أعلنت وزارة الدفاع الروسية تطهير بلدة كوزينكا الحدودية غربي روسيا بالكامل من مجموعات كييف التخريبية، والقضاء على 1725عسكريا وإسقاط 145 مسيرة أوكرانية بمختلف المحاور خلال 24 ساعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد شويغو يكشف حجم خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العام

على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا عززت قواتنا مواقعها وصدت هجومين وبلغت خسائر العدو 85 عسكريا وأسلحة ومدافع غربية.

على محور بيلغورود صدت قواتنا جميع محاولات تسلل المجموعات الأوكرانية وطهرت بلدة كوزينكا بمقاطعة بيلغورود بالكامل من فلول المسلحين، وتم القضاء على 650 منهم وتدمير معداتهم وأسلحتهم وراجمتي Vampire MLRS.على محور دونيتسك عززت قواتنا تحصيناتها وسيطرت على مواقع هامة وتم صد هجوم معاد في محيط بيلوغوروفكا في لوغانسك وبلغت خسائر العدو 420 عسكريا ودبابة ومعدات وآليات عسكرية ومدافع غربية ومنظومة صواريخ S300 ورادار USAAN/TPQ-50، ومحطتين إلكترونيتين Enklav-N، ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات Strela-10، و4 مستودعات ذخيرة.

على محور أفدييفكا حررت قواتنا قرية أورلوفكا وحسّنت مواقعها على طول خط المواجهة وصدت 7 هجمات معادية وقضت على 395 عسكريا ودمرت أسلحة ومدافع غربية ومدفعا مضادا للدبابات MT-12 Rapier وآليات ومركبات.

على محور جنوب دونيتسك حسنت قواتنا من مواقعها وقضت على 110 عسكريين ودمرت أسلحة ومدافع غربية.على محور خيرسون بلغت خسائر العدو 65 عسكريا وأسلحة ومدافع غربية.دمرت قواتنا مخازن للزوارق المسيرة ومنصة IRIS-T ألمانية للدفاع الجوي بمقاطعة أوديسا، وموقعا لتجميع المسيرات في محيط بريلوكي بمقاطعة تشيرنيغوف شمال كييف.أسقطت قواتنا 22 صاروخ HIMARS وVampire وصاروخ Tochka-U تكتيكيا، وصاروخا موجها مضادا للطائرات S-200، وصاروخ "باتريوت".

إسقاط 145 مسيرة أوكرانية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة ومدافع غربیة على محور

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 17 عسكريا خلال 24 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد الجنود المصابين في الهجوم البري على غزة إلى 2069 جريحًا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وأشار جيش الاحتلال إلى إصابة 17 عسكريًا خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع عدد الجرحى منذ بدء الحرب على غزة إلى 4066 مصابًا.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 17 عسكريا خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27"
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية