شهد الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، احتفالية عيد الأم بالجامعة التي نظمتها الإدارة العامة للمشروعات البيئية ضمن خطة أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة. 

وحضر الاحتفالية الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة  لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، ومحمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة، و عمداء و وكلاء الكليات، والأمناء المساعدين، ومديري المستشفيات و المراكز الطبية المتخصصة بالجامعة، مدير إدارة التربية العسكرية، و الأمهات المثاليات بالجامعة، و أعضاء هيئة التدريس، و أعضاء الجهاز الإداري و طلاب الجامعة.

وشهدت الاحتفالية تكريم 36 أماً مثالية بالجامعة يمثلن كافة القطاعات بالجامعة والبالغ عددها 18 كلية و 10 مستشفيات جامعية و مراكز طبية متخصصة.

ووجه  خاطر فى كلمته التحية والتقدير للأمهات المثاليات بجامعة المنصورة بمناسبة عيد الأم، مؤكدا أن الأم هي عماد الأسرة المصرية، وهى منبع العطاء بلا حدود، و هى أساس المجتمع كله.

كما أكد أن الجامعة تحرص كل الحرص على الاحتفال سنويا بعيد الأم و تكريم الأمهات المثاليات من منسوبيها كرمز تقدير و تكريم لهن على مسيرة العطاء جهودهن العظيمة  في تربية الأجيال الجديدة.

وأشاد بالأولوية التى قدمتها الدولة المصرية لملف المرأة إنطلاقا من إيمان القيادة السياسية  بقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسى  بأن الاستقرار و التقدم لن يتحققا إلا من خلال ضمان مشاركة فاعلة للمرأة في كافة أوجه العمل الوطني ، و ذلك من خلال دعم و تمكين المرأة المصرية ، لتكون محورا أساسيا فى كافة محاور خطة الدولة الشاملة للتنمية، التى كان لها أثر كبير فى حصول المرأة المصرية علي مميزات مهمة، ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها و قدراتها و تضحياتها على مدار التاريخ ، التزاماً بالدستور المصري والذي رسخ قيم العدالة والمساواة، و إعمالاً لما جاء به من مبادئ تكافؤ الفرص، و ما كفله للمرأة مـن حقـوق، واتساقاً مع رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتنمية المستدامة.

كما أكد أن الجامعة تعمل جاهدة فى هذا الإطار على تحقيق مبدأ المساواة وتمكين المرأة ايماناً بأهمية دورها في بناء وتحقيق رؤية ورسالة الجامعة.

من جانبه أكد أمين عام الجامعة أن الأم هي رمز التضحية والعطاء، وهي شعلة النور التي تضئ الدروب، و هى السند و العون الذى لا ينضب، كما أكد أهمية دورهن في المجتمع المصري، وضرورة دعمها و توفير العون والرعاية لهن بما يساعدهن على أداء دورهن على أكمل وجه.

وتضمنت فقرات الحفل كلمة لكلا من الدكتور أمال عبد السلام ممثلة عن عضوات هيئة التدريس ووفاء سالم بمركز الأورام ممثلة عن الجهاز الإداري، وعرض فني لأطفال مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة ثم تكريم الأمهات المثاليات بالجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة التربية العسكرية الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور محمد عطية المراكز الطبية المتخصصة المراكز الطبية خدمة المجتمع وتنمية البيئة رئيس جامعة المنصورة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بأنه للعام الثاني على التوالي يتم  إدراج الجامعة، ضمن أفضل الجامعات المصرية بتصنيف ليدن الهولندي للجامعات، والذى صنف خمسة عشر جامعة مصرية فقط، كما تقدمت الجامعة هذا العام  ١١٣ مركزًا على مستوى جامعات العالم واحتلت المركز ١١٩٨ عالميًا مقارنة بالمركز ١٣١١ الذي حققته العام الماضي، وجاءت بالمرتبة ٣٣ على مستوى الجامعات الإفريقية،  مقارنة بالمركز ٣٦ إفريقيا الذي حصلت عليه العام الماضي، واحتلت المرتبة الثانية عشر على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن جامعة المنيا، ظهرت في هذا الإصدار ضمن قائمة أفضل التخصصات العلمية، في أربعة تخصصات، مقارنة بظهورها في تخصصين فقط العام الماضي،  فقد احتلت  هذا العام المركز التاسع محليًا في العلوم الطبية والحيوية، والمرتبة الحادية عشر في تخصص الرياضيات وعلوم الحاسب، وحققت المرتبة الثالثة عشر في تخصصي الهندسة والفيزياء، وكذا تخصص علوم الحياة والأرض.

أكد الدكتور عصام فرحات، على استمرار الجامعة في تنفيذ رُؤيتها وخُططها، للارتقاء بالبحث العلمي، كأحد أهم أدوات الدولة الوطنية في البناء والتنمية الشاملة،  وتوفير البيئة المُلائمة التي تشجع على رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري، لعلماء الجامعة وباحثيها، مما ينعكس ذلك على الحفاظ بتواجد جامعة المنيا في مراكز متقدمة في جميع التصنيفات الدولية لأفضل جامعات العالم، مشيدًا بأساتذة الجامعة، والباحثين، ومهنأهم على هذا الإنجاز الذي أسهموا به في رفعة جامعتنا.

يُذكر أن تصنيف ليدن « CWTS Leiden » لعام 2024 ينشر تصنيف أفضل  1500 جامعة  من بين اكثر من ثلاثين ألف جامعة على مستوى العالم، ويعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science، التي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية، والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و10%، و50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم هذا التصنيف مجموعة من المؤشرات التي تُوفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي، والتعاون، والنشر في المجلات العلمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • جامعة المنصورة تتقدم 35 مركزًا عن العام الماضي بتصنيف "Leiden" الهولندي لعام 2024
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات