اكدت جمعية "قرى الأطفال SOS" في لبنان، انه "بعد الاطلاع على الأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام عن الجمعية، الاستمرار في تقديم الدعم الكامل للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية منذ ما يقارب الستين عاماً بنفس الرسالة العريقة التي يشهد لها جميع من عرف الجمعية، والتي تضع مصلحة الأطفال في المقدمة".
 
وفي بيان، اشارت الى ان "غالبية الأطفال في جمعية قرى الأطفال SOS لبنان هم تحت رعايتنا بأمر قضائي، ونحن على تواصل دائم مع محكمة حماية الأحداث لمتابعة قضاياهم"، مؤكدة أنها "على علم بالإدعاءات التي تم تقديمها الى قاضي الأحداث في جبل لبنان، ونحن نتابع التحقيق بتفاصيله ونتعاون مع القضاء لتبيان الحقائق لأن الجمعية لا تسمح بأي شكل من أشكال العنف والإهمال، وإن ثبت أي خرق لقانون حماية الطفل فسوف تتخذ الجمعية الإجراءات المسلكية المناسبة بحق المرتكبين".


 
وأسفت بشدة "لما ورد عن معلومات شخصية طالت بعض الأشخاص تحت رعاية الجمعية"، مضيفة: "لذلك ولحمايتهم، تتحفظ الجمعية عن تأكيد أو نفي أي تفاصيل متعلقة بوضعهم الصحي والنفسي".
 
وشددت الجمعية في الختام، على ان "هدفها الأساسي هو حماية الأطفال والشباب والحفاظ على خصوصيتهم، وستعمل دائما على تزويدهم بالرعاية والدعم الذي يحتاجونهم، وتحصينهم بالقيم التربوية والأخلاقية ليصبحوا أعضاء فعالين في المجتمع".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”

الوطن|متابعات

نفذت جمعية أكارم، حملة واسعة لمكافحة التصحر بتوزيع 10 آلاف شتلة مجانية في بلدية أسبيعة، تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”. حضر انطلاق الحملة عميد المجلس البلدي أسبيعة، وليد صابر، الذي أعرب عن شكره لجمعية أكارم على هذه المبادرة المهمة في وقت تعاني فيه العديد من المدن والمناطق الليبية من التصحر. دعا صابر أهالي البلدية للمشاركة في الحملة من خلال غرس الشتلات للمساهمة في الحفاظ على البيئة.

وابتدأت حملة التشجير من مسجد أولاد أبو عائشة ومسجد أولاد أحمد في الرقيعات، حيث استقبل أعضاء الجمعية المواطنين الذين جاءوا لاستلام شتلاتهم بمعدل 15 شتلة لكل فرد. كما وفرت الجمعية شاحنتي مياه للشروع في غرس الشتلات وريّها.

وأهابت الجمعية بالمشاركين إلى الحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي، مشيرة إلى أنها ستتابع نمو الشتلات والعناية بها لضمان نجاحها، والهدف من هذه  المبادرة تحقيق التنمية المستدامة من خلال مكافحة التصحر، الذي بات يهدد الوطن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق والتعدي على الغطاء النباتي.

 

الوسومأسبيعة المجلس البلدي جمعية أكارم شتلة ليبيا مكافحة التصحر

مقالات مشابهة

  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور
  • جمعية كيان تصنع الفرح لأبنائها الأيتام وتكرمهم بمناسبة النجاح والعيد
  • جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”
  • الصراع مستمر حول رئاسة أكبر الجمعيات النسائية في الشمال (بيان حقيقة)
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب
  • جمعية إنماء طرابلس والميناء نوهت بجهود ميقاتي لإنقاذ لبنان
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة