ثقافة وفن، أمسية موسيقية من العود في ختام مهرجان جرش 2023، يشارك ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف في إحياء حفل ختام فعاليات الدورة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أمسية موسيقية من العود في ختام مهرجان جرش 2023، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أمسية موسيقية من العود في ختام مهرجان جرش 2023

 يشارك ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف في إحياء حفل ختام فعاليات الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون المقام في مدينة جرش الاثرية بالعاصمة الأردنية عمان

تفاصيل مهرجان جرش 2023

 والتي تحمل شعار (ويستمر الفرح ) ذلك في الثامنة مساء السبت ٥ أغسطس علي المسرح الرئيسي للمركز الثقافي الملكي حيث اعد الثنائي برنامج فني مميز يتضمن مجموعة متنوعة من المؤلفات الشرقية بالإضافة إلي باقة من أشهر أعمالهم الموسيقية .

 يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدا اول ثنائى عربى يعزف على الة عود واحدة ، درسا الموسيقى منذ صغرهما ، شاركا فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان ( المغرب ) ، معهد الموسيقى باسطنبول ( تركيا ) ، مهرجان العود الدولى الذى اقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية ومهرجان الموسيقي العربية كما شارك الثنائ في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري وأخيرا شاركا في ختام فعاليات مهرجان العود بالريا وحاليا لديهم فصل لتعليم الة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية وإقامة العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد .

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمسية موسيقية من العود في ختام مهرجان جرش 2023 وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

وفي السياق، واصلت مكتبة الطفل والشباب بسنورس فعاليات ورشة المبدع الصغير تضمنت ورشة دراما "كتابة العمل المسرحي" تدريب وإشراف إميل الفنس، في إطار مبادرة ثقافتنا في أجازتنا، تضمنت الفعاليات التدريب على كيفية صياغة الحدث الدرامي (بداية - وسط - نهاية) وتعريف المتدربين ما هو الدافع الدرامي (القصد الجنائي بلغة القانون) وأهميته للعمل المسرحي، ثم كيف ننتقل منه لحل تلك العقدة بعد الوصول لذروة الأحداث، وتوعية المتدربين على أهمية هذا التدريب لرفع قدرات الممثل الشامل، تلاها تكليف المتدربين بكتابة قصة قبل حضور الورشة وبحضور الورشة تعلموا القواعد السليمة لكتابة القصة وكيفية تحويلها لمسرحية، وتستمر الورشة يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع الساعة السادسة مساء.

فيما نظمت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة يوم ترفيهي تضمن اكتشاف مواهب في الغناء وإلقاء الشعر، وقام الاطفال بعرض اسكتش مسرحي بعنوان "اكتشف موهبتك"، إشراف هناء حسن مسئول مكتبة الطفل بالموقع، فيما عقد قسم أطلس المأثورات بفرع ثقافة الفيوم، بمكتبة الفيوم العامة، ورشة حكى شعبى البطولات الشعبية أدارها الباحث ياسر حمدى سيد كبير باحثى أطلس المأثورات، تناولت الورشة سيرة البطل الشعبى على الزيبق وحكاية بطولة الدفاع الجوي خلال حرب الاستنزاف.

محاضرة بعنوان الهوية المصرية بفرع ثقافة الفيوم 

وشهدت مكتبة حى جنوب محاضرة بعنوان الهوية المصرية،أوضح فيها الباحث أسامة محمود عيسوى مفهوم الهوية المصرية وهى مجموعة السمات والقيم التى تتميز بها المصريين عن غيرهم مثل القيم الدينيه والأخلاقية، وقيم العمل والمسئولية تجاه البلد، وسبل تعزيز الهوية المصرية. 

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح القباني بدمشق
  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • محمد رمضان ينشر كواليس جديدة من مهرجان موازين.. أسطورة كل جيل
  • مهرجان قرطاج 2024| أمسية رومانسية مع أغاني وائل كفوري.. الموعد والمكان
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين