عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية اجتماعا بحضور سفيرة الدنمارك لدى مصر "آنه دورته ريجلسن" والقنصل الفخري لسفارة الدنمارك بالإسكندرية عمرو النجار.


وأفاد بيان صادر عن الغرفة التجارية بأن اللقاء تضمن بحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والدنماركي في العديد من القطاعات خاصة وأن تلك الزيارة تعد هي الأولى من نوعها للسفيرة بالإسكندرية ، كما تم بحث آليات زيادة التبادل التجاري بين مصر والدنمارك.


ومن جانبها ..قالت سفيرة الدنمارك : "لدينا العديد الاستثمارات في مصر خاصة في مجال الصحة والطاقة".. مناشدة الشركات الدنماركية للمشاركة في المعارض الدولية المتنوعة في مصر إضافة إلى تنظيم زيارات مختلفة للتعرف على إمكانيات الصناعات المصرية.


وفي ختام اللقاء .. اتفق الطرفان على عقد مزيد من اللقاءات خلال الفترة المقبلة لتعزيز وتطوير حجم الاستثمارات المتبادلة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"

استضافت الغرفة التجارية بمكة المكرمة " اليوم معسكر رؤية الرقمي" في نسخته الرابعة، الذي تنفذه شركة رؤية الخبراء الاستشارية حتى 16 أغسطس 2024.
ويهدف المعسكر إلى تدريب القدرات التقنية الشابة وتطوير مهارات البحث والتحليل في التخصصات التقنية الناشئة، وكذلك تعزيز إمكاناتهم في ابتكار حلول رقمية واعدة، والمساهمة في إعدادهم لسوق العمل.
وأكد الأمين العام للغرفة التجارية بمكة المكرمة الدكتور تركي بن سليمان العمرو، حرص الغرفة على دعم المبادرات الشبابية الرقمية ومنها مبادرة "معسكر رؤية الرقمي"، من خلال الاستثمار في المستقبل ودعم الإبداع لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تتضمن بناء القدرات وتطوير المهارات الرقمية اللازمة للمواهب الوطنية من الرواد والمبدعين في القطاع التقني.
ويلتقي "معسكر رؤية الرقمي 4" مع التزام غرفة مكة المكرمة الإستراتيجي الذي يندرج تحت هدف "تنمية بيئة الأعمال الاقتصادية" عبر زيادة عدد البرامج والمبادرات التي تسهم في دعم المسؤولية الاجتماعية، وتمكين رواد الأعمال لتعزيز التنمية المستدامة واستحداث فرصٍ جديدة للشباب، وتطوير مشروعاتهم الريادية التي تسهم في ازدهار اقتصادنا الوطني.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • في تقرير لغرفة المنشآت السياحية: تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة ومهلة أخرى لتجديد التراخيص للعائمات النيلية
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ المصريين بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • تفاصيل  النشاط الروعي للشباب الكاثوليكي بالإسكندرية
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ( EIB) لمتابعة المشروعات المشتركة