صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@13:51:20 GMT

بلدية أبوظبي تحتفي بيوم السعادة العالمي

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

احتفت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة بقطاع خدمات الدعم والمساندة - إدارة الموارد البشرية، بيوم السعادة العالمي، من خلال فعاليات استهدفت إسعاد الموظفين، وذلك ضمن إطار ترسيخ معاني السعادة في وطن السعادة.  

 

تأتي الفعالية انعكاسا لحرص البلدية على إيجاد بيئة عمل مثالية زاخرة بقيم السعادة والاستقرار، وتعزيز طاقات الموظفين، وتحفيزهم على الإبداع وبذل الجهود لتحقيق أعلى مستويات رضا المجتمع وتطوير الخدمات.

 

 وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن الإمارات العربية المتحدة وبفضل حكمة قيادتها جعلت من السعادة قيمة وهدفا وأولوية، تسعى لتحقيقها على كافة الصعد، لنشر السعادة لدى المواطنين والمقيمين والزائرين والسياح.

 

أخبار ذات صلة اليوم.. الإمارات تشارك العالم الاحتفاء بـ«يوم السعادة» ورش توعية ببلدية أبوظبي للمكاتب الاستشارية

 وأوضحت البلدية أن إسعاد الموظفين والمتعاملين على حد سواء يشكل ضرورة قصوى تجسد قيم قيادتنا الحكيمة وتعكس قيم شعب الإمارات وأصالته، وتعبر عن أهداف البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة التابع لوزارة تنمية المجتمع.

وقد حفلت فعالية يوم السعادة العالمي في بلدية مدينة أبوظبي بالأنشطة الترفيهية والمسابقات، والجوائز وتوزيع الهدايا على الموظفين، بالإضافة إلى تزيين المبنى الرئيس ومراكز البلديات الفرعية ابتهاجا بيوم السعادة العالمي ولإسعاد الموظفين والمتعاملين على حد سواء.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي السعادة العالمی

إقرأ أيضاً:

جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة

نشر مركز التميز في الإنشاء الذكي والمستدام (CES2C) التابع لجامعة هيريوت وات دبي، بالشراكة مع جاكوبس، تقريرًا بعنوان “المساواة بين الجنسين في مجال الإنشاء والهندسة: رؤى سيدات مهنيّات إماراتيات”. صدر التقرير أثناء انعقاد فعالية احتفالية باليوم العالمي للمرأة في الهندسة داخل حرم جامعة هيريوت وات، بحضور سعادة الدكتور/ عبد الله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والأستاذ الفخري في جامعة هيريوت وات دبي، وسعادة/ ليلى رحال العطفاني، الرئيس والمؤسس لبوابة الأعمال (Business Gate) ودائرة العمل النسائي (Woman Business Circle) ومنصة أنا إفريقي (I Am Africa)، وسعادة/ يعقوب العلي، المدير التنفيذي والاستشاري الخاص لدى مكتب سمو الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم.

تركز هذه الدراسة الاستكشافية على المعالم التفصيلية لموضوع المساواة بين الجنسين في مجال الهندسة والإنشاء، وتسلط الضوء على الدور المحوري للمرأة الإماراتية وتجاربها، وترتكز على الرؤى المستمدة من المقابلات المنعقدة مع سيدات مهنيّات إماراتيات يختلفن عن بعضهن البعض من حيث الخبرات السابقة والمراحل المهنية.

تُظهر الرؤى المستمدة من المقابلات أن العديد منهن يتقلدن الأدوار القيادية في مراحل مبكرة، ما يوضح مدى الدعم الذي توفره البيئة المحيطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. فضلًا عن ذلك، مكَّن الدعم المستمر الذي توفره القيادة الإماراتية والمبادرات المؤسسية في القطاعين العام والخاص هؤلاء النساء من قيادة مشروعات رائدة ومبتكرة، وإلهام الأجيال القادمة. علاوة على ذلك، تبرز تجاربهن الناجحة مزايا البيئة الشاملة التي تقدّر المواهب المتنوعة.

وتعليقًا على إطلاق الدراسة الاستكشافية، صرَّح معالي د. عبد الله بلحيف النعيمي، قائلًا: “على مدى السنوات العشرين الماضية، بذلت الجهات الحكومية وشبه الحكومية جهودًا حثيثة لتعزيز دور المرأة، وتحقق ذلك في منطقة الخليج تحديدًا، حيث أُجريت استثمارات وأبحاث كبيرة لتحسين الإطار التنظيمي، وبالتالي تعزيز تمكين المرأة. وقد أثبتت المرأة في الإمارات العربية المتحدة أن دورها لا يمكن الاستغناء عنه لتقدم الأمة. ففي السابق، كانت الهندسة مجالًا مخصصًا للرجال في الغالب، حيث كانت جميع برامج الهندسة تقريبًا في جامعات الإمارات العربية المتحدة مخصصة للطلاب الذكور، ومع ذلك، أثبتت المرأة قدرتها الفائقة على التميز في جميع التخصصات الهندسية.

وصرَّحت الأستاذة المشاركة في جامعة هيريوت وات دبي، د. كريمة حماني، قائلةً: “تدعم الجامعات النساء في مجال الإنشاء بالتشجيع على مشاركة الإناث في البرامج المتعلقة بالإنشاء وفرص الإرشاد وفعاليات التواصل، لا سيما لمساعدة النساء على تعزيز الروابط مع روّاد المجال. وتؤدي مثل هذه المخرجات البحثية إلى إطلاق حوار مثمر، وتعد خطوة محورية في إبراز قصص النجاح وخوض تجارب متنوعة للمرأة الإماراتية في هذه المجالات.

ومن جانبه، علَّق نيكولاس كاراغكونيس، مدير حلول السوق ورائد هندسة الأنفاق والتربة لدى جاكوبس الشرق الأوسط، قائلًا: “في السنوات الأخيرة، زاد تركيزنا على المساواة بين الجنسين داخل شركات الهندسة والإنشاءات زيادةً ملموسةً. وتتوفر الآن استراتيجيات أوضح لتعزيز الشمولية والتنوع.


مقالات مشابهة

  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • أول طلاق مدني بين غير مسلم ومسلمة في الإمارات
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي