اعتبرت زعيمة كتلة "الوحدة الوطنية" بالبرلمان الفرنسي مارين لوبان أن النزاع في أوكرانيا لا يهدد مصالح فرنسا، واصفة تصريحات الرئيس ماكرون حول إرسال قوات إلى أوكرانيا بأنها غير مبررة.

إقرأ المزيد ماكرون لا يستبعد تنفيذ عمليات لمواجهة الجيش الروسي

وقالت لوبان في بث إذاعة France Inter اليوم الأربعاء: "إذا كنت أعتقد أن المصالح الحيوية لفرنسا تتعرض لخطر بسبب النزاع في أوكرانيا لكنت أيدت هذه الحرب.

لكنني أظن أن المصالح الحيوية لفرنسا لا تتعرض للخطر".

وعبرت عن ثقتها بعجز أوكرانيا عن الانتصار بدون مشاركة "الناتو"، مؤكدة أنه لا يجب على "الناتو" التدخل في النزاع وأن "ماكرون ليس آخر المتورطين في التصعيد".

وأضافت: "في حقيقة الأمر فإنه يستخدم الحرب لأغراضه السياسية، ولذلك يعلن عن احتمال إرسال قوات برية أو أسلحة نووية. إنها تصريحات سياسية قبل الانتخابات، لكنه لا يجب فعل ذلك".

وفي وقت سابق صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن بلاده ستفعل كل ما بوسعها لمنع روسيا من الانتصار في الحرب، مشيرا إلى احتمال إرسال قوات إلى أوكرانيا.

كما أكد أنه لا توجد أمام فرنسا "أي خطوط حمراء" في مسألة دعم أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مارين لوبان إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

من باريس.. خبرٌ يكشف ما حصل مع هوكشتاين

صرّح متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، اليوم الأربعاء، بأنّ كبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن آموس هوكشتاين، زار باريس اليوم، حيث أجرى محادثات بناءة مع كبار المسؤولين الفرنسيين في قصر الإليزيه، ووزاراتي الخارجية والدفاع.

وأوضح المتحدث في حديث عبر قناة "الميادين"، أنّ المباحثات "تركّزت حول آخر التطورات في الشرق الأوسط، والجهود الفرنسية والأميركية لاستعادة الهدوء في المنطقة".

ولفت إلى أنّ "فرنسا والولايات المتحدة تشتركان في هدف حل النزاع الحالي عبر الخط الأزرق بالوسائل الدبلوماسية"، وذلك في وقتٍ تتزايد التحذيرات من توسيع رقعة الحرب.

وكان هوكشتاين أجرى زيارة إلى لبنان في الـ 18 من حزيران الماضي، حيث التقى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وأيضاً قائد الجيش العماد جوزيف عون. 

وأكد المبعوث الأميركي، من بيروت، أنّ الوضع عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة في غاية الخطورة، مُتحدثاً عن مواصلة السعي لوقف التصعيد تفادياً لتوسيع الحرب. 

ووصف هوكشتاين الوضع في لبنان بـ "الدقيق جداً"، معتبراً أنّ "النزاع ذهب إلى حدٍ بعيد".

كذلك، لفت إلى أنّ وقف إطلاق النّار في غزة ينهي الحرب و"يفتح المجال للحلول الدبلوماسية، وهذا قد يضع أيضاً حداً للنزاع على طول الخط الأزرق"، مؤكداً أنّ "التّهدئة على الحدود ستسمح بعودة السكان إلى جنوب لبنان".    

مقالات مشابهة

  • معركة «النفس الأخير» لماكرون ضد اليمين المتطرف.. «الوحدة الأوروبية في خطر»
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • مساع اميركية ــ فرنسية لضبط التصعيد هوكشتين في باريس: الكل في انتظار غزة
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • تصريحات مفاجئة لرئيس الرابطة الإسلامية العالمية تثير التفاعل (شاهد)
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • من باريس.. خبرٌ يكشف ما حصل مع هوكشتاين