“المنايفة عزموا القطر”.. كلمات ليست عادية، ولكنها حقيقة راسخة تدل على الكرم والجود لأهل محافظة المنوفية جميعاً، وتسابقهم وتنافسهم في فعل الخيرات، ليبهروا الجميع بأفعال الخير وتأكيدهم أن الموضوع ليس مقتصراً فقط على محافظة الشرقية وأهلها الطيبين.

شباب الخير بالمنوفية يقدمون وجبات جاهزة للمسافرين

مشاهد توزيع الوجبات وتقديم الإفطار للمحتاجين أو المسافرين، تدل على التضافر وإنكار الذات والمنافسة بين الشباب وجميع الرجال في فعل الخيرات خلال شهر رمضان الكريم، وحث الصغير والكبير على تقديم العطاء وفق إمكانياته سواء بالوقت أو الجهد أو التبرع النقدي أو العيني، هذه المشاهد والمنافسة الخيرية قلما تجدها في دولة آخرى.

بداية الحكاية كانت بتجميع أبناء مدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، وتصميمهم على إفطار المسافرين يومياً، خلال شهر رمضان الكريم، سواء علي طريق مدينة السادات من خلال تقديم وجبات للمسافرين في قطارات المنوفية مرورا بمدينة شبين الكوم في لمحة إنسانية تدل على أنهم أهل كرم وعطاء.

توزيع وجبات شاورما بالفراخ وأرز بالكبدة

وبالفعل وزع شباب الخير شاورما الفراخ والأرز بالكبدة والأرز والتمر والمياه المعدنية على المسافرين في قطار شبين الكوم كإفطار صائم، حيث تجمعوا على محطة قطار شبين الكوم وقت الإفطار ووزعوا الوجبات على المسافرين.

حملة افطار صائم تنظم سنوياً

صدى البلد ألتقى  محمود النحاس، أحد المشاركين في افطار صائم بشبين الكوم، وأكد أنه بصحبة مجموعة من شباب العزبة العربية بمدينة شبين الكوم ينظمون حملة افطار صائم سنويا لتوزيع وجبات الإفطار والتمر والمياه على المسافرين سواء على طريق مدينة السادات أو على محطة شبين الكوم.

الحملة مستمرة للعام السادس على التوالي

وأضاف النحاس، أن الحملة للعام السادس علي التوالي حيث ينظمون الحملة سنويا في رمضان بالإضافة إلي عمل " قدرتين فول " وتسويتهم وتوزيعهم علي أهالي منطقتهم  بالعزبة الغربية مجانا وايضا للمارة في الشوارع بالإضافة إلي توزيع وجبات الإفطار.

وأشار إلي أنه تم تجهيز ٢٠٠ وجبة عبارة عن الأرز والفراخ وتوزيعهم علي المحتاجين  بمساعدة العشرات من أبناء المنطقة الذين يتطوعون للمشاركة سنويا في رمضان.

IMG-20240320-WA0035 IMG-20240320-WA0037 IMG-20240320-WA0034 IMG-20240320-WA0036 IMG-20240320-WA0032 IMG-20240320-WA0033 IMG-20240320-WA0031 IMG-20240320-WA0029

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على المسافرین شبین الکوم IMG 20240320

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي السودانية خلال الأيام الماضية بأخبار تتحدث عن ترحيل السلطات المصرية لشباب سودانيون إلى مدينة “حلفا”.

ووفقاً للأنباء المتداولة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فإن الشباب السودانيون تم ترحيلهم من حفل ضجة أحيته الفنانة المثيرة للجدل مروة الدولية, بإحدى القاعات بحي فيصل بمحافظة الجيزة.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فقد ظهرت الفنانة مروة الدولية, في مقطع فيديو قام بتصويره بعض معجبيها خلال دخولها لإحياء أحد الحفلات الخاصة.

ونفت الدولية, الخبر الذي وصفته بالشائعة وقالت في حديثها (جاهزين جاهزين) كما ردت على الذين قاموا بتصوير المقطع بسخرية قائلة: (الإشاعة دي بتكونوا مرقتوها انتو).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • وجبات خفيفة صحية للحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم
  • أماكن قوافل تعليم الكبار في المنوفية خلال شهر يوليو
  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية
  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات
  • رفع 170 حالة إشغال طريق بحى غرب شبين الكوم بالمنوفية
  • الثانوية العامة 2024.. شباب الأقصر يوزعون عصائر ومياه مثلجة على الطلاب (صور)