المناطق_واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بزيارة المركز الطبي الموسمي التابع لمستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة المنورة، والذي يقدم الخدمات العلاجية والإسعافية الطارئة لزوار المسجد النبوي الشريف.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بالمدينة 14 مارس 2024 - 6:16 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يلتقي قائد القوات الخاصة للأمن والحماية 13 مارس 2024 - 6:18 مساءً

 

ونوّه سمو أمير منطقة المدينة المنورة بحجم الرعاية والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لضيوف الرحمن، انطلاقًا مما أنعم الله به على هذه البلاد المباركة من شرف خدمة قاصدي الحرمين الشريفين والعمل على تقديم كل ما من شأنه التيسير عليهم ليؤدوا عباداتهم في أجواء مفعمة بالسكينة والطمأنينة.

 

 

وخلال الجولة، اطّلع سمو الأمير سلمان بن سلطان، على منظومة الخدمات التي يقدمها المركز ممثلاً بالإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع في دعم منظومة الرعاية الصحية المقدمة لضيوف الرحمن للعام الثالث على التوالي في شهر رمضان بمقره المؤقت في المنطقة المركزية الغربية.

 

 

وقدّم مدير مستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة اللواء الطبيب أحمد بن عبد العزيز البريدي، ملمحًا عن المؤشرات التشغيلية للمركز خلال الأعوام الماضية، إضافة إلى شرحٍ موجز عن الخدمات التشخيصية المساعدة والتي تشمل خدمات المختبر والرعاية الصيدلانية وبرامج التوعية والتثقيف الصحي والكوادر الصحية المتخصصة، إلى جانب جهود المتطوعين المشاركين في تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية والملاحظة الطبية العاجلة للمستفيدين.

 

 

وأعرب اللواء البريدي، عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه، على دعم مختلف القطاعات الحكومية للقيام بالأدوار التي تضطلع بها في سبيل خدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف؛ إنفاذًا للتوجيهات الكريمة للقيام بالجوانب الإسعافية والإنسانية على أكمل وجه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة المدينة المنورة أمیر منطقة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، يستفيد منها 1.985.485 فردًا، بقيمة مليون و451 ألف دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة 29 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب 29 سبتمبر 2024 - 6:28 مساءً

 

ووقع الاتفاقية مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بالمركز الدكتورة هناء عمر، والأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية عبدالله الدردري.

 

وسيجري بموجب الاتفاقية، إعادة تأهيل مركز بورتسودان للتشخيص، وشراء وتركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي؛ بهدف تعزيز قدرات السكان للوصول إلى خدمات التصوير الطبي السريع بتكلفة معقولة.

 

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان للإغاثة المتعلقة بتحسين قدرات القطاع الطبي في الدول ذات الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • محافظ الطائف يطلع على برامج المدينة الصحية
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة