الأم هي منبع الحنان، إذ تخصص وقتها بالكامل لأطفالها وأسرتها، وتسهر على راحتهم، وعندما تتعرض لمكروه أو تعب، يمتلئ المنزل بالحزن والكآبة، لذا فإن هناك صيغًا للدعاء يمكن ترديدها، حتى تصبح الأم في حالة جيدة دائمًا، ولا تتعرض لأي مكروه، يؤثر بالسلب عليها.

وجاءت الأدعية كالتالي:

اللهم أعِنا على برها حتى ترضى عنا فترضى، اللهم اعنّا على الإحسان إليها في كبرها.

أفضل صيغ الدعاء للأم 

اللهم أطعمها من ثمار الجنة واجعلها من أهلها

اللهمَّ لا تجعل لوالدتي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك، اللهمَّ وأقرَّ عينيها بما تتمناه لنا في الدنيا.

اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي همًا، ولا تتألم وَجعًا، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها.

 أدعية للأم بالرزق

 اللهم ارزقها عيشاً قارّاً، ورزقاً دارّاً، وعملاً بارّاً، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قولٍ أو عمل، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك.

اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزق أمي العافية وتمن عليها بالشفاء عاجلا.

اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها. 

 يارب داوي جروحها وسكن آلامها وأشفيها من أمراضها، وألبسها ثوب العافية وعافيها وأشفها وأعف عن أمي، اللهم تولى أمي برحمتك وأشملها بمغفرتك وعطفك يا كريم ويا ودوود يا الله.

أمي أعيذها بكلمات الله التامات من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهها ومن كل ألم يسكن جسدها .

يا شافي القلوب والصدور، ومسير الأعضاء بقدرتك، اللهم اعف عنها واشفها وبارك لنا فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الأم دعاء دعاء للأم أدعية

إقرأ أيضاً:

"حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء

رحلت عن عالمنا حياة إبراهيم مغنم، الأم المثالية لعام 2022، بمحافظة شمال سيناء، وعضو لجنة المرأة بحزب الوفد، عن عمر يناهز 59 عامًا، بعدما كانت نموذج ومثال حي على تحدي الذات ومواجهة الصعاب.

عاشت الراحلة «حياة»، سنوات مليئة بالكفاح والعمل من أجل تربية وتعليم ابنائها، منذ وفاة زوجها من ما يقارب 20 عامًا.

استطاعت الأم المثالية الراحلة، أن تسطر أسمها بحروف من ذهب في قائمة النماذج الملهمة للأمهات التي تغلبت علي مصاعب الحياة وبلغت هدفها أن تكون الأم والأب فى آن واحد حتي عبرت بأبنائها وحصدوا مراكز التفوق والنجاح في المراحل التعليمية المختلفة.

وفي عام 2022 حصدت «حياة» لقب الأم المثالية من وزارة التضامن الإجتماعي دون السعي لهذا اللقب أو التقدم بالأوراق والمستندات للمسابقة وهو ما أدخل البهجة والسعادة لديها وجعلها فخورة بما قدمته لأبنائها .

كافحت الأم الراحلة في ظروف الحياة الصعبة للاطمئنان علي ابنائها، حتي حصدوا المراتب الأولي في الثانوية العامة، وتخرجت ابنتها شروق من كلية التربية الخاصة، بينما تخرج نجلها محمد من كلية التربية الرياضية جامعة العريش .

مقالات مشابهة

  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء
  • دعاء للمريض يوم الجمعة.. احرص على ترديده
  • دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة.. «اللهم أبدلهما دارًا خيرًا من دارهما»
  •  أفضل أدعية فجر الجمعة.. «اللهم أصلح لي ديني وأغفر ذنوبي»
  • أحمد الطلحي: الصلاة على النبي تجلب العافية للأبدان (فيديو)
  • اللهم أبسط علينا من بركاتك.. من دعاء النبي |ردده الآن
  • 3 أدعية لأولادك أحرص عليها دائما
  • «مات قبل فرحه بيومين».. سبب وفاة عريس بني سويف قبل ساعات من زفافه
  • «الرَّحْمَنُ عَلَّمَ الْقُرْآنَ».. 7 آيات قرآنية تعالج النسيان| احرص عليها
  • نسألك اللطف فيما جرت به المقادير.. أجمل دعاء في جوف الليل| ردده الآن