شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مسؤول أمريكي يحذر من اتخاذ بلاده إجراءات ضد الصين لحماية أمنها القومي، واشنطن سبوتنيك. وصرح شامبو، بشأن إفادة ستقدم أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي لن ت تردد الولايات المتحدة في اتخاذ إجراءات .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول أمريكي يحذر من اتخاذ بلاده إجراءات ضد الصين لحماية أمنها القومي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول أمريكي يحذر من اتخاذ بلاده إجراءات ضد الصين...
واشنطن- سبوتنيك. وصرح شامبو، بشأن إفادة ستقدم أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي: "لن تتردد الولايات المتحدة في اتخاذ إجراءات لتأمين مصالح أمننا القومي ومصالح حلفائنا وشركائنا، ونحن عازمون على حماية حقوق الإنسان".وأضاف المسؤول الأمريكي: "أبلغت إدارتنا بوضوح مخاوفنا الجادة إلى الصين وعند الضرورة سنستخدم مجموعة من الإجراءات لتحقيق أهداف أمننا القومي".وتابع شامبو: "لقد انزعجنا من الإجراءات العقابية التي تم اتخاذها ضد الشركات الأمريكية، في الأشهر الأخيرة، كما نتابع عن كثب ضوابط التصدير التي أعلنتها الصين مؤخرًا على معدنين مهمين، ولا نزال نقيم تأثيرها. إن هذه الإجراءات تعزز أهمية جهود إدارتنا لبناء سلاسل توريد مرنة ومتنوعة".وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعرب نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، هي ليفينغ، خلال استقباله وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، عن قلق بكين حيال العقوبات والتدابير التقييدية الأمريكية ضد الصين.وجاء في بيان صادر عن مجلس الدولة الصيني أن "الصين أعربت عن قلقها حيال العقوبات والتدابير التقييدية الأمريكية ضد الصين، واتفقت الصين والولايات المتحدة على تكثيف الاتصالات والتعاون لمواجهة التحديات العالمية".وأضاف البيان: "مع التركيز على تنفيذ التفاهمات المهمة التي تم التوصل إليها خلال لقاء زعيمي البلدين في بالي [على هامش قمة العشرين، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 في إندونيسيا]، أجرى الجانبان تبادلًا عميقًا وصريحًا وعمليًا لوجهات النظر حول الأوضاع الاقتصادية والمالية لهما وللعالم، وحول التعاون لمواجهة التحديات العالمية المشتركة، وكانت المحادثات بناءة".وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، كان قد صرح، اليوم الأربعاء، بأنه يتوقع أن يعمل "بشكل جيد" مع وزير الخارجية الصيني الجديد، بعد إقالة الوزير السابق، تشين غانغ، من منصبه بشكل مفاجئ.وقال بلينكن: "لقد عرفت أيضًا، وانغ يي، لأكثر من عقد من الزمن. التقيت به مرارًا وتكرارًا، أتوقع أن أتمكن من العمل بشكل جيد معه كما فعلنا في الماضي".

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول أمريكي يحذر من اتخاذ بلاده إجراءات ضد الصين لحماية أمنها القومي وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تردد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي

ثمنت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة، في ظل التطورات شديدة الخطورة التي يمر بها إقليمنا كله منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان

البخشوان: اتفاقية التعاون مع قرغيزستان تُعزز التعاون الاقتصادي والتنموي

وأكدت زهران، أن حماية أمن مصر القومى هي أولية قصوي للقيادة السياسية المصرية فى الفترة الحالية، موضحة أن المنطقة الأن مشتعلة ويجب التعامل مع هذا الوضع بحكمة ورصانة شديدة ، وهذا ما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي فى كل تحركات مصر الخارجية.

وأشارت إلى أن الأزمات الخارجية المتلاحقة التى تحدث تحديدا فى بلدان الجوار المحيطة بنا، أكدت على قدرة القيادة السياسية فى اتخاذ القرارات التى تهدف لإعلاء مصلحة الوطن فى المقام الأول ومصلحة ملايين المصريين، الذين أدركوا منذ اللحظة الأولى حجم المسؤولية على عاتق قيادتهم السياسية.

وشددت الدكتور دعاء زهران، على أن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومى، كما أن الجميع يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية لدعم أية قرارات لحماية الأمن القومي المصري، وعدم المساس بالسيادة المصرية تحت أى مسمى، خاصة وأن سياسة الدولة المصرية الخارجية قائمة على احترام سيادة الدول وفى نفس الوقت إرساء السلام فى المنطقة بالكا

مقالات مشابهة

  • هاريس: إيران قوة خطيرة ولن أتردد في اتخاذ إجراءات دفاعية
  • مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل
  • رئيس مجلس النواب: مصر لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي
  • ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه
  • حزب الله ينفي اتخاذ إجراءات تنظيمية داخل قيادته
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • الأمن السيبراني يعلن 5 إجراءات لحماية كلمات المرور