سرايا - "أمانة غطوهم ودفوهم"؛ كلمات أم يحترق فؤادها على فراق طفليها اللذين استشهدا في غارات إسرائيلية بمخيم النصيرات في دير البلح وسط قطاع غزة.

لحظات مؤثرة وحزينة وثقتها عدسة المصور الفلسطيني عطية درويش وشاهدها العالم عبر حسابه على منصة إنستغرام، وكتب: "لحظات تبكي الحجر ولكن لن تحرك هذا العالم المتخاذل!".



مشاهد الأم الفلسطينية وهي تودع طفليها مرددة كلمات حزينة وهي تطلب تغطيتهما خوفا عليهما من البرد، لقي تفاعلا كبيرا من رواد منصات التواصل، الذين تأثروا بحال الأم المكلومة.

وأكد بعض نشطاء الفضاء الأزرق "فيسبوك" أنهم لم يعتادوا هذه المشاهد التي تدمي القلوب، وسيبقون يدافعون عن القضية الفلسطينية والمطالبة بوقف إطلاق النار.

وفي السياق ذاته، وثقت عدسات شهود عيان من عين المكان مشاهد مؤلمة لعائلات فقدت أفراد من أسرتها نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي منازلهم بمخيم النصيرات.

وفي فيديو ثان، ظهرت أم تحدث طفلتها ذات الـ17 عاما، وهي تبكي أمام جثمانها، وفيديو آخر لشاب يحمل أخته الشهيدة مع حرص شديد على تدفئتها من البرد.

كما أظهر مقطع فيديو وثقه المصور الفلسطيني عطية درويش تكدس جثامين الشهداء فجر اليوم، داخل وخارج ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى شهداء الأقصى، إثر الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منازل سكنية بمخيم النصيرات.

وشهد مخيم النصيرات سقوط عشرات الشهداء الفلسطينيين، اليوم الأربعاء 20 مارس/آذار، في قصف عنيف شنه الاحتلال، بينما يواصل الأخير حصار مجمع الشفاء الطبي لليوم الثالث على التوالي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات

غزة - صفا

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء يوم السبت، بقصف إسرائيلي لمنزل مأهول في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وقال جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلًا لعائلة "عيد" في شارع المحكمة القديم، بمخيم النصيرات، وسط القطاع.

وأفاد مراسل"صفا" بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن 4 شهداء - طفلان وسيدتان- جراء استهداف منزلا لعائلة عيد في شارع المحكمة بالنصيرات.

يُشار إلى أن هذه المجزرة الثانية التي ترتكبها قوات الاحتلال، خلال أقل من ساعة، عقب قصف مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان، شمالي مدينة غزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، أسفرت عن 61 شهيدًا و162 إصابة.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 40 ألفاً و939 شهيداً، و94 ألفاً و616 إصابة.

مقالات مشابهة

  • (فيديو) أم فلسطينية في غزة تبكي بحرقة بعد فقدانها لكل ما تملك
  • 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في النصيرات وجباليا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تزامنا مع قصف مدفعي بمخيم النصيرات 
  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • حلمي التوني.. مصر تودع أحد صناع هويتها البصرية (فيديو)
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في استهداف الاحتلال منزلا بمخيم جباليا
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • إعلام فلسطيني: شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال إحدى الشقق بمخيم البريج بغزة