لبنان ٢٤:
2024-10-04@23:33:47 GMT

وزير الصحة: لن نتهاون مع أي استغلال للمرضى

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

وزير الصحة: لن نتهاون مع أي استغلال للمرضى

عقد وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، اجتماعاً موسعاً مع مدراء المستشفيات الحكومية والخاصة في مدينة طرابلس التي توجه إليها صباحا، وذلك لشرح الآلية التي سيتم اتباعها لتطبيق التعرفات الجديدة للوزارة والتي تتضمن زيادات كبيرة على التغطية الصحية لمرضى الوزارة إبتداء من شهر نيسان المقبل.

ووصف الأبيض التعرفات الجديدة بأنها "نقلة نوعية"، لافتا إلى أن "تغطية بعض العمليات والخدمات ستصبح أعلى مما كانت عليه قبل الأزمة المالية".



وقال: "إن كل الجهد الذي تمّ بذله في الفترة الماضية لتحقيق الزيادات على التغطية الصحية هدف إلى تحقيق أمر أساسي هو التخفيف عن كاهل المريض، ولذلك لن تتهاون الوزارة مع أي مستشفى يستغل المرضى بطلب فروقات مالية غير قانونية، مما سيعرّضه لأقسى التدابير".

الوزير الأبيض كان قد افتتح قسم الخدّج وحديثي الولادة في مستشفى المنية الحكومي، حيث كان في استقباله النائب أحمد الخير ومديرة المستشفى ديما جمّال ورئيس مجلس الإدارة علاء زريقة وممثلة جمعية "العزم والسعادة" بارعة حمد ورؤساء بلديات المنية الإدارية وأعضاء الطاقم الطبي للمستشفى.

وأعلن وزير الصحة أن "قسما جديدا آخر لغسيل الكلى سيفتتح قريبا في المستشفى"، مؤكدا أن "دعم المستشفيات الحكومية التي أبلت بلاء ممتازا في كل الظروف الصحية الصعبة التي شهدها لبنان، يشكل حجر زاوية في الاستراتيجية الوطنية للصحة التي أطلقتها الوزارة في كانون الثاني 2023".

وأمل أن "يسهم التمويل الناتج عن رفع التعرفات في تمكين مجالس الإدارة في المستشفيات الحكومية من إعطاء العاملين حقوقهم".     هذا وشدد الأبيض على "أهمية العنصر البشري في تطوير خدمات المستشفيات، إذ إن المستشفى حتى ولو كان مجهزا بأفضل المعدات لا يمكن أن يقوم بأي دور من دون الكادر الملتزم والمنتمي، طبيا وتمريضيا ووظيفيا".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول رد فعل من كهربا بعد أزمته الصحية الأخيرة.. مفاجأة لجمهوره

تعرض لاعب النادي  الأهلي محمود كهربا إلى أزمة صحية مؤخرا، نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية، وبعد الاطمئنان على  حالته واستقرارها خرج من المستشفى، ليفاجأ جمهوره ومحبيه قبل قليل، بمنشور له عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك فماذا قال؟

 أول رد فعل من كهربا بعد أزمته الصحية 

شارك «كهربا» محبيه وجمهوره عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، صورة له بملابس الإحرام معلقا عليها قائلا:«‏اللهم تقبل عمرتنا واغفر لنا وتقبل منا صالح الدعاء لأنفسنا وأهلينا وكل من سألنا الدعاء، اللهم اكتبها لكل من يتمنى».

حظى منشور لاعب النادي الاهلي كهربا، تفاعل كبير من محبيه وجمهوره، فكتب أحدهم قائلا:«ربنا يتقبل منكم صالح الاعمال»، وعلق الآخر «كل الدعم يافولت عمرة مقبولة أن شاء الله»، «تقبل الله ي كهروب وترجع احسن الف مره يارب»،«ربنا يتقبل منك يا صاحب القلب الطيب ويرزقنا زيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف إن شاء الله».

أزمة كهربا الصحية 

تعرض محمود عبدالمنعم «كهربا»، إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، نقل على إثره إلى إحدى المستشفيات، نتيجة شعوره بالتعب الشديد، وفقا لما أكده الإعلامي سيف زاهر في وقت سابق. 

كما خضع محمود عبد المنعم كهربا فور وصوله المستشفى، للعديد من الفحوصات والتحاليل الطبية، من أجل التعرف أكثر على طبيعة حالته الصحية، في الأخير غادر «كهربا» المستشفى وعاد إلى منزله بعد استقرار حالته تماما، وعدم إصابته بأي شيء، ويمارس حاليا حياته بشكل طبيعي دون أي ضغوط أو تعب.

مقالات مشابهة

  • نقابة القابلات القانونيات دانت استهداف المستشفيات: لتحييد المراكز الصحية
  • البابا تواضروس يوجه بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الكنسية
  • وزير الصحة: تزويد المستشفيات بالأدوية الخاصة بداء الملاريا وتعزيزها بالحقن
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • عاجل.. أول رد فعل من كهربا بعد أزمته الصحية الأخيرة.. مفاجأة لجمهوره
  • وزير الصحة: نظام الرعاية الصحية في مصر يشهد مراحل تطور سريعة
  • أسلحة في المستشفيات.. الأبيض: لا صحة لادعاءات إسرائيل
  • صحة قنا تعقد اجتماعاً لمديري المستشفيات العامة والمركزية لمناقشة خطة التشغيل
  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية