قال جهاد حرب، الكاتب والمحلل السياسي، إنه يجب إدخال المساعدات بشكل واسع لقطاع غزة سواء جنوبه أو شماله بشكل خاص، والإسراع في ذلك، بجانب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتا أن عمليات القتل لا تجري لأفراد، ولكن لعائلات بأسرها عندما يتم تدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها على سبيل المثال، وهناك أعداد كبيرة من العائلات قد تم أفناها نتيجة هذه الحرب.

وأضاف "حرب"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أنه يجب منع إسرائيل من استخدام سياسة التجويع ضد الشعب الفلسطيني فعلى مدار 5 أشهر الماضية إسرائيل استخدمت هذا الأسلوب كإحدى أدوات الحرب التي تمتلكها ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع: "نشاهد أعدادا قليلة مقارنة بالاحتياج الفلسطيني يتم إدخاله عبر المعابر البرية، وهناك محاولة لإنشاء ممر مائي لكن حتى الآن لم يشكل تحول أو إضافة إيجابية لإدخال المساعدات الإنسانية".

وواصل: "مطلوب من المجتمع الدولي الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها، وسماحها لفتح جميع المداخل والمعابر المحاطة بها قطاع غزة والتي تسيطر عليها إسرائيل لإدخال المساعدات اللازمة لقطاع غزة".

اقرأ أيضاًبسبب أزمة قطاع غزة.. تفاصيل مكالمة وزير الخارجية مع نظيره الفرنسي

وول ستريت جورنال: محادثات قطر فرصة أخيرة لتفادي خطط إسرائيل للهجوم على جنوب غزة

الخارجية البريطانية: أكثر من ألفي طن مساعدات غذائية دخلت غزة عبر الأردن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة أنفاق غزة اخبار غزة الجزيرة غزة حرب غزة دعم غزة شمال غزة صواريخ غزة غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر غلاف غزة قطاع غزة محيط غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. المفوض العام للأونروا: نتعرض لحملة تستهدف تفكيك الوكالة وتقويض دورها في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن هناك 200 موظف لدى الوكالة قتلوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الوكالة تتعرض لحملة تستهدف تفكيكها وتقويض دورها في قطاع غزة.

وأَضاف "لازاريني" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، اليوم الاثنين، أن وكالة الأونروا كانت هدفا للعمليات العسكرية الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة، موضحًا أن هناك ما يقرب من 250 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس هذا الأسبوع، في ظل عدم وجود مكان آمن بقطاع غزة.

وشدد على أن جيلًا بأكمله قد يُحرم من التعليم في قطاع غزة بعد تدمير معظم المدارس، مؤكدًأ: "لا بديل عن الوكالة بشأن تقديم الخدمات التعليمية للفلسطينيين في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • «جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: تدمير شبكات الصرف في غزة أدى إلى انتشار الأوبئة
  • إعلام سوري: عدوان جوي إسرائيلي بعد منتصف الليل على مدينة بانياس الساحلية
  • القاهرة: لا بد من وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري
  • وثقنا عمليات اغتصاب وقتل وحشية.. ونتعقب «السجون السرية» الإسرائيلية
  • بالفيديو.. المفوض العام للأونروا: نتعرض لحملة تستهدف تفكيك الوكالة وتقويض دورها في غزة
  • عضو المجلس الوطني الفلسطيني: وضع غزة بالغ الخطورة والأهالي تعيش محرقة حقيقية
  • محلل سياسي: فرنسا تشهد انتخابات تاريخية في جولتها الثانية
  • محلل سياسي: من يقف وراء تأخر الانتخابات هي البعثة الأممية