بوابة الفجر:
2024-06-29@16:30:43 GMT

حسام موافي: الأنيميا ليست مرضًا (فيديو)

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الأنيميا ليست مرضًا، مُشيرًا إلى وجود العديد من المستشفيات الحكومية المجانية قادرة على علاج حالات الأنيميا.

تصيب الرئة.. حسام موافي يحذر مربي الحمام من أمراض خطيرة (فيديو) الفرق بين زرع الكبد والكلى والرئة.. حسام موافي يوضح (فيديو) ما هي الأنيميا؟ 

وأضاف الدكتور حسام موافي خلال برنامج "رب زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأنيميا لها أسباب وأعراض، مُشيرًا إلى أنها تنتج عن نقص الهيموجلوبين وفقر في الدم.

 

وأوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الأنيميا ناتجة عن نقص الهيموجلوبين، مُبينًا أن مصر تعد أكثر الدول التي بها جمعيات أهلية، وتقف بجوار غير القادرين ماديًا ومن الممكن الذهاب لأي مستشفى للعلاج من الأنيميا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موافي صدى البلد المستشفيات الحكومية الانيميا أمراض خطيرة الحالات الحرجة قصر العيني قناة صدى البلد كلية طب قصر العيني الدكتور حسام موافي حسام موافی

إقرأ أيضاً:

رئيس صندوق المأذونين: خدمة المرأة لزوجها ليست واجبة (فيديو)

أكد الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، أن مذهب الإمام أبو حنيفة أقر بوجود خدمة المرأة لزوجها داخل البيت، والمتعارف عليه في مجتمعاتنا أن المرأة هي سيدة المنزل والقائمة على أعمال المنزل.

تفاصيل جديدة في إلقاء زوج "سبرتاية" مشتعلة على زوجته بكرداسة من هو إدريس عبد العزيز زوج سلمي أبو ضيف بعد تصدره التريند


أضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أن جهور الفقهاء قالوا إن خدمة المرأة لزوجها ليست واجبة ولكن الأولى فعل ما جرت به العادة.

وأوضح أن الرجل مطالب بإحضار خادمة لزوجته إذا كانت ممن تخدم في بيت أهلها، ولكن على حسب المقدرة المادية إن استطاع الزوج على ذلك.

تابع: “الرجل عليه أن يوفر لزوجته الملائة المالية الكافية لتلبية احتياجات البيت وبالتالي هناك تقسيم للأدوار بين الزوجين، ومن الفطرة أن المرأة تميل إلى الخدمة داخل البيت وهذا أمرا متعارف عليه”.

انفعال استشاري تعديل سلوك بسبب طاعة الزوج


فيما قالت الدكتورة شيماء علام، استشاري تعديل السلوك، إن الخدمة الزوجة لزوجها غير واجبة وليست ملزمة إطلاقا بخدمته لأن المرأة حاليا تعمل مثل الرجل وتنفق على البيت كما ينفق هو أيضا.

وانفعلت قائلة: "لما الزوج يبقى قاعد والست بتعمل الأكل في المطبخ وزوجها يقولها هاتيلي كوباية مايه ليه؟ هو إيده اتقطعت ما يقوم يجيبها لنفسه".

بينما أوضح وائل نجم الاستشاري الأسري، إن طاعة الزوجة لزوجها وخدمتها له واجبة، مضيفا: "فرض الزوجة وصيتها على الرجل "هيرجعنا 100 سنة  ورا وكل شوية تسأله رايح فين وجاي منين وبتعمل إيه".

من جهته شن الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، هجوما حادا على الدكتورة شيماء علام، استشاري تعديل السلوك، بسبب تمسكها بعدم خدمة الزوجة لزوجها وقولها: "هو إيده اتقطعت ما يخدم نفسه".

ليرد عليها: “إنتي بتشجعي على خراب البيوت”، موضحا أن مذهب الإمام أبو حنيفة أقر بوجود خدمة المرأة لزوجها داخل البيت، والمتعارف عليه في مجتمعاتنا أن المرأة هي سيدة المنزل والقائمة على أعمال المنزل.
 

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • تصفي 180 لتر دم يوميًا.. موافي: الكلى "عضو خسيس" يعمل بطريقة سبحان الله
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • استشاري تغذية : العصائر الطازجة ليست خياراً صحياً.. فيديو
  • رئيس صندوق المأذونين: خدمة المرأة لزوجها ليست واجبة (فيديو)
  • نور النبوي يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة (فيديو)