استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في جدة، اليوم، وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية ماورو فييرا.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الصديقين.

#جدة | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يستقبل معالي وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية السيد ماورو فييرا. pic.twitter.com/FwShV3R44N— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) March 20, 2024قطاع غزةكما تطرقا الوزيران إلى مستجدات القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة، والجهود المبذولة حيالها.
أخبار متعلقة القصيم الأعلى.. "البيئة" تحدد أماكن هطول أمطار خلال الأيام الماضيةتكافل وتحسين للدخل.. الأسر المنتجة تخفف العبء على ربة المنزل في رمضانحضر الاستقبال مستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة وزير الخارجية البرازيل السعودية أخبار السعودية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا

الثورة نت / أحمد كنفاني

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم الاربعاء، في مدينة الحديدة، المنسق المقيم للأمم المتحدة باليمن جوليان هارنس، ومدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الاوتشا” ماركوس فيرني.

جرى خلال اللقاء، بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية، مناقشة الوضع العام للقطاع الصحي وأهمية دعم الاحتياجات الملحة، لا سيما في ظل الحالة الحرجة التي يمر بها القطاع الصحي بمحافظة الحديدة جراء العدوان الإسرائيلي الامريكي على محطات الكهرباء وتوقف تزويد المستشفيات بالطاقة الكهربائية نتيجة خروجها عن الخدمة.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر، أن القطاع الصحي بالحديدة يواجه مجموعة من التحديات التي تتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً لتدارك الكارثة، فعلى الرغم من الجهود الجبارة التي يبذلها متخصصو الرعاية الصحية في المنظمات الدولية، يبقى حجم الاحتياج أكبر بكثير.. وأشار إلى أهم الخدمات التي توفرها المنظمات، والتي تبرز دورها المحوري في استمرار تقديم الخدمات الصحية وسط هذه التحديات.

وأكد حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا.. ولفت إلى أهمية تقيد المنظمات بالمهام وعدم الخروج عن النطاق الجغرافي لضمان حصولها على التسهيلات وانسيابية أداءها بكل شفافية وبما يساعد المجتمعات الأكثر تضرراً.

من جانبه أشار المنسق المقيم للأمم المتحدة، إلى أن المنظمات الدولية تدرك خطورة الوضع الراهن وما يصاحبه من انتشار للأمراض المزمنة، التي تتطلب تدخلاً سريعا وإدارة مستدامة، وتنفيذ برامج الاستجابة لإدارة الحالات مثل برنامج صحة الأم، سوء التغذية عند الأطفال وغيرها من الأمراض.

وأكد هارنس الاستمرار في الدعم والتعاون في المجال الصحي وتعزيز الجهود لتوفير الاحتاجات لتلافي أي إشكاليات قائمة سببتها الأحداث الأخيرة في الحديدة.

وكان وزير الخارجية ومنسق الأمم المتحدة ومدير مكتب الاوتشا، والوفد المرافق من ممثلي منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي، التقوا رئاسة هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، وتفقدوا مراكز الطوارئ العامة وطوارئ الأطفال ومعالجة سوء التغذية بالهيئة، واستمعوا من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل، الى شرح حول ماتقدمه تلك المراكز التخصصية من خدمات طبية إنسانية للحالات الوافدة إليها والتي معظمها من الشرائح الفقيرة، والعوامل المسببة للإصابة بالمرض جراء العدوان والحصار.. مستعرضا ابرز إحتياجات الهيئة في ظل العدوان الإسرائيلي الأمريكي.

وخلال الزيارة، أشاد الوفد الاممي، بما لمسه من تفان للعاملين بالهيئة في استمرار تقديم الخدمات الطبية، ومستوى الإقبال الكبير على المراكز والاقسام والعيادات من قبل المرضى.. مبديا ا استعداده لتقديم الاحتياجات الملحة ومن ضمنها تزويد الهيئة بمولد كهربائي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصري
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا بمصر تعزيز التعاون في مجال المياه