نيويورك- العمانية

التقى سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان مندوب سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك مع سعادة أليس نديريتو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة المعنية بمنع الإبادة الجماعية.

وتطرق اللقاء الذي عقد بمقر وفد سلطنة عمان الدائم لدى الامم المتحدة في نيويورك، إلى الأوضاع في قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني والتي ترقى إلى مستوى انتهاكات للقانون الدولي الإنساني وعقاب جماعي وجرائم حرب وإبادة جماعية.

وثمنت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة المعنية بمنع الإبادة الجماعية مواقف سلطنة عمان المستمدة من توجيهات المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-، الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وحقه المشروع في العيش بأمن وكرامة على أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين والقرارات والمرجعيات الدولية في هذا الشأن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ أكتوبر

جنيف - صفا

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالينج موفوكينج، إنهم شاهدوا "رعب الإبادة الجماعية في غزة" منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقدته "موفوكينج" مع مقررين أممين آخرين، حول الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ضمن إطار الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان الأممي بمدينة جنيف السويسرية.

وأضافت "موفوكينج" أن غزة تشهد "إبادة جماعية منذ 11 شهرا من الاحتلال وحلفائه الدوليين".

وأوضحت أن الهجمات على المستشفيات والعاملين في القطاع الصحي، وصلت إلى مستوى غير مسبوق، مشيرة إلى تدمير البنية التحتية الصحية في غزة بالكامل.

وأفادت بأن 17 فقط من أصل 36 مستشفى في غزة تواصل عملها بشكل جزئي.

وتابعت: "إسرائيل وحلفاؤها يواصلون انتهاك القانون الدولي من خلال شن هجمات على المدنيين والأطفال والعاملين في قطاع الصحة".

وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • أوامر الإخلاء الجماعية في غزة تُفاقم الوضع الإنساني
  • "هايدروم": 26 مبادرة حصيلة مختبر تقييم جاهزية المنظومة الوطنية الداعمة لقطاع الهيدروجين الأخضر
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ أكتوبر
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة