لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قال جرّاح بريطاني، قضى سنوات متطوعًا في مستشفيات غزة، إنه ليس مهيئًا نفسيًا نتيجة ما رآه خلال زيارته الأخيرة إلى القطاع.

وقال الدكتور نك ماينارد، الذي كان في غزة في شهري ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني، في مؤتمر صحفي في الأمم المتحدة، الثلاثاء: "لقد رأيت أشياء في مستشفى (شهداء) الأقصى (في منطقة دير البلح بوسط غزة) وما زلت أستيقظ في الليل أفكر فيها.

إصابات مروعة، خاصة النساء والأطفال. الحروق الأكثر تدميرًا هي عند الأطفال الصغار".

وأشار ماينارد إلى حالة طفلة أصيبت بحروق، موضحًا: "من السوء أن ترى عظام وجهها. كنا نعلم أنه لا توجد فرصة لها للنجاة من ذلك. ولكن لم يكن هناك مورفين لإعطائها لها. لذلك، لم تكن ستموت حتمًا فحسب، بل ستموت في عذاب. وما زاد الأمر سوءًا أنه لم يكن هناك مكان تذهب إليه وتموت. لذلك تُركت على أرضية قسم الطوارئ لتموت. وهذه مجرد قصة واحدة. لقد رأينا جميعًا قصصًا متعددة كهذه".

وكان ماينارد أحد الأطباء الأربعة الذين تحدثوا بعد الزيارات الأخيرة إلى قطاع غزة.

"في بعض الأيام لم يكن لدينا أي قفازات جراحية، لذلك كان علينا غسل القفازات السابقة. في بعض الأحيان لم يكن لدينا ستائر جراحية. لعدة أيام لم يكن لدينا مورفين. قال ماينارد: "في كثير من الأوقات، لم يكن هناك مضادات حيوية".

ويأمل الوفد في إثارة خطورة الوضع الإنساني مع أعضاء الكونغرس ووزارة الخارجية الأمريكية. وقال ماينارد لشبكة CNN إن الوفد – الذي يمثل المساعدات الطبية للفلسطينيين ومنظمة أطباء بلا حدود ومنظمة ميد غلوبال – سيجتمع مع مسؤولين في إدارة بايدن، الجمعة.

واتهمت وكالات الإغاثة إسرائيل بعرقلة توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، وهو الاتهام الذي نفته إسرائيل مرارًا وتكرارًا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الأمم المتحدة جو بايدن غزة لم یکن

إقرأ أيضاً:

فنان بريطاني يحقق نجاحاً عالمياً برسم البيض المقلي

تمكن الفنان البريطاني دانيال هالكسورث من تحويل هوايته في رسم البيض المقلي إلى مصدر رزق غير متوقع، حيث باع أكثر من 600 لوحة زيتية واقعية للبيض المقلي حتى الآن. يتحدث هالكسورث في مقابلة مع "بي بي سي" عن مسيرته الفنية التي بدأت بتصوير أشياء يومية، لينتهي به الأمر بكسب عيشه من رسم البيض.

خلال فترة الإغلاق أثناء جائحة كورونا، اضطر هالكسورث إلى بيع فنه عبر الإنترنت بعد أن فقدت صديقته وظيفتها. وكان أول نجاح له في بيع لوحة بيض مقلية، ومن ثم استمرت الطلبات في التدفق. واقترحت صديقته أن يستمر في رسم البيض، حتى أنهما قاما معاً بتحضير البيض المقلي كموضوع للوحات، ثم تناوله بعد الانتهاء من الرسم.

أعمال هالكسورث لا تقتصر على البيض المقلي فقط، فقد شملت لوحاته عناصر أخرى مرتبطة بالطعام. لكن البيض المقلي هو ما جعله يحقق شهرة عالمية، إذ زينت لوحاته جدران عشاق البيض حول العالم، بل وظهرت إحدى أعماله في إعلان Super Bowl لعام 2024 لعلامة المايونيز Hellmann's.



رغم مرور أربع سنوات على رسمه المتكرر للبيض، يؤكد هالكسورث أنه لم يفقد شغفه، ويشعر وكأنه يرسم البيضة الأولى في كل مرة. وتواصل لوحاته جذب الانتباه حول العالم، حيث تم شحنها إلى 30 دولة، وتمتلكها شخصيات معروفة وحتى أشخاص يحملون أسماء تتعلق بالبيض.

مقالات مشابهة

  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق الذي تم التوصل له حول المصرف المركزي
  • الراعي: كلنا خاسرون في الحرب لذلك من الضروري اعتماد المفاوضات
  • نائب:العراق بعد 2003 دولة ضعيفة لدرجة “حباب ومطيع “
  • فنان بريطاني يحقق نجاحاً عالمياً برسم البيض المقلي
  • غارة تطال أطراف مطار بيروت.. ما الذي تمّ استهدافه هناك؟
  • ما سبب ظهور ناهد السباعي بكدمات ودماء على وجهها؟
  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي دمر بشكل كامل عدداً من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت باستخدام قنابل شديدة الانفجار وخارقة للتحصينات
  • المنفي من نيويورك: لدينا في ليبيا فرص واعدة