شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ما هو الكورفيت ولماذا تستخدمه الأساطيل الحربية؟، ويتم تصنيف القوة العسكرية لأي أسطول حربي بناء على عدد وحداته البحرية ونوعية كل منها، ويشمل ذلك 8 أنواع رئيسية من الوحدات البحرية بينها .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما هو "الكورفيت" ولماذا تستخدمه الأساطيل الحربية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما هو "الكورفيت" ولماذا تستخدمه الأساطيل الحربية؟
ويتم تصنيف القوة العسكرية لأي أسطول حربي بناء على عدد وحداته البحرية ونوعية كل منها، ويشمل ذلك 8 أنواع رئيسية من الوحدات البحرية بينها "الكورفيت".ويعد "الكورفيت" نوعا من السفن الحربية الصغيرة، التي يتم تصميمها بهيكل مضغوط مقارنة بالسفن الحربية الأخرى الأكبر حجما، حسبما يشير موقع "غلوبال فاير بور" الأمريكي.ويتميز "الكورفيت" بأنه يجمع بين القدرة على العمل ضمن التشكيلات البحرية الضخمة في أعالي البحار، وبين إمكانية استخدامه في مهام عسكرية بالقرب من الشواطئ، اعتمادا على عمق الجزء المغمور منه ومستوى المياه في المنطقة.ويمثل "الكورفيت" وحدة بحرية أصغر حجما من الفرقاطة، ويعد وحدة بحرية مثالية لبعض الدول، التي لا تحتاج إلى السفن الحربية الضخمة ذات التكلفة العالية سواء من ناحية الثمن أو تكلفة التشغيل.ويمكن للأساطيل الحربية المختلفة أن تستخدم "الكورفيت" في مهام حماية الحدود البحرية، إذا كان الاعتماد على سفن الدورية وحدها في القيام بهذه المهمة أمرا صعبا.ما هي أنواع الوحدات البحرية الرئيسية لأي أسطول حربي؟وفي الوقت الحالي، بدأت بعض الجيوش الكبرى التوسع في استخدام الوحدات البحرية المسيرة صغيرة الحجم، التي تشمل قوارب استطلاع وقوارب سريعة لحراسة الشواطئ وحتى غواصات ووحدات بحرية أكبر يمكنها العمل دون قائد.يذكر أن الصين تمتلك أضخم أسطول حربي في العالم، في 2023، يضم 730 وحدة بحرية، تليها روسيا التي يصنف أسطولها الحربي في المرتبة الثانية عالميا بـ 598 وحدة بحرية، ثم كوريا الشمالية بأسطول حربي يضم 519 وحدة بحرية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هو "الكورفيت" ولماذا تستخدمه الأساطيل الحربية؟ وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية الحربية: خريجونا يتمتعون بالكفاءة القتالية والمعرفة العسكرية

قال نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية، لواء أركان حرب محمد صلاح التركي: «أبارك لأبنائي من خريجي الدفعة 118 حربية، ما حققوه من نجاحات خلال فترة دراستهم بهذا الصرح الكبير، أقدم الكليات العسكرية في مصر، وتعتبر واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية العسكرية في العالم العربي، المعنية بإعداد وتأهيل الدراسين حتى يلتحقوا بصفوف قواتنا المسلحة، وإعداد جيل من الضباط القادرين على تحمل مسئولية الدفاع عن الوطن وحماية الأمن القومي المصري، إضافة إلى تعزيز المهارات القيادية والانضباط العسكري».

وأوضح اللواء محمد صلاح التركي، أن الكلية الحربية تعمل على تخريج ضباط على أعلى مستوى من الكفاءة القتالية والمعرفة العسكرية، بحيث يكونوا قادرين على قيادة الوحدات العسكرية والتعامل مع مختلف الظروف القتالية. كما تركز على إعداد الطلاب علمياً وعسكرياً وفكرياً ليصبحوا قادرين على اتخاذ القرارات الصائبة في المواقف المختلفة، من خلال مناهجها الدراسيًة المتكاملة، التى تشمل أيضا العلوم الاستراتيجية: دراسة الاستراتيجيات العسكرية، التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الأزمات.

تتعدد التخصصات الأساسية في الكلية الحربية، يشارك الطلاب في تدريبات عسكرية ميدانية، تشمل تنفيذ سيناريوهات قتال حقيقية ومناورات تدريبية مشتركة مع وحدات القوات المسلحة. تهدف هذه المناورات إلى تدريب الطلاب على تطبيق ما تعلموه في مواقف قتالية تحاكي الواقع. وتقبل الكلية الحربية طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي (علوم أو رياضة) وشعبة أدبي، إضافةً إلى خريجي الجامعات من مختلف التخصصات، وفق شروط محددة تشمل اجتياز الفحص الطبي، اختبارات اللياقة البدنية، والاختبارات النفسية والشخصية. يتمتع الطالب المقبول بمستوى عالٍ من اللياقة الصحية والبدنية، بالإضافة إلى السمات الشخصية القيادية.

يحصل خريجو الكلية الحربية على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية، وتعتبر الكلية الحربية مركزًا أساسيًا لإعداد القادة في القوات المسلحة المصرية، حيث تساهم في تطوير القدرات القتالية والاستراتيجية للضباط الجدد.تسعى الكلية إلى الحفاظ على معايير تدريبية عالية، لتخريج ضباط يمتلكون المعرفة العسكرية العميقة، المهارات القيادية، والقدرة على إدارة العمليات القتالية المعقدة.

اقرأ أيضاًمدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات

مدير الكلية البحرية: نبارك لخريجي الدفعة 75 بعد اجتيازهم الدراسة الأكاديمية

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن حفل تخرج الكليات الحربية: قواتنا المسلحة صاحبة قدرات لا يمكن تخيلها
  • مدير الكلية الحربية: خريجونا يتمتعون بالكفاءة القتالية والمعرفة العسكرية
  • الطائرات الحربية تنفذ مناورة لرسم علم مصر في حفل الكليات العسكرية
  • أسرة أول "الكلية الحربية": القوات لمسلحة مصنع الرجال وعرين الأبطال
  • بث مباشر| السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية بحضور الرئيس الإماراتي
  • قرقاش: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. والحل يبدأ بوقف حربي غزة ولبنان
  • ما المختلف في عملية يافا؟ ولماذا تعد استثنائية؟
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت