قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المفاجئ على مستشفى أولاد صقر المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفى.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، متابعاً إجراءات التسجيل الالكتروني للحالات المترددة على قسم الاستقبال، كما تأكد من كفاءة عمل أجهزة الأشعة وخاصة المقطعية، وكذلك كفاءة عمل الأجهزة بقسم المعامل، وتم التأكد من توافر المستلزمات والكيتسات والكيماويات اللازمة للعمل، مؤكداً على عدم تسليم أي عنصر من الفرق الطبية العمل دون إجراء التدريب الجيد والاختبار اللازم له على إجراءات ومعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى.

تابع وكيل الوزارة بدء تفعيل اللائحة الأساسية الجديدة للمنشآت الصحية ببعض الأقسام الطبية بالمستشفى، مثل العيادات الخارجية والأشعة والمعامل وبمنظومة قرارات العلاج على نفقة الدولة، وقام متابعة مؤشرات التردد على العيادات الخارجية، وسجلات التردد على عيادة الجراحة، متابعاً غرفة صرف تذاكر العيادات ومكتب إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وقام بمتابعة عمل البرنامج الالكتروني للقرارات وتصنيفها، والبالغ عددهم ٢٧٨٠ قرار، كما تم المرور على صيدلية نفقة الدولة، ومخزن الأدوية والمستلزمات، وصيدلية الكلى، والصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بهم، والمخزون الاستراتيجي منها.

ناقش وكيل الوزارة مع إدارة المستشفى، الخطة المقترحة لتطوير ورفع كفاءة القسم، وأماكن الغسيل الكلوي للحالات السلبي وللحالات الإيجابي للفيروسات، والأماكن البديلة لتقديم الخدمة أثناء عملية التطوير، متابعاً البدء في إنشاء محطة أخرى لمعالجة المياه الخاصة بالكلى الصناعي، وموجهاً بعمل سور حديدي على السلم الموجود بجوار غرفة المحطة الجديدة بما يتناسب مع معايير السلامة والصحة المهنية.

وكيل وزارة الصحة، محافظة الشرقية، الخدمات الطبية

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يحيل 7 من العاملين بوحدة صحية للتحقيق

قرر الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إحالة 7 من العاملين بوحدة صحية في مركز التحرير للتحقيق.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة أجراها وكيل صحة البحيرة، للوحدة الصحية بالمجد بمركز التحرير، وذلك للتأكد من انتظام سير العمل، والوقوف على مدى الانضباط الإداري، والاطمئنان على مدى انتظام الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وقام وكيل الوزارة، بمتابعة سير العمل بكافة أقسام الوحدة، حيث تفقد العمل بالاستقبال والطوارئ، كما تابع العمل بمكتب الصحة، كما تابع العمل بالعيادات والمعمل.

وخلال جولته قرر إحالة ٧ من العاملين بالوحدة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية، وذلك لتقصيرهم في العمل، وشدد على مدير الإدارة الصحية بالتحرير، وكافة الفرق الإشرافية بالإدارة، بتكثيف المرور على مدار الساعة على كافة الوحدات الصحية بالإدارة.

كما استمع وكيل الصحة، لعدد من الأهالي الموجودين بالوحدة واستبيان آرائهم ومدى رضائهم عن الخدمة المقدمة بالمركز، كذلك الاستماع إلي احتياجاتهم، والمشاكل والمعوقات التي تقابلهم، مُوجهًا بتذليل كافة المعوقات، وتقديم كل الدعم من أجل النهوض بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين من أهالي التحرير.

وفي نهاية جولته طالب وكيل صحة البحيرة، العاملين بالوحدة على حسن التعامل مع المواطنين وبذل المزيد من الجهد من أجل الوصول لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي   
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد الأعمال الإنشائية بمستشفي طما المركزي
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
  • وكيل صحة البحيرة يحيل 7 من العاملين بوحدة صحية للتحقيق