أعلنت تايوان، أن قوات أمريكية ستدرب جيشها فوق جزيرة كينمن وجزر أخرى في تصريح نادرا ما يصدر عن تايوان، والتي تعد الخطوط الأولى في حال نشوب نزاع مع جارتها الصين. وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

وزير الدفاع التايواني: القوات الأمريكية تنفذ مهمات في جزر تايوانية

وأفاد وزير الدفاع التايواني تشيو كو تشنجن، بأن القوات الأمريكية على جزيرة كينمن من شأنها أن تنفذ هذه المهمة دون أن يذكر المزيد من التفاصيل، نظرا لتصاعد التوترات مع الصين.

وتابع تشيو، أن القوات الأمريكية في جزر تايوان من شأنها المراقبة المتبادلة، وتحديد المشاكل، وكيفية تحسينها ومعرفة نقاط قوتها والتعلم منها.

جدير بالذكر يتجنب المسؤولون عادة الحديث عن أنشطة القوات الأمريكية في تايوان لحساسية الأزمة مع الصين، التي لمحت أكثر من مرة إلى رغبتها في ضم تايوان، ولو بالقوة العسكرية.

البنتاجون يرفض التصريح

من جانبه رفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بنتاجون، مارتي ماينرز، التعليق على عمليات أو تدريبات محددة، مؤكدا «التزام الولايات المتحدة تجاه  تايوان راسخ كالصخر، ويسهم في الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان وداخل المنطقة»، وفقا لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

جدير بالذكر أن جزيرة كينمن تقع على بعد 5 كيلومترات من البر الصيني، وتبعد أكثر من 160 كيلومترا من جزيرة تايوان الرئيسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كينمن جزيرة كينمن تايوان الصين أمريكا القوات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يتحدث عن الحل الأمثل للقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين

 

قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الأحد، أن دعم قدرات القوات المسلحة هو الحل الأمثل لتأمين طرق التجارة العالمية في باب المندب والبحر الاحمر وخليج عدن، والقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الداعري، كل على حده مع السفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف، والسفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين كمون، لمناقشة تعزيز التعاون الامني والعسكري وسبل مكافحة الإرهاب والأمن البحري.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الدفاع تطرق الى مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في ضوء استمرار هجمات جماعة الحوثي على السفن التجارية والملاحة البحرية، مشيرا الى ان دعم قدرات القوات المسلحة هو الحل الأمثل لتأمين طرق التجارة العالمية في باب المندب والبحر الاحمر وخليج عدن.

 

ولفت الفريق الداعري، لمدى التعاون والتخادم المفضوح بين جماعة الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين لمحاولة إقلاق المناطق المحررة، مؤكدا أن القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها تعمل بتنسيق وجهد مشترك ضد جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتخادمة معها.

 

وتحدث الداعري، عن التنازلات التي قدمتها الحكومة بغية التوصل الى سلام مستدام مؤكدا أن جماعة الحوثي تتنصل من التزاماتها وتختلق الذرائع تلو الأخرى.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • رويترز: القوات اللبنانية انسحبت إلى مسافة 5 كيلومترات من شمال الحدود
  • رويترز نقلا عن مصدر أمني: القوات اللبنانية انسحبت إلى مسافة 5 كيلومترات من شمال الحدود
  • وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات اللبنانية انسحبت لمسافة 5 كيلومترات من شمال الحدود
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • وزير الدفاع يتحدث عن الحل الأمثل للقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة