كشفت مصادر طبية رفيعة أن هناك لجنة زارت أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، بعد فصل أجهزة التنفس الصناعي عنه واستعادته وعيه، وتم الاطمئنان على الحالة الصحية له، مشيرًا إلى أن اللجنة من وزارة الصحة والسكان، واستجاب الاعب إلى اللجنة وتحدث معها.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ما حدث للاعب أحمد رفعت هو أمر يشبه المعجزة، حيث أن حالته الصحية كانت صعبة للغاية بعد ما حدث له من توقف القلب المفاجئ، وبعض من الفريق الطبي المعالج له شعروا بالعجز ولكن البعض منهم قدموا مجموعة من الحلول والمقترحات لعلاج اللاعب أحمد رفعت خلال الأيام القليلة الماضية.

ولفتت إلى أنه حتى الآن غير مسموح بالزيارات تجنبا لحدوث أي مضاعفات صحية محتملة، مضيفة: «الساعات القادمة هي التي ستحسم الموقف الطبي مع الاعب»،  مؤكدا أنه في حال تحسن الحالة بشكل كبير سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة للوقاية من حدوث أي أمر مزعج مرة أخرى كالتوقف القلب المفاجئ، موضحا أنه من الحلول المقترحة هي وضعه على جهاز مزيل الرجفان البطيني.

الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت .. نقله الى غرفة عناية متوسطة

وأشارت إلى أنه من المقرر مراقبة حالة اللاعب أحمد رفعت اليوم وغدا ورصد المتغيرات التي يمكن أن تحدث خاصة وأن استيعاب الوعي يتم بشكل جزئي، لافتة إلى أنه تم نقل اللاعب إلى غرفة عناية متوسطة وهى خطوة جيدة للغاية ودليل على بدء تحسن حالته الصحية ولكن التحسن بطئ.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة احمد رفعت لاعب نادي فيوتشر تطورات حالة اللاعب أحمد رفعت وزارة الصحة أحمد رفعت أحمد رفعت إلى أن

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)

رحل عن عالمنا فجر اليوم السبت، اللاعب أحمد رفعت، جناح فريق مودرن فيوتشر ومنتخب مصر، عن عمر ناهز 31 عامًا، بعد صراع مع المرض على خلفية الأزمة الصحية التي مر بها اللاعب وسقوطه الذي فاجأ الجميع، بعد مباراة الاتحاد السكندري في الدوري.

 

هاني سلامة ينعى أحمد رفعت: رحم الله لاعب منتخب مصر شيكابالا ينعى أحمد رفعت: "وداعًا"

 

وعقب الإعلان عن وفاة اللاعب بحث الكثير عن سبب وفاة أحمد رفعت خاصة بعدما استقرت حالة اللاعب الصحية في الفترة السابقة.

 

 

وقال الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب، إن أحمد رفعت أصيب بأزمة قلبية في أحد المباريات بشهر رمضان الماضي  وتم نقله للمستشفى  آنذاك وتوقفت عضلة القلب وتم إنعاشه  من جديد".

 

 

وتابع “شعبان” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " أنا وهو وهي " المذاع على قناة " صدى البلد"، اليوم السبت، أنه  :"  أحمد رفعت أصيب بأزمة قلبية في أحد المباريات وتم نقله للمستشفى  آنذاك وتوقفت عضلة القلب وتم إنعاشه  من جديد".

 

وأضاف :" والد أحمد رفعت أصيب بأزمة قلبية في الأربعينيات وتوفي فجأة وبالتالي يكون أحمد رفعت لديه استعداد وراثي لتصلب الشرايين والإصابة بالجلطات".

 

وواصل شعبان :" أحمد رفعت كان يرغب في العودة للملاعب من جديد بعد إصابته في القلب لكن حدث تدهور سريع جدا في الحالة الصحية لأحمد رفعت وتوفى ".

 

وأتم شعبان تصريحاته، قائلا :" من الوارد أن يكون أحمد رفعت أصيب بجلطة جديدة أدت إلى حدوث أزمة قلبية أدت لتوقف عضلة القلب من جديد ".

 

وأوضح أن الزعل الشديد والصدمات النفسية تؤثر بشكل كبير على الإنسان وقد يصاب الفرد بأزمة قلبية نتيجة الزعل .

 

 

وفاة أحمد رفعت 

وتوفي أحمد رفعت فجر اليوم السبت عقب تدهور حالته الصحية إثر تعرضه لأزمة قلبية سابقة في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري والتي أقيمت يوم 11 مارس الماضي.

وكان نادي مودرن سبورت أعلن في بيان رسمي صباح اليوم السبت وفاة لاعبه جاء كالآتي: "﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾

ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على إثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان".

مقالات مشابهة

  • نادر شوقي يكشف كواليس أزمة تصاريح السفر التي تسببت في تدهور الحالة الصحية لأحمد رفعت
  • لميس الحديدي في "كلمة أخيرة": رحيل أحمد رفعت خبر حزين فاجأ الشارع
  • عاجل.. طبيب رفعت يكشف لـ "الفجر" مفاجأة حول وفاة اللاعب واللحظات الأخيرة في حياته
  • بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت
  • طبيب أحمد رفعت يكشف عن تفاصيل آخر مكالمة مع اللاعب قبل وفاته بـ48 ساعة
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ لقاء سويدان بعد خضوعها لعملية جراحية
  • سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • آخر ظهور للاعب المصري أحمد رفعت قبل وفاته.. فيديو
  • آخر ظهور للاعب أحمد رفعت قبل تدهور حالته الصحية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي