شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قطاع التعليم بالحديدة يُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، قطاع التعليم بالحديدة يُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلامفي يوليو 26, 2023 11الحديدة يمني برسنظم مكتب .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطاع التعليم بالحديدة يُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطاع التعليم بالحديدة يُحيي ذكرى استشهاد الإمام...

قطاع التعليم بالحديدة يُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

في يوليو 26, 2023 11

الحديدة- يمني برس

نظم مكتب التربية والتعليم وفرعا جهاز محو الأمية والهيئة العامة للكتاب والمعهد العالي لتدريب المعلمين بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار (هيهات منا الذلة).

وفي الفعالية تطرق وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، إلى مناقب الإمام الحسين وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي ارساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة.

وأشاد بصمود وثبات أبناء محافظة الحديدة وحضورهم المشرف في هذه الفعاليات، مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة مخططات العدوان.

بدوره، لفت وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة، مشيرا إلى معاني ودلالات ذكرى استشهاد الإمام الحسين والتي تمثل فاجعة كبرى لأبناء الأمة.

وأوضح الوكيل البشري، أن الشعب اليمني يتوج ثورته ضد قوى الاستكبار بصموده ورفده للجبهات وبما يحققه من إنجازات في مختلف المجالات.

وأكد أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر، مستعرضا جوانب من فكر الإمام الحسين وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين.

من جانبه، دعا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عمر بحر، إلى التمسك بمبادئ ومنهج آل بيت رسول الله لضمان تصحيح مسار الأمة للوصول إلى الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

تخلل الفعالية، عدد من القصائد الشعرية.

11

شارك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قطاع التعليم بالحديدة يُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية

يمانيون/ الحديدة

نظمت شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي، بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام .
ركزت الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيل المحافظة محمد حليصي، على التمسك بولاية الإمام علي عليه السلام، وارتباط الشعب اليمني به واستلهام وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وتناولت عواقب مخالفة ما حث عليه نبي الأمة، وعظمة ولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام ومالها من فضل على الأمة الإسلامية.
وتطرقت كلمات الفعالية إلى الاجتماع التاريخي في حضرة الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم بمنطقة غدير خم وما ورد في خطبته الشهيرة أمام آلاف المسلمين عن ولاية الإمام علي.
كما استعرضت الكلمات الآيات القرآنية حول عظمة هذه الذكرى، لافتة إلى ما يقوم به اليمن من دور كبير في نصرة الشعب الفلسطيني من خلال عمليات القوات البحرية التي تلقن العدو الامريكي البريطاني الصهيوني دروسا في العزة والكرامة.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادات ومنتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي قصائد وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد. # القوات البحرية والدفاع الساحلي# ذكرى يوم الولاية# فعالية ثقافية#الحديدة#شعبة التوجيه

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن حجة تُحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية
  • فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى يوم الولاية
  • شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • الإصلاحية المركزية بالحديدة تُحيي بين أوساط النزلاء ذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن ريمة تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن ريمة تنظم فعالية بذكرى يوم الولاية
  • حرائر أمانة العاصمة يحتشدن في مسيرة جماهيرية كبرى لإحياء ذكرى يوم الولاية
  • حجة..فعاليات جماهيرية في 27 ساحة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • أبناء المديريات الشرقية بالحديدة يحيون ذكرى يوم الولاية
  • العاصمة صنعاء تحيي ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام (تفاصيل+صور)