بوابة الوفد:
2024-07-03@16:58:52 GMT

متى يتعلمون الدرس فى الجبلاية؟

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

فى سبتمبر عام 2015 وقع المسئولون فى اتحاد كرة القدم مع شركة لتنظيم المباريات ومعتمدة لدى الفيفا -حسب وصف مسئولى الجبلاية- وأن المنتخب الوطنى يشارك فى بطولة الامارات الدولية خلال الفترة من الخامس الى الحادى عشر من اكتوبر من نفس العام، ووفقا لنظام الفيفا والدول التى شملها عقد المشاركة هى السنغال وزامبيا، بالإضافة الى منتخب مصر.

. وعندما بدأت فعاليات وأحداث البطولة فوجئ الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر، بأن الفريق السنغالى لم يحضر بفريقه الأول وأن المنتخب الذى وصل الى دولة الامارات العربية هو منتخب الشباب السنغالى، وهو ما يعتبر اخلالا بالتعاقد الذى وقعه الاتحاد المصرى مع الشركة المنظمة والتى تهربت من المسئولية ووضعت المنتخب فى موقف وصل الى درجة الفضيحة.. لسبب بسيط هو أن الاتحاد الإماراتى لكرة القدم التزم بقوانين الفيفا فى المباريات الدولية التى تقام ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولى حتى يدخل اطراف هذه المباريات فى التصنيف الشهرى للفيفا.. واستخدم الاتحاد الاماراتى حقه الشرعى فى مخاطبة الفيفا بأن السنغال لم تشارك بمنتخبها الأول مما افقد البطولة صفتها الدولية.. وتقول تفاصيل هذه الواقعة ان منتخب السنغال لعب مع نظيره الجزائرى فى نفس توقيت مباراة صغار السنغال مع منتخبنا الوطنى وانكشف المستور وكانت فضيحة اتحاد الكرة بجلاجل... حرصت على سرد هذه الواقعة لأنها تكررت فى الأيام الماضية عندما تعاقد اتحاد جمال علام مع شركة للمشاركة فى بطولة الامارات الدولية التى يشارك فيها منتخبات تونس ونيوزيلاند وكرواتيا.. وحصل مسئولو اتحاد الكرة على تأشيرات البعثة وعددها 42 تأشيرة سفر.. وقبل انطلاق البطولة بأيام قليلة.. الشركة المنظمة فص «ملح وداب».. ولم يتمكن أحد من التواصل معها لمعرفة مصير البطولة وانقاذ التجربة الأولى والظهور الأول لحسام حسن وجهازه الفنى، خاصة بعد عمليات الشد والجذب التى لازمته فى الفترة الماضية من عملية اختيار قائمة المنتخب ودخول لاعبين مصابين فيها واخرون لم يشاركوا مع أنديتهم، فضلا عن علامات الاستفهام التى فرضت نفسها لاختيار لاعب واحد فقط من نادى الزمالك قبل استدعاء مصطفى شلبى على حساب حسين الشحات.. وفورا تم انقاذ الموقف بالاعلان عن تنظيم البطولة فى القاهرة فى نفس الموعد وبنفس الشروط والمنتخبات.. والسؤال متى يتعلم مسئولو الجبلاية الدرس؟

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد كرة القدم الفيفا المنتخب الوطني

إقرأ أيضاً:

عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»

أبوظبي (الاتحاد)
حقق بطلنا العالمي في رياضة الشراع الحديث عادل خالد نجاحاً جديداً، بفوزه بالمركز الأول في منافسات (إلكا 6)، ضمن منافسات بطولة داليا الدولية الأولى للشراع التي أقيمت في شمال المغرب على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من أبطال وبطلات رياضة الشراع الحديث من القارتين الأفريقية والأوروبية تنافسوا على ألقاب فئات أوبتمست وألكا 4 وألكا 6.
وتأتي مشاركة بطلنا العالمي عادل خالد في هذه البطولة في إطار حرص واهتمام اتحاد الشراع والتجديف الحديث، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، على توفير فرص الاحتكاك والإعداد السليم للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية، تحضيراً للمشاركات المرتقبة في خريطة الموسم، والتي تتضمن عدداً من المحطات العالمية والقارية والدولية والإقليمية.
وكان بطلنا العالمي عادل خالد قد بدأ مشاركاته مبكراً من خلال التحدي العالمي في بطولة العالم للقوارب الشراعية فئة إلكا 6 التي جرت في غرب أستراليا، ونجح في تحقيق إنجاز رياضي كبير، بحصوله على الميدالية البرونزية في نجاح لافت وكبير، أكد قدراته الكبيرة، مضيفاً نجمة جديدة في سجله الرياضي المتميز، والذي سطر فيه أجمل الانتصارات.
وأشاد محمد عبدالله محمد العبيدلي، الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث، بالنتيجة التي حققها البطل العالمي عادل خالد، ما يؤكد جاهزيته الدائمة والمستمرة لخوض المنافسات الرياضية، ويعزز كذلك من رصيده الزاخر بالإنجازات العالمية والقارية والدولية والإقليمية، كواحد من أبرز لاعبي الشراع الحديث في قوارب إلكا 6 و7 في المنطقة والشرق الأوسط، والذين يعول عليهم منتخبنا الوطني كثيراً في الفترة المقبلة، مع نخبة الأبطال والبطلات الصاعدين والصاعدات في المنتخب الوطني.
وثمن محمد عبدالله محمد العبيدلي دعم الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الشراع والتجديف الحديث، والهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، ونادي الحمرية الثقافي الرياضي، والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية.

أخبار ذات صلة «الجناح الإماراتي».. لوحات بصرية حية تزين «طانطان الثقافي 2024» «الأرشيف  والمكتبة الوطنية».. معرض تاريخي مصور بـ«طانطان»

مقالات مشابهة

  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • «مفاجأة».. إسبانيا الأكثر خشونة في «يورو 2024»!
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • ابتزاز مدفوع الأجر
  • شهادة عاشور!
  • اتحاد الكرة في ورطة.. فيتوريا يشكو الجبلاية رسميًا سبب مستحقاته المتأخرة