المسلة:
2024-07-06@01:48:30 GMT

تسعة متهمين بهدر المال العام والتلاعب في واسط

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

تسعة متهمين بهدر المال العام والتلاعب في واسط

20 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، بتنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لحالات هدرٍ للمال العام، وتلاعبٍ في مُديريَّة بلديَّة الكوت وصندوق الإسكان في واسط، مُؤكّدةً تنفيذها أمري لقبض بحقّ (9) مُتَّهمين فيهما.

وذكر بيان للنزاهة ورد لـ المسلة، أن قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدر أمر قبضٍ بحقّ (6) من مُوظَّفي مُديريَّة بلديَّة الكوت إثر رصد فريق عمل مكتب تحقيق واسط الذي انتقل إلى المُديريَّـة عدم قيامها باستيفاء مبلغ بدل الإيجار الخاص بمدينة (الأحلام السياحيَّة) المُحال من قبل هيئة استثمار واسط والبالغ (60,659,816) دينارٍ، فضلاً عن أنها لم تستوفِ الغرامات التأخيريَّة، ولم ترعِ مُطابقة المعدّات والألعاب الموجودة في المدينة للمواصفات الفنيَّة، على الرغم من بدء تشغيل المدينة لأكثر من عامٍ، لافتاً إلى تنفيذ أمر القبض بحقّ المُتَّهمين وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

وأضاف، إنَّه تمَّ تنفيذ أمر قبض بحق (3) من مُوظَّفي دائرة صندوق الإسكان في واسط، هم أعضاء لجنة الكشف، وذلك بعد رصد شبهات فسادٍ وقيام مُوظَّفي الصندوق بمنح قرضين بمبلغ 138 مليون دينار لبناء دارين على قطعتي أرض، استناداً إلى كشوفاتٍ (وهميَّةٍ).

وتابع البيان، إنَّ الفريق رصد وجود مشيدات (بناء دار) خلافاً للواقع، بعد انتقاله إلى موقع الأرض بدلالة مسَّاحٍ من مُديريَّة التسجيل العقاريّ، حيث تبيَّن عدم وجود أيَّة مُشيَّداتٍ فيها، مشيرا الى، إن فريقاً مُختصّاً من المكتب انتقل إلى الصندوق وتمكَّن من ضبط أصل المُعاملات الخاصَّة بالمًقترضين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: م دیری

إقرأ أيضاً:

وحدة الحرس البلدي للخدمات العامة تواصل جهود النظافة وجباية المال العام

الوطن|متابعات

واصلت وحدة الحرس البلدي للخدمات العامة جهودها في تعزيز النظافة العامة وضمان جباية المال العام بشكل فعّال في المدينة.، وخلال الفترة الأخيرة، نفذت الوحدة حملات شاملة لتنظيف الشوارع وجمع النفايات، مما أسهم في تحسين البيئة الحضرية وتوفير مساحات آمنة ونظيفة للمواطنين.

بالإضافة إلى ذلك، كثفت الوحدة جهودها لجباية الرسوم والضرائب المستحقة، مما ساهم في تعزيز العائدات المالية للبلدية ودعم الخدمات الأساسية في المدينة،و أكدت الوحدة على استمرارية هذه الجهود بشكل منتظم لضمان تحقيق أعلى مستويات النظافة والتنظيم الحضري، ودعم التنمية المستدامة في المجتمع المحلي.

 

الوسومتنظيف الشوارع جباية المال العام جمع النفايات ليبيا وحدة الحرس البلدي

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • بشرى لمرضى غسيل الكلى
  • وحدة الحرس البلدي للخدمات العامة تواصل جهود النظافة وجباية المال العام
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • السلطات الفرنسية تحقق في اتهامات بإساءة استخدام المال العام ضد رئيس تشاد
  • النائب عيسي الشريف: تعديل قانون سوق المال يساهم في زيادة الاستثمار
  • القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية
  • كركي يعلن عن تسهيل استفادة شريك المضمون المتقاعد المتوفي من تقديمات الصندوق الصحية
  • السجن لأمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية للاستيلاء على المال العام