نددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في بيان الأربعاء بـ«محاولة الانقلاب في النيجر» داعية إلى الافراج «فورا» عن الرئيس المنتخب.

أخبار متعلقة

الحرس الرئاسي في النيجر يحتجز الرئيس وسط أنباء عن محاولة للإطاحة به

وأورد البيان أن «المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا تدين بأشد العبارات محاولة الاستيلاء على السلطة بالقوة، وتدعو الانقلابيين إلى الإفراج فورًا ومن دون شروط عن رئيس الجمهورية المنتخب ديموقراطيا».

وأضاف أن «المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والمجتمع الدولي سيحملان جميع الأفراد الضالعين في هذا العمل مسؤولية أمن وسلامة الرئيس وعائلته وأعضاء الحكومة والناس عموما».

احتجز الحرس الرئاسي رئيس النيجر محمد بازوم في نيامي الأربعاء بعد فشل «محادثات» معهم ومنح الجيش «مهلة» للحرس، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الرئاسة وكالة فرانس برس.

المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا محاولة الانقلاب في النيجر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا محاولة الانقلاب في النيجر زي النهاردة فی النیجر

إقرأ أيضاً:

تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 لكرة القدم المقررة في المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، عن مواجهات عربية عربية في مجموعتين.

وسحبت القرعة الخميس في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

ووقعت تونس وجزر القمر في المجموعة الأولى، بينما تواجدت مصر إلى جانب موريتانيا في المجموعة الثالثة من التصفيات.

وكان من المقرر إقامة هذه النسخة في يونيو ويوليو 2025، لكنها أجلت لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة، في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.

وقسم 48 منتخبا إلى 12 مجموعة، بحيث تنطلق التصفيات في سبتمبر المقبل، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة، ما عدا مجموعة المغرب الذي ضمن تأهله إلى النهائيات باعتباره البلد المضيف.

وفيما يلي تقسيم مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025:

المجموعة الأولى: تونس، مدغشقر، جزر القمر، غامبيا. المجموعة الثانية: المغرب، الغابون، إفريقيا الوسطى، ليسوتو. المجموعة الثالثة: مصر، الرأس الأخضر، موريتانيا، بتسوانا. المجموعة الرابعة: نيجيريا، بنين، ليبيا، رواندا. المجموعة الخامسة: الجزائر، غينيا الاستوائية، توغو، ليبيريا. المجموعة السادسة: غانا، أنغولا، السودان، النيجر. المجموعة السابعة: كوت ديفوار، زامبيا، سيراليون، تشاد. المجموعة الثامنة: جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، تنزانيا، إثيوبيا. المجموعة التاسعة: مالي، موزمبيق، غينيا بيساو، إسواتيني (سوازيلاند سابقا). المجموعة العاشرة: الكاميرون، ناميبيا، كينيا، زيمبابوي. المجموعة الحادية عشرة: جنوب إفريقيا، أوغندا، الكونغو، جنوب السودان. المجموعة الثانية عشرة: السنغال، بوركينا فاسو، مالاوي، بوروندي.

مقالات مشابهة

  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـالقوة
  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـ القوة
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 كاملة
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • عاجل - مفاجآت بأسماء المجموعة الاقتصادية في التعديل الوزاري الجديد