أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

موسكو: خطط “سبيس إكس” لنشر أقمار تجسس ستهدد النشاط الفضائي روسيا تتهم اللجنة الأولمبية الدولية بالعنصرية والنازية الجديدة “الدوما” الروسي يطالب الأمم المتحدة بإدانة قصف “الناتو” ليوغوسلافيا قبل 25 عاما المفوضية الأوروبية تصحح أرقام بوريل “غراندي”.

. ضحية القصف الأوكراني على حديقة حيوان بيلغورود الكرملين ينتقد قرار اللجنة الأولمبية الدولية حول منع مشاركة رياضيي روسيا وبيلاروس الكرملين: تصريحات ماكرون عن إرسال قوات إلى أوكرانيا واضحة ولا تقبل التأويل مقتل شخص وإصابة اثنين بقصف أوكراني على بيلغورود (فيديو) شويغو يكشف حجم خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العام 2024 بوتين: قادرون على الرد بالمثل على استهداف العدو البنية المدنية لكن لدينا خططنا مدفيديف: إرسال جنود فرنسيين إلى أوكرانيا مفيد أين سينشر ماكرون قواته في أوكرانيا؟.. التلفزيون الفرنسي يعرض الخارطة (فيديو) كييف تفسر تصريح ماكرون حول إرسال قوات إلى أوكرانيا وسائل إعلام: منظومة روسية تجبر مسيّرة أمريكية على الهبوط في بولندا صحيفة أوكرانية تعبر عن خيبة أملها في دبابة “أبرامز” الأمريكية اليونان لن تدعو روسيا وبيلاروس لحضور احتفالات عيد استقلالها موسكو تحذر طوكيو من تسليم كييف قذائف “باتريوت” عبر واشنطن بالأرقام.. الاتحاد الأوروبي مدمن على الغاز الروسي رغم جهود حظره ترامب: أنا أحب بوتين وهذا شيء جيد البنتاغون يطلق موقعا إلكترونيا يساعد الأمريكيين في تتبع المساعدات المقدمة لأوكرانيا البنتاغون: نلاحظ سلسلة من تقدم القوات الروسية على الجبهة الدفاع الفرنسية تعلق على معلومات بشأن وجود عسكرييها في أوكرانيا الأمم المتحدة تدعو لوقف التصعيد في أوكرانيا

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود