شنت أجهزة وزارة الداخلية  بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (5) تشكيلات عصابية ضمت (15) متهما ارتكبوا (11) حادثا متنوعا.


وفي سياق منفصل أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنيا قيام (ربة منزل - مقيمة بدائرة مركز شرطة بنى مزار) بالإتجار فى الألعاب النارية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمخزن خاص بها وعثر بحوزتها على ( 209 كرتونة و 40جوال بإجمالى 5 ملايين قطعة ألعاب نارية مختلفة الأحجام والأشكال).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الأسلحة النارية والبيضاء أعمال البلطجة الخارجين على القانون ضبط التشكيلات العصابية

إقرأ أيضاً:

الأمن: رقم خاص للتبليغ عن مطلقي العيارات النارية في الأردن

الأمن يطلق حملته السنوية " لا تقتلني بفرحك“ للتوعية من إطلاق العيارات النارية رقم خاص للتبليغ عن مطلقي العيارات النارية (0790196196)، والممارسات الخاطئة إضافة إلى هاتف الطوارئ 911 الأمن: التعامل مع إطلاق العيارات النارية كجرائم قتل أو شروع به

أطلقت مديرية الأمن العام مبادرة " لا تقتلني بفرحك“، الهادفة إلى القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات النارية، والحد من الممارسات السلبية في الأفراح والمناسبات الاجتماعية، والتي تتزامن مع فصل الصيف وما يشهده من أنشطة ومناسبات قد يرافقها التعبير عن الفرح بطريقة خاطئة.

وأوعز مدير الأمن العام، اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، بإطلاق هذه الحملة التوعوية بالشراكة مع المجتمع، على أن يرافقها اجراءات أمنية وقانونية مشددة يتم اتخاذها بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وحمايتهم من المخاطر الناجمة عن هذه مثل هذه المظاهر التي تشكل تجاوزاً للقانون وتهديداً للأرواح.

وقال مساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب، خلال إطلاق هذه الحملة على أثير إذاعة الأمن العام، أن حملة "لا تقتلني بفرحك" هي حملة توعوية تستهدف استنهاض الهمم في المجتمع ضد الممارسات الخاطئة، والتثقيف والتحذير من مخاطرها، وتتزامن مع اجراءات عملياتية ضد مرتكبيها.

وأضاف، أن هذه الحملة تأتي للقضاء على إطلاق العيارات النارية والمظاهر الخاطئة في الأفراح، مثل المواكب وما شابه ذلك، والتي تظهر خلال فصل الصيف وما يشهده من أنشطة وأفراح وتخريج من الجامعات أو المعاهد وإعلان نتائج في امتحانات الشامل والثانوية العامة، وغيرها من المناسبات.

ودعا جميع المواطنين إلى ضرورة المساهمة في حماية المجتمع وترسيخ ثقافة رافضة لها بالتبليغ عن مطلقي العيارات النارية، واعتزال المناسبات التي تشهد مثل هذه الممارسات، لافتًا إلى تخصيص رقم خاص على تطبيق الواتس آب، للتبليغ عنها (0790196196)، وإرسال الرسائل والصور والفيديوهات من خلاله، إضافة إلى هاتف الطوارئ 911 الذي يمكن التواصل معه في كل الظروف والأوقات.

من جانبه بين قائد أمن إقليم العاصمة أن قيادات أمن الأقاليم، ومديريات الشرطة التابعة لها تعمل على تطبيق الاجراءات والتعامل مع كل سلوك يهدد أمن وسلامة المواطنين، انطلاقاً من رسالة الأمن العام المتمثلة بحماية الأرواح والمملتكات والأعراض.

وبين أن قيادات الأقاليم ومديريات الشرطة تقوم بتسهيل عمل الشرطة المجتمعية ودعوة أعضاء المجالس المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي والهيئات الشبابية والمؤسسات التعليمية والدينية للتفاعل مع هذه المبادرة، إلى جانب إجراءات عملياتية مثل تسيير الدوريات الآلية و الراجلة باللباس المدني او العسكري، لمنع أي من هذه الممارسات كإجراء احترازي، وفي حال وقوعها التعامل مع مرتكبيها، وضبطهم والأسلحة المستخدمة، وتوديعهم للقضاء، فضلاً عن إجراءات إدارية أخرى.

فيما بين مدير إدارة البحث الجنائي، أنه من خلال الإحصائيات المثبتة، فقد تم خلال الأعوام الخمس الأخيرة، إلقاء القبض على كل من قام باطلاق العيارات النارية ونتج عنها وفيات أو إصابات، إذ أن إدارة البحث الجنائي تعتمد على الأدلة العلمية والفنية والشهود، ولن يفلت أي مطلق للعيارات النارية من العقاب الرادع.

وأكد على أنه يتم التعامل مع إطلاق العيارات النارية في المناسبات كجرائم قتل أو شروع بالقتل في ظل ما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة وحوادث مؤسفة، إذ أن كل من سمع عن مثل هذه الحوادث وعلم بخطورتها، ثم اختار أن يطلق العيارات النارية فهو مجرم توقّع نتيجته المؤسفة ولو ظناً، ثم قَبِل بالمخاطرة.

أخبار ذات صلة قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في .... قبل امتحان الرياضيات الورقة .... قبل امتحان الرياضيات الورقة .... قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. ....

منذ 30 دقيقة

الملك ينعم بعدد من الأوسمة والميداليات.. تفاصيل الملك ينعم بعدد من الأوسمة .... الملك ينعم بعدد من الأوسمة .... الملك ينعم بعدد من الأوسمة ....

منذ ساعة

بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟ بدء العد التنازلي لرحيل مجلس .... بدء العد التنازلي لرحيل مجلس .... بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ....

منذ ساعتين

التربية تنشر أسماء 4606 معلمين وإداريين ضمن قوائم الترقية التربية تنشر أسماء 4606 معلمين .... التربية تنشر أسماء 4606 .... التربية تنشر أسماء 4606 معلمين وإداريين ....

منذ ساعتين

كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟ كم يبلغ عدد سكان الأردن في .... كم يبلغ عدد سكان الأردن في .... كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف ....

منذ 3 ساعات

حريق يلتهم مركبة أمام جامعة الحسين في معان حريق يلتهم مركبة أمام جامعة .... حريق يلتهم مركبة أمام جامعة .... حريق يلتهم مركبة أمام جامعة الحسين في ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

سابالينكا تعلن انسحابها من بطولة ويمبلدون

رياضة | منذ 41 ثانية

الأمن: رقم خاص للتبليغ عن مطلقي العيارات النارية في الأردن

الأردن | منذ دقيقة

قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن

الأردن | منذ 30 دقيقة

الملك ينعم بعدد من الأوسمة والميداليات.. تفاصيل

الأردن | منذ ساعة

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

طقس | منذ ساعة

البنك الدولي يوافق على برنامجين لدعم رأس المال البشري في الأردن

اقتصاد | منذ ساعة للمزيد

الحكومة للأردنيين: تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024

اقتصاد

نادي الوحدات يصدر بيانا عقب الفوز بكأس الأردن

رياضة

القيادة العامة للقوات المسلحة تعلن أسماء مستحقي قروض الإسكان العسكري

الأردن

وفاة حدثين وإصابة ثالث في حادث دعس بمنطقة أبو نصير

الأردن

مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي

الأردن

الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن

الأردن الطقس

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين

تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • الأمن: رقم خاص للتبليغ عن مطلقي العيارات النارية في الأردن
  • ضبط 6 تشكيلات عصابية في حملة أمنية
  • سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 150 ألف جنيه فى الإسكندرية
  • سقوط 8 تشكيلات عصابية ارتكبوا 25 جريمة
  • حملات موسعة بالمحافظات لضبط تجار الأسلحة النارية
  • القبض على 8 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا
  • الأمن يوقع بـ 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 28 جريمة
  • سقوط 420 تاجر مخدرات خلال حملات موسعة بالمحافظات
  • «الداخلية»: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد متهم بغسيل 50 مليون جنيه بالمنوفية
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في الدقهلية