شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بتكلفة 2.5 مليون ريال تواصل مشروع كواسر الأمواج بولاية بخاء، بتكلفة 2.5 مليون ريال تواصل مشروع كواسر الأمواج بولاية بخاءبلادناكواسر الأمواج بولاية بخاء بخاء العُمانيةتواصل وزارة الثروة .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بتكلفة 2.

5 مليون ريال.. تواصل مشروع كواسر الأمواج بولاية بخاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بتكلفة 2.5 مليون ريال.. تواصل مشروع كواسر الأمواج...
بتكلفة 2.5 مليون ريال.. تواصل مشروع كواسر الأمواج بولاية بخاء بلادنا كواسر الأمواج بولاية بخاء

بخاء - العُمانية

تواصل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الأعمال الإنشائية لمشروع كواسر الأمواج بقريتي الجري والغمضاء بولاية بخاء بمحافظة مسندم.

ويهدف المشروع إلى تطوير وإنشاء تسهيلات لعمليات الإنزال السمكي للصيادين؛ لتكون بيئة جاذبة للعمل في مهنة الصيد، حيث بلغت تكلفة المشروع 2.5 مليون ريال عُماني.

وقالت الوزارة إن نسبة الإنجاز للمشروع المنفذ بلغت حوالي 46%، ويعد المشروع مرفأ بحريًّا، وسيوفر العديد من الخدمات الأساسية لقطاع الثروة السمكية في المنطقتين كمظلات ومخازن ومرافق خدمية وغيرها من الخدمات التي تساعد الصيادين والعاملين في المهن المرتبطة بقطاع الصيد السمكي، بالإضافة إلى كواسر رئيسة وكواسر ثانوية ومزلاق للقوارب ومنطقة رسو القوارب الصغيرة.

ويبلغ طول كاسر الأمواج الرئيسي البحري في منطقة الجري 123.7متر، والكاسر الثانوي 42 مترًا، ومساحة حوض الميناء 2.492 متر، أما في منطقة الغمضاء فيبلغ طول كاسر الأمواج الرئيسي البحري 203 أمتار، والكاسر الثانوي 67 مترًا، ومساحة حوض الميناء 6700 متر مربع.

الجدير بالذكر أنَّ عدد الصيادين في ولاية بخاء 430 صيادًا حسب إحصاءات الوزارة 2022، وبلغ عدد قوارب الصيد الحرفي 273 قاربًا، وعدد سفن الصيد الحرفي 5 سفن، وبلغ الإنتاج السمكي 4830 طنًّا.

وتسعى الوزارة إلى استغلال الموارد السمكية من خلال تطوير البنى الأساسية، وتوفير المرافق، وتأهيل مناطق الإنزال السمكي لتكون بيئة عمل ممكنة وجاذبة للصيادين العُمانيين، لتحقيق عائدات مباشرة وغير مباشرة اقتصاديًّا واجتماعيًّا، ودعم إيرادات الاقتصاد الوطني، ورفع إسهام القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بتكلفة 2.5 مليون ريال.. تواصل مشروع كواسر الأمواج بولاية بخاء وتم نقلها من جريدة الشبيبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبني المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الاساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلناً عن بدء العملية التعليمية والدراسية بإقسامه المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشئون التعليم والدكتور احمد حاتم عمار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور احمد فتحي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وأكد رئيس جامعة سوهاج علي ان إنشاء هذا المبني وتجهيزه يأتي في إطار حرص الجامعة علي تقديم التعليم الجامعي لطلاب كلية الطب بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الاكاديمي المحلي والاقليمي والدولي، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، وذلك لمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي قادرة على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

وعقب الافتتاح تفقد رئيس الجامعة عدداً من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبني، كما اطمئن علي جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل.

وثمن الدكتور مجدي القاضي جهود إدارة الجامعة في متابعة عملية تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، وبما يلبي احتياجات العملية التعليمية والبحثية في كلية الطب، مؤكداً على تظافر الجهود بالكلية من قبل الجميع لأستكمال المبني وتجهيزه بأسرع وقت، مشيراً الي ان هذا المبني يضم ١٦ معمل لخدمة العملية التعليمية بالاقسام الاساسية بكلية الطب، مما يساهم في استيعاب دفعات طلاب البرنامج العام والبرنامج الخاص، حيث تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم انشاؤه بتكلفة 70 مليون جنية.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين ان مبني المعامل المركزية سوف يساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، حيث تم انشاء المبني علي مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي، ويسع 1000 طالب، و يتكون من دور ارضي وخمس ادوار علوية، تحتوي علي 16 معمل مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالاضافة الي خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو
  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • "التعليم العالي": 2.46 مليون ريال لتمويل 475 مقترحًا بحثيًّا
  • الحسيمة تستفيد من مشاريع مائية كبرى بتكلفة 1671 مليون درهم