صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الأسطول الروسي يغير تمركزه لفرض حصار على أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأربعاء 26 يوليو 2023 19 20قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأربعاء، إن الأسطول الروسي في البحر الأسود، غيّر .، والان مشاهدة التفاصيل.

الأسطول الروسي يغير تمركزه لفرض حصار على أوكرانيا

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 19:20

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأربعاء، إن الأسطول الروسي في البحر الأسود، غيّر من وضعه وتمركزه منذ انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، استعداداً لفرض حصار على أوكرانيا.

وأفاد تقييم استخباراتي للوزارة أنه تم وضع الطراد "سيرجي كوتوف" الحديث في جنوبى البحر الأسود، حيث تقوم بدوريات في ممر الشحن الواقع بين مضيق البوسفور وأوديسا. وجاء في البيان أن هناك احتمالاً واقعياً بأن السفينة ستشكل جزءاً من عمليات مجموعة مهام، تعمل على اعتراض السفن التجارية التي تعتقد روسيا أنها متجهة إلى أوكرانيا.

Latest Defence Intelligence update on the situation in Ukraine - 26 July 2023.

https://t.co/eqGEfaCnrU

#StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/RtJT97YzAT

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) July 26, 2023 جدير بالذكر أن مبادرة حبوب البحر الأسود قامت بتخفيف مستوى مشاركة البحر الأسود في الحرب، ولكنه توجد الآن احتمالات بزيادة حدة ونطاق العنف في المنطقة. واعتبر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الثلاثاء، أن أي جهود روسية لمنع خروج الحبوب من أوكرانيا ستكون أمراً "غير مقبول على الإطلاق"، في حين حذّر وزير خارجيته من استهداف سفن مدنية في البحر الأسود. وقال سوناك إنه أجرى محادثات هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "وأوضح أن أي محاولة روسية لمنع خروج الحبوب من أوكرانيا هي أمر غير مقبول على الإطلاق". وكان وزير خارجيته جيمس كليفرلي قد أعرب في منشور على تويتر عن تخوّف المملكة المتحدة من خطط روسية لعرقلة تصدير الحبوب. وقال إن "المملكة المتحدة تعتقد أن روسيا يمكن أن تصعّد حملتها لتدمير الصادرات الغذائية الأوكرانية باستهداف سفن مدنية في البحر الأسود". وتابع "على روسيا أن تتوقف عن اتّخاذ إمدادات الغذاء العالمية رهينة وأن تعود للامتثال للاتفاق".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأسطول الروسي يغير تمركزه لفرض حصار على أوكرانيا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا