تمكنت عناصر الشرطة بالمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية غليزان من مصادرة و إتلاف أزيد من 10 قناطير من المنتوجات الحيوانية غير الصالحة كانت موجهة للإستهلاك.

وجاءت العملية على إثر نقطة مراقبة أمنية قامت بها عناصر شرطة بالمدخل الغربي للمدينة. حيث تم توقيف شاحنة من نوع كيا وبعد مراقبتها تم ضبط داخلها كمية معتبرة من المنتوجات الحيوانية (أحشاء، رؤوس و أرجل غنم ) مقدر وزنها بأزيد من 10 قناطير.

وبعد عرضها على الطبيب البيطري أكد أنها غير صالحة للاستهلاك بموجب شهادة طبية بيطرية. ليتم إتلاف الكمية المحجوزة وإنجاز ملف جزائي ضد المخالف و إرساله إلى الجهات القضائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا أنه بناء على توجيهات اللواء عماد الكدواني محافظ المنيا والدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ونائبه  المهندس مصطفي الصياد،  والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي والحفاظ على الثروة الحيوانية وصحة وسلامة المواطنين.

عقد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا  يوم الأربعاء ٣ يوليو ٢٠٢٤ م اجتماع بالقاعة الرئيسية بديوان عام المديرية مع  أعضاء لجنة العلاج الإقتصادي بديوان عام المديرية لمتابعة سير العمل في لجان حصر الثروة الحيوانية ٢٠٢٤ م ، وتم عرض الإنجازات التي حققتها المديرية وأوجه القوة والضعف خلال الفترة الماضية للحفاظ على الثروة الحيوانية و الداجنة وزيادة إنتاجيتها والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من خلال برامج العمل للمديرية والمشروعات القومية لتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي مثل مشروع إنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان والتشديد على المتابعة الدورية للمراكز المطورة و مشروع تحسين سلالات الماشية و مشروع التأمين على الماشية والقوافل الطبية البيطرية الشاملة المجانية، كما ناقش أعضاء الجلسة خطة العمل الفترة القادمة والمتطلبات للارتقاء بالعمل وتحسين الأداء. 

وتم إجراء مناقشة واستفسارات من الحضور لتذليل العقبات وتوفير الاحتياجات لتوفير أفضل خدمة طبية بيطرية وتقديمها علي أكمل وجه.

في ختام الاجتماع قدَّم مدير المديرية الشكر للجميع على الجهود المتميزة خلال الفترة الماضية في كل المجالات الطبية البيطرية وشدد  على بذل وتضافر الجهود لتقديم خدمة بيطرية متميزة بأفضل أداء وكفاءة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • دعوات الى الحكومة العراقية للتحقيق في عقود شركة تاليس الفاسدة مع الوزارات العراقية (فيديو)
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • تصادم سيارتين في غليزان..ارتفاع الحصيلة إلى 8 ضحايا
  • في طرابلس.. مُصادرة 100 كيلو من الموزاريلا الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك (صور)
  • 6 ضحايا إثر تصادم سيارتين في غليزان