، ويفضل الاحتفاظ بها في مكان آمن، مثل صندوق الأمانات بالفندق، والاكتفاء بحمل صورة منها".

ونوهت السفارة على "ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل النقل العامة، مثل محطات القطارات وقطار الأنفاق (المترو) وحافلات النقل العام، مع إبقاء الأمتعة بالقرب منكم وتحت أنظاركم في الأحوال كافة".

نظراً لما لوحظ مؤخراً من ارتفاع لعدد حالات السرقة (بكافة أشكالها) التي يتعرض لها المواطنين القادمين إلى إيطاليا فإن السفارة تود التنبيه على مايلي:
• عدم ترك أي متعلقات شخصية أو حقائب داخل السيارة عند مغادرتها حتى وإن كان لفترة قصيرة.
• الحرص على المتعلقات الشخصية وجوازات السفر…

— Arabia Saudita in Italia السفارةالسعوديةفي إيطاليا (@KSAembassyIT) June 28, 2024

وأوصت بـ"عدم لبس أو إظهار أي مجوهرات أو مقتنيات ثمينة لتجنب السرقة والنشل".

وأشارت السفارة إلى أنه "في حال وجود حالات طارئة يمكن للمواطنين التواصل مع السفارة على الرقم الخاص بشؤون السعوديين".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • العراق يعلن وصول آخر رحلة جوية لحجاجه القادمين من السعودية
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • السعودية تصدر تعليمات لمواطنيها بشأن لبنان
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • السعودية تنضم إلى الدول التي تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • السعودية تنضم إلى الدول المطالبة رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان بشكل فوري
  • وداعاً للعمل في السعودية.. كندا تفتح أبوابها للعمال الأجانب في هذه المهن تأشيرة مجانية وراتب خيالي
  • السفارة السعودية في روما تصدر تنبيها "مهما" لمواطنيها الراغبين بالسفر إلى إيطاليا