المناطق_واس

تواصل أمانة منطقة تبوك، جهودها الرقابية المكثفة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك 2024، وذلك حرصاً على سلامة وصحة المستهلكين وضمان جودة الأطعمة والمأكولات المعروضة في الأسواق.

 

أخبار قد تهمك أمانة تبوك تكثف جهودها لمعالجة تجمعات الدواب الضالة والحد من تكاثرها 13 مارس 2024 - 11:43 مساءً أمير الشرقية يستقبل المهنئين بحلول شهر رمضان المبارك 13 مارس 2024 - 4:33 مساءً

 

 

وأوضح مدير الإدارة العامة للرقابة والامتثال المهندس مساعد الشريف أن الفرق الرقابية في الأمانة والبلديات التابعة نفذت 3050 زيارة تفتيشية لمختلف المنشآت الغذائية، أسفرت عن رصدها لـ 237 مخالفة لاشتراطات امتثال المنشآت الخاضة لاشتراطات صحة البيئة، و إغلاق 8 منشآت غذائية مخالفة، وإنذار 206 منشآت أخرى، ومصادرة 23 كيلوجرامًا من المواد الغذائية، فيما تم ضبط ومصادرة 50 كيلوجراماً من اللحوم مجهولة المصدر والمواد الغذائية الفاسدة، ومصادرة 35 لترًا من العصائر.

 

 

 

وبين المهندس الشريف، أن الجولات الرقابية والتفتيشية شملت الأسواق والمطاعم والمقاهي، والمراكز التجارية والبيع بالتجزئة، مشيرًا إلى أن الفرق الرقابية في الأمانة والبلديات التابعة تواصل أعمالها الرقابية المكثفة في رمضان على مدى مدار اليوم بمعدل 16 ساعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة تبوك شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت القائمة بأعمال مدير إعلام وكالة "الأونروا" إيناس حمدان، تضرر 190 منشأة تابعة للأونروا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر عليها، فضلا عن مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء التابعة للأونروا أثناء احتمائهم بهذه المراكزخلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ودعت حمدان - خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم، الجمعة، إلى ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.. مطالبة بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة.
وقالت إن المساعدات الغذائية التي تدخل قطاع غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع، مشيرة إلى أن كل الأضرار التي تم إلحاقها بالأونروا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يتم وضعها في تقارير وإرفاقها للجهات المعنية في الأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الاحتلال بحق قتل العاملين والمنشآت التابعة للأمم المتحدة وفي مجال حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن "الأونروا" دفعت ثمنًا باهظًا خلال هذه الحرب من خلال خسارة عدد كبير من الموظفين وهو شيء لم يسبق حدوثه في الصراعات السابقة.. وتابعت "أن قطاع غزة معظمه مناطق قتال ولا يمكن العمل فيه بشكل فعال وآمن، ويجب أن تكون هناك حماية للعاملين في المجال الإنساني حتى نستطيع الوصول إلى كل المناطق وإيصال المساعدات الممكن للمدنيين كافة الذي يعانون منذ أشهر".

وشددت على التزام "الأونروا" في تقديم الخِدْمَات الممكنة لحوالي 2 مليون شخص وتوزيع المساعدات الغذائية مثل الطحين على أكثر من مليون شخص، فضلا عن الالتزام بتوزيع السلات الغذائية من خلال المراكز التي ما زالت تعمل بشكل آمن إلى حد ما.

وأوضحت حمدان أن هناك أكثر من 300 طبيب نفسي تابعون للوكالة يقدمون الخِدْمَات الصحية اللازمة لاسيما للأطفال في غزة.. مشيرة إلى أن 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها.
 

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • بعضهم يحمل أمراضا معدية.. ترحيل أكثر من 7 آلاف مهاجر منذ بداية عام 2024
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • «أمانة نجران» ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو