زنقة20 ا متابعة

أثارت وجبة إفطار مقدمة لتلاميذ وتلميذات بداخلية ثانوية محمد السادس برأس العين إقليم اليوسفية، سخطا عارما وسط موزاقع التواصل الإجتاماعي وداخل ساكنة الإقليم بعد إكتشاف هزالة وجبة الإفطار المقدمة للتلاميذ في شهر رمضان المبارك .

وحسب مصادر متطابقة يعيش التلاميذ الأسبوع الأول من رمضان مأساة حقيقية بعدما قدمت لهم وجبة إفطار “رديئة” كما وصفوها مكونة من 3 ثمرات وقطعة “شباكية” وكأس من العصير رديء الجودة و”زلافة الحريرة” وبيضة.

ووثقت تلميذة وجبة الإفطار المقدمة للتلاميذ وأرفقت مع الصورة رسالة تشتكي فيها من “رداءة وأنها لا تكفيهم كوجبة صائم طيلة اليوم، مطالبين بإيفاد لجنة للداخلية للاطلاع على الضوع”.

وقالت التلميذ “السلام عليكم أستاذ علي عواشر مباركة، الله يخليك بغيتك توصل رسالتنا حنا تلاميذ بالثانوية التأهيلية محمد السادس برأس العين مديرية اليوسفية بجهة مراكش”.

وأضافت “هذي وجبة الإفطار لي كنفطرو بها في رمضان، والله ما كنفطرو مزيان وداكشي قليل وحالتو حالة، كنصومو بنهار وبالليل، بغينا شي لجنة تجي تشوف هادشي.”

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يشهد الإحتفال برأس السنة الهجرية

 شهد اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم السبت، الاحتفال الديني الكبير الذي نظمته مديرية أوقاف الإسماعيلية عقب صلاة المغرب، بمسجد الشهداء "الدوحة سابقًا" بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، والشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بمحافظة الإسماعيلية، وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف بالإسماعيلية، وعدد من أئمة مديرية الأوقاف بالإسماعيلية.

وقد بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم لفضيلة القارئ الشيخ مصباح  شكري.

ثم ألقى فضيلة الدكتور محمد سليمان إمام وخطيب مسجد بدر، كلمة مديرية الأوقاف بهذه المناسبة.

والتي أشار خلالها إلى الدروس المستفادة من هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة، وأهمها الاقتداء برسول الله في حب الوطن وبناء الأوطان، والعمل ابتغاء وجه الله تعالى، والتضحية في سبيل رفعة ونصر دين الله.

وأن الإسلام دين يدعو إلى العلم والأخذ بالأسباب، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال إعداد رسول الله للهجرة من مكة إلى المدينة المنورة.

ثم اُختتمت الاحتفالية بتقديم التواشيح والابتهالات الدينية، للمبتهل الشيخ فرحان عبد المجيد.

وفي كلمته، نقل اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمواطني الإسماعيلية بمناسبة العام الهجري الجديد.

وأعرب "أكرم" عن خالص تهانيه القلبية لمواطني محافظة الإسماعيلية، بمناسبة الذكرى العطرة لـ "الهجرة النبوية الشريفة" والعام الهجري الجديد، داعيًا المَولى عز وجلّ أن يحفظَ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

مختتمًا، سعيد بثقة القيادة السياسية وتكليفي محافظًا للإسماعيلية، التي قضيت بها معظم سنوات خدمتي بالقوات الجوية، متمنيًا أن تعود الإسماعيلية لسابق عهدها "باريس الصغرى" ، بالعمل والاجتهاد وتكاتف الجميع، مؤكدًا أنه والجهاز التنفيذي للمحافظة في خدمة كافة مواطني الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • "القومى للمرأة" يكرم  طلاب وطالبات الجامعات المشاركين فى رصد الأعمال الفنية رمضان الماضي
  • هل هذا النوع من الحقن يعالج التهاب المفاصل ويقضي على آلامها نهائيًا؟
  • محافظ الإسماعيلية يشهد الإحتفال برأس السنة الهجرية
  • جلسة بعنوان «العين في.. ذاكرة الصحفيين»
  • تأخير امتحانات السادس ابتدائي يجر انتقادات واسعة على وزارة التربية الوطنية
  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • منعًا للوفاة بالسكتة القلبية.. أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • جلالة الملك يحل بإقامته في المضيق وأنباء عن الإبقاء على إستقبالات عيد العرش وحفل الولاء
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد