كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تقنين أوضاع عدد جديد من مراكز السفاري الجبلي بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر والتي ينطبق عليها المعايير السياحية سواء من خلال ترخيصها سياحيًا أو منحها تصاريح مؤقتة؛ للتشغيل تمهيدًا لاستكمال بعض الاشتراطات اللازمة لاستصدار الترخيص السياحي.

وبحسب بيان اليوم، يأتي ذلك، في إطار مواصلة الوزارة إحكام الرقابة وتقنين أوضاع كل الأنشطة ذات الصلة بمنظومة العمل بصناعة السياحة في مصر حفاظًا على أمن وسلامة السائحين والزائرين المصريين والأجانب.

من جانبه، أشار محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، إلى أن إجمالي أعداد المراكز التي تم تقنين أوضاعها حتى الآن 18 مركزًا، تتضمن 16 مركزًا في محافظة جنوب سيناء ومركزين في محافظة البحر الأحمر.

وأكد "عامر"، أن ذلك جاء وفقًا للقرار الوزاري الخاص بتنظيم نشاط هذه المراكز وفي ضوء أعمال اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية وما تقدمه من تسهيلات في هذا الشأن، بما يضمن تطبيق معايير الأمن والسلامة لرواد هذه المراكز من السائحين والزائرين.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية، أنه تم منح الترخيص السياحي لعدد 7 مراكز من هذه المراكز، وتم منح تصاريح مؤقتة للتشغيل لـ 11 مركزا آخر وهو ما يعد خطوة جيدة نحو استصدار التراخيص السياحية لهم، موضحاً أنه جاري العمل على الانتهاء من تقنين أوضاع مجموعة أخرى من المراكز خلال الفترة المقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة السياحة والآثار البحر الأحمر جنوب سيناء السفاري تقنین أوضاع

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر

وقال البوسعيدي خلال حديثه لقناة (CNN) الأمريكية : " في الواقع هناك علاقة قوية جداً ، بين ما يجري في البحر الأحمر وما يحدث في غزة ، هذا هو الرابط الوحيد ".

مضيفاً: " إذا أوقفنا الحرب في غزة فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان ، أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً ".

ورد البوسعيدي على سؤال المذيعة الامريكية حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء : " لايمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة ، ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل .. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً ".

وحول عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لغز قال : " علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة كما تعلمون ليكون لدينا حل مستدام حقاً ".

مقالات مشابهة

  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • عمرو أديب يعلق على انتهاء مهلة اللاجئين والأجانب لتوفيق أوضاعهم في مصر
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية