الفن واهله، في ذكرى ميلاده معلومات لا تعرفها عن سيد عبد الكريم،عمل سيد عبدالكريم  أستاذا جامعيا بكلية الزراعة وتخصص في علم مقاومة الآفات، لذا كان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن سيد عبد الكريم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن سيد عبد الكريم

عمل سيد عبدالكريم  أستاذا جامعيا بكلية الزراعة وتخصص في علم مقاومة الآفات، لذا كان زملاؤه في الجامعة يعتبرونه أستاذا جامعيا بدرجة فنان، وفي الوقت نفسه كان زملاؤه في الوسط الفني يتعاملون معه على أساس كونه  فنان بدرجة أستاذ جامعة وعلى الرغم من موهبة سيد عبد الكريم فإن والده كان يعارض ممارسته للفن ويريده أن يعمل في مهنة مرموقة ذات مكانة اجتماعية عاليه، وبالفعل عمل عبد الكريم كمدرس جامعي بعد تخرجه، ولكن كانت المفاجأة أنه  قد جسّد شخصية «عربجي» في أول مسلسلاته التلفزيونية «النصيب»، وهي شخصية بعيدة تماما عن  مهنته الأساسية وبعد  إتقانه للدور وبراعته فيه توالت عليه الأعمال الفنية واحدًا تلو الآخر.

رحلة سيد عبدالكريم مع الفن 

وبدأت رحلاته مع الفن منذ صغره، فقد كان يقلد والده كثيرا ويرتدي ملابسه بطريقه كانت تثير دهشة من هم حوله، خصوصا أشقاؤه وأصدقاؤه، وبعد  التحاقه بمدرسة رياض باشا الابتدائية بمنطقة محطة  الرمل بالإسكندرية اشترك  في فريق التمثيل بالمدرسة، وكان ايضا  محبوبا جدا من زملائه لخفة ظله ولطيبته.

أطلق عليه أصدقاؤه لقب «كيمو»  ،و كان عضوا بارزا في فريق التمثيل بمدرسة الرمل، وقام ببطولة الكثير من المسرحيات.

وكان سيد عبد الكريم في المرحلة الجامعيه  دائم الإستماع إلى نصائح الفنانين الكبار الذين كانوا يحضرون  من وقت لآخر  العروض المسرحية بالجامعة، نصحه المخرج الراحل نور الدمرداش بالتركيز في التمثيل وأن يبتعد عن الإخراج، لأنه كان يقوم بإخراج بعض الأعمال المسرحية من وقت إلى آخر.

أهم أعمال سيد عبدالكريم

قام الراحل سيد عبدالكريم  بتقديم الدراما التلفزيونية، حيث وصلت أعماله في الدراما لأكثر من سبعين  عملًا. و برع في تجسيد أدوار «المعلم»، والرجل الشعبي البسيط الشهم في  «ابن البلد»  وتمتع بشعبية بين أهل منطقته.  على الرغم من عدم تقديمه أدوار  البطولة فإنه تميز في الأدوار الثانية والمساعدة،فقد  عمل مع كبار الفنانين كالفنان يحيى الفخراني وممدوح عبد العليم وصلاح السعدني وهشام سليم وغيرهم من النجوم.

مسلسل ليالي الحلمية وشخصية المعلم زينهم

ويعد مسلسل "ليالي الحلمية "واحد من  أهم مسلسلات سيد عبد الكريم والذي جسّد من خلاله شخصية "المعلم زينهم السماحي" وهو الاسم الذي أشتهر به  بعد ذلك  إعلاميا واشتهر به كذلك بين جمهوره.

و شارك الراحل عبدالكريم ايضا في الكثير من المسلسلات الناجحة منها، «جمهورية زفتى»و«خالتي صفية والدير»و «راس القط» مع الفنان صلاح ذو الفقار «زيزنيا»، و«هي والمستحيل»،و«امرأة من زمن الحب» و«أميرة في عابدين».

وفي السينما، فيعد دوره في فيلم  «كتيبة الإعدام» مع الفنان نور الشريف واحدا من أهم أعماله السينمائية وكذلك دوره في فيلم «المهاجر» مع المخرج يوسف شاهين،

وفاة سيد عبدالكريم 

و توفي الفنان سيد عبد الكريم يوم السبت 31 مارس عام 2012 عن عمر ناهز ال 76 عامًا بسبب أزمة قلبية حادة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن سيد عبد الكريم وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی ذکرى میلاده مع الفن

إقرأ أيضاً:

درة تهنئ زوجها هاني سعد بعيد ميلاده: "اتمنى ان أراك تبتسم دائمًا"

هنأت الفنانة التونسية درة بعيد ميلاد زوجها المهندس هاني سعد، وتمنيت له السعادة والمزيد من النجاح، وذلك عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الشهير "إنستجرام".

حيث شاركت درة جمهورها ومتابعيها منشورًا مليئ بالصور واللقطات الرومانسية التي تجمع بينها وبين زوجها هاني سعد وعلقت درة على منشور التهنئة قائلة: "عيد ميلاد سعيد يا حبيبي، أتمنى ان تبتسم دائمًا لأنك تستحق كل السعادة في العالم، وكل سنة وانت بخير وصحة وسعادة حبيبي يا أغلى الناس".

حيث انهالت تعليقات الجمهور على منشور التهنئة كالآتي: "ربنا يخليكوا لبعض ويحفظكوا، ربنا يسعدكم دايما، كل سنة وانتوا طيبين وربنا يسعدكم، ربي يفضلكم ويعطيكم الصحة والوقت الطيب، ربنا يحلي أيامكم"، وغيرها من التعليقات التي تهنئهم سويًا والأمنيات السعيدة والمباركة لهم.

 

أحدث أعمال درة في السينما

وفي سياق متصل انتهت درة من تصوير مسلسل "الذنب" مع هاني سلامة، ميرهان حسين، ماجد المصري، بسنت شوقي، ريم سامي، طارق النهري، قصة شاهيناز الفقي وسيناريو وحوار وإخراج رضا عبد الرازق، وتدور أحداث مسلسل "الذنب" في إطار تشويقي ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة على إحدى المنصات الرقمية.


 

كما يذكر ان درة شاركت في مسلسل "الأجهر"، الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، وهو في إطار إجتماعي شعبي وتدور أحداثه حول الشاب "يوسف" الذي يجد نفسه متهمًا بقتل أمه، وتدفعه الظروف للسفر متخفيًا في عدة دول إفريقية، وينضم في عالم العصابات للبحث عن الأمان المفقود، ويبحث عن إخوته لتستمر أحداث المسلسل في إطار درامي تشويقي للكشف حقيقة مقتل والدته.

 

طاقِم عمَل مسلسل "الأجهر"
 


و يعد مسلسل "الأجهر "من بطولة الكثير من النجوم وأبرزهم الفنان عمرو سعد وجسد خلاله شخصية "يوسف"، وظهرت درة بشخصية "نهلة"، سيد رجب، محمود قابيل، خالد زكي، ناهد السباعي، سارة سلامة، أنوشكا، عارفة عبد الرسول، أحمد صفوت، أحمد مجدي، نور النبوي، مصطفى أبو سريع، عمرو عبد الجليل، محمد جمعة، ندى بهجت وعدد آخر من الفنانين ومجموعة من ضيوف الشرف يرأسهم النجمة وفاء عامر، أشرف عبد الغفور، خالد زكي، باسم مغنية، رابي عمرو سعد وآخرين، ويعد المسلسل من إنتاج شركة سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان) للمنتج صادق أنور الصباح، ومن تأليف ورشة ملوك المكونة من محمد فوزي، أحمد بكر، أحمد حلبة، أحمد عيد، إخراج ياسر سامي.

مقالات مشابهة

  • "عبدالكريم" يتفقد سير العمل بـ القاهرة لتكرير البترول.. ويوجه بالاستفادة من خبرات الكوادر الفنية
  • مبخوت يحتفل بعيد ميلاده بـ «ثنائية»
  • أسرار لا تعرفها عن الرياضيين الأبطال في حرب أكتوبر
  • رسالة خاصة وفيديو.. من هو زوج درة بعد احتفالها بعيد ميلاده؟
  • فوائد صحية مذهلة للرمان لا تعرفها
  • درة تهنئ زوجها هاني سعد بعيد ميلاده: "اتمنى ان أراك تبتسم دائمًا"
  • في عيد ميلادها.. تفاصيل لا تعرفها عن قرابة شمس البارودي وغادة عادل وفنانة شهيرة
  • بوتين سيلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • جيمي كارتر يحتفل بعيد ميلاده المائة (فيديو)